تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

متلازمة تيارا من الظواهر التي تؤثر سلبًا على مسارات النساء المهنية في بيئات العمل الحديثة، وتعكس مشاعر النقص والشك في الذات التي تعاني منها العديد من النساء الناجحات، مما يدفعهن إلى التقليل من إنجازاتهن رغم نجاحهن، وتتسم متلازمة تيارا بإحساس قوي بالشك في النفس، مما يؤدي إلى تدني احترام الذات، حيث تشعر النساء اللواتي يعانين من هذه المتلازمة بعدم كفاية وجودهن وتأثيرهن داخل مؤسساتهن، مما يمنعهن من بناء علامة تجارية شخصية قوية، وتؤدي هذه الحالة إلى انخفاض الإنتاجية والشعور بالإرهاق والتشتت عن مسؤولياتهن الأساسية.

وتبرز “البوابة نيوز” كل ما تريد معرفته عن تلك المتلازمة وتأثيرها على الشخص وفقًا لمسح تم إجراؤه على موقع DebateOrg.

-العلاقة بين متلازمة تيارا ومتلازمة الدجال:

غالبًا ما تتقاطع متلازمة تيارا مع متلازمة الدجال، حيث تعتبر النساء الناجحات أنفسهن محتالين، فرغم امتلاكهن المهارات المطلوبة، يشعرن بعدم الكفاءة، مما يزيد من معاناتهن الداخلية، ونتيجة لذلك، تجد العديد من النساء أنفسهن في دائرة انتظار الاعتراف، متجاهلات أهمية الدفاع عن النفس.

-الأسباب الجذرية لمتلازمة تيارا:

تنشأ جذور متلازمة تيارا من توقعات المجتمع وتصوراته، وتفرض على النساء أدوار محددة في العمل، مما يقوض طموحاتهن ويقلل من شعورهن بالقوة، وتلعب ديناميكيات المنظمات أيضًا دورًا هامًا، حيث تخلق ثقافة العمل وصراعات الأقران بيئة تؤدي إلى إحباط أصوات النساء وثقتهن بأنفسهن.

-كيفية معالجة متلازمة تيارا:

لمواجهة هذه التحديات، من الضروري أن تتبنى النساء استراتيجيات للدفاع عن الذات والتواصل الفعال، ويحتاج الكثير منهن إلى إقامة علاقات مهنية لتعزيز مكانتهن، ويجب أن يتعلمن كيفية تسليط الضوء على إنجازاتهن، بدلاً من الانتظار للاعتراف من الآخرين.

-نصائح لتجنب متلازمة تيارا:

1. لا تفترض أن الآخرين على دراية بتقدمك.
2. أكد على العلاقة بين المساهمات والنتائج.
3. تعلم كيف تتفاوض بشكل فعال.
4. شارك نجاحات الآخرين.
5. احتفظ بمذكرات لتوثيق إنجازاتك.
6. توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين.

-إطار قيادي لمواجهة متلازمة تيارا:

يمكن أن يساعد إطار SHIFT النساء على تعزيز وجودهن وثقتهن في العمل، من خلال التركيز على العلامة التجارية الشخصية والترويج الذاتي، يمكن للنساء كسر الحواجز التي تفرضها المتلازمة، مما يمهد الطريق لتقدمهن المهني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انخفاض الإنتاجية احترام الذات

إقرأ أيضاً:

إجراء قسطرة قلبية ناجحة لطفلة تعاني من متلازمة داون في القصيم

أجرى الفريق الطبي بقسم الأطفال في مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب، عضو تجمع القصيم الصحي، قسطرة قلبية ناجحة لطفلة تبلغ من العمر 8 سنوات تعاني من متلازمة داون وثقب كبير جدًا بين الأذينين منذ ولادتها.
وقال تجمع القصيم الصحي: "بعد الفحوصات الطبية التي أجراها الفريق الطبي بالمركز، والذي كان يتابع حالة الطفلة منذ ولادتها، قرر الأطباء التدخل وعمل القسطرة لإغلاق الفتحة باستخدام سدادة، دون الحاجة إلى إجراء جراحة، وقد استغرقت العملية 30 دقيقة وتكللت بالنجاح ولله الحمد".مرضى متلازمة داونوأكد مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم، أن استقبال مثل هذه الحالات، خاصة مرضى متلازمة داون، يتطلب وجود فريق طبي متمكن، نظرًا لظروفهم الصحية الخاصة، وغالبًا ما تعاني هذه الحالات من أعراض مزمنة في الجهاز التنفسي، ورخاوة عامة، وأعراض مناعية، واضطرابات في الغدد.
أخبار متعلقة مهندس الرياض الأول.. عمران وتخطيط استراتيجي للعاصمة في عهد الملك سلمانالقيادة تهنئ رئيس مصر بذكرى يوم العبور لبلادهويسعى الفريق الطبي بالمركز إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستقلالية الذاتية والاندماج الاجتماعي للأفراد من ذوي المتلازمة من خلال تقديم رعاية صحية متكاملة، مما أكسب المركز ثقة المستفيدين من الخدمة.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يواصل الاعتماد الوطني لمدربي التثقيف المالي
  • وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بحقوق وواجبات العمال والمساواة بين الجنسين بالإسكندرية
  • "القومي للمرأة" يواصل فعاليات الاعتماد الوطنى لمدربي التثقيف المالي
  • نهاية إسرائيل.. حل مانديلا أم متلازمة شمشون؟
  • المشاط: تعظيم الاستفادة من الموارد والشراكات لدفع التوظيف والتدريب المهني لتعزيز التنمية الاقتصادية
  • إجراء قسطرة قلبية ناجحة لطفلة تعاني من متلازمة داون في القصيم
  • توفير بيئة مناسبة.. وزير الصحة: نستهدف رفع معدل مشاركة المرأة في سوق العمل
  • غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !