صدى البلد:
2024-10-07@14:27:18 GMT

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد التزامه بأمن إسرائيل

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن التزام الولايات المتحدة "الثابت" بأمن إسرائيل، خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الإسرائيلي بمناسبة الذكرى السنوية لهجمات السابع من أكتوبر، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.

 

وأشار الوزير أوستن إلى أن اليوم  يصادف مرور عام منذ أن نفذت حماس أسوأ هجوم ضد إسرائيل في تاريخها، وأكد مجددا التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل، ووقف إطلاق النار في غزة، والحل الدبلوماسي الذي يمكن المواطنين من العودة بأمان إلى منازلهم على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

 

وأكد وزير الدفاع أوستن لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت موقف الولايات المتحدة بأن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تحتفظ "بقدرة كبيرة" للدفاع عن الأفراد الأمريكيين ودعم دفاع إسرائيل عن نفسها.

 

كما أعرب أوستن عن تعازيه في أرواح الجنديين الإسرائيليين اللذين قتلا في هجوم وقع في 3 أكتوبر وتمنى "الشفاء التام للمصابين".

وأكد أوستن وجالانت أيضًا التزامهما "بردع إيران والشركاء والوكلاء المدعومين من إيران عن الاستفادة من الوضع أو توسيع الصراع".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الامريكي وزير الدفاع إسرائيل الولايات المتحدة هجمات حماس لبنان الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

محادثات أمريكية-إسرائيلية لتقييم الأوضاع في الشرق الأوسط وسط تصاعد التوترات

أكتوبر 7, 2024آخر تحديث: أكتوبر 7, 2024

المستقلة/- أجرى وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، محادثات هاتفية مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، تركزت حول الأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط، وذلك تزامناً مع مرور عام على أحداث “طوفان الأقصى”.

وبحسب بيان صادر عن البنتاغون، تناولت المكالمة عدة قضايا حيوية، بما في ذلك الأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار في المنطقة، والأوضاع الراهنة في لبنان وغزة. وأكد أوستن خلال المحادثة التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل، مشيراً إلى أهمية وقف إطلاق النار في غزة والحل الدبلوماسي الذي يضمن عودة المواطنين بأمان إلى منازلهم على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وفي إشارة إلى التوترات المتصاعدة في المنطقة، شدد أوستن على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تحتفظ بقدرة كبيرة في المنطقة لدعم الأفراد والمرافق الأمريكية وتقديم مزيد من الدعم لإسرائيل في الدفاع عن النفس، إضافة إلى ردع المزيد من التصعيد.

كما تطرق البيان إلى التزام أوستن وغالانت المشترك بردع إيران وشركائها في المنطقة عن استغلال الوضع الراهن أو توسيع نطاق الصراع، ما يعكس التوجه الاستراتيجي لكل من الولايات المتحدة وإسرائيل لمواجهة التحديات الأمنية المتزايدة.

في سياق متصل، أشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن تل أبيب تعمل على تنسيق الجهود بشكل وثيق مع واشنطن استعداداً للرد على إيران، لكنها ستتخذ قراراتها المستقلة بشأن كيفية التصرف في هذا الشأن.

يأتي ذلك في ظل تصاعد التوترات، حيث باغتت إيران إسرائيل، يوم الثلاثاء الماضي، بإطلاق وابل من الصواريخ بشكل غير مسبوق، مستهدفةً عدة مناطق إسرائيلية. وقد اعتبرت طهران هذا الهجوم “انتقاماً” لاغتيالات استهدفت شخصيات بارزة مثل إسماعيل هنية وحسن نصر الله وعباس نيلفروشان، مما يزيد من تعقيد الأوضاع في المنطقة ويستدعي ردود فعل دولية منسقة.

في خضم هذه التطورات، يظل الوضع في الشرق الأوسط محط اهتمام عالمي، حيث تتزايد المخاوف من اتساع نطاق الصراع وارتفاع تكاليفه الإنسانية. تبقى الولايات المتحدة وإسرائيل في قلب هذه الديناميكيات، ما يجعل المحادثات والتعاون بينهما ضروريين لمواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية.

مقالات مشابهة

  • ‏بايدن في ذكرى 7 أكتوبر يؤكد التزامه بأمن إسرائيل
  • أوستن يجدد التزام واشنطن بأمن إسرائيل
  • أوستن لغالانت: نحن معكم!
  • في اتصال مع غالانت.. أوستن يجدد التزام واشنطن بأمن إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والتوصل لحل دبلوماسي مع لبنان
  • محادثات أمريكية-إسرائيلية لتقييم الأوضاع في الشرق الأوسط وسط تصاعد التوترات
  • أوستن وغالانت يؤكدان التزامهما بردع إيران وحلفائها
  • تفاصيل الاتصال الهاتفي بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي
  • بعد إعلانه التزامه بأمن إسرائيل.. ماكرون يدعو للكف عن تسليح تل أبيب