أعلن الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، فحص 92 ألفا و428 مواطنًا ضمن «100 مليون صحة» خلال شهر سبتمبر من العام الجاري.

وأكد «دويدار» أن محافظة سوهاج تحظى أيضًا باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية للدولة لتنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بها للاهتمام بصحة وسلامة أبناء المحافظة، مؤكدًا أن مديرية الصحة بسوهاج تسعى جاهدة لوصول كافة المبادرات لجميع المراكز والقرى بالمحافظة.

فحص المقبلين على الزواج

وقال الدكتور عمرو العرشي، مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية إنه تم فحص أكثر من 7 آلاف مواطن من خلال مبادرة «فحص المقبلين على الزواج» والتي تقوم بتوفير حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهم في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

كما تم فحص أكثر من 37 ألفا و800 سيدة خلال مبادرة «صحة المرأة»، والتي تأتي لدعم صحة المرأة المصرية، والتي تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج بالمجان.

وتشمل المبادرة أيضًا التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.18 ألف و200 مواطن من خلال مبادرة «التشخيص المبكر للأورام السرطانية»

كما أضاف «العرشي» أنه تم فحص ما يقرب من 18 ألف و200 مواطن من خلال مبادرة «التشخيص المبكر للأورام السرطانية» وتستهدف أورام «الرئة، القولون، البروستاتا، عنق الرحم» وعلاجها مما يؤدي إلى ارتفاع نسب الشفاء وتقليل نسب الوفيات الناتجة عن هذه الأمراض، والقضاء على سرطان عنق الرحم في مصر بحلول عام 2030 وتستهدف المبادرة السيدات والرجال من سن 18 سنة فما فوق.

الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي المزمن

وخلال مبادرة «الاعتلال الكلوي»، تم فحص ما يقرب من 19 ألف مواطن، وتهدف المبادرة إلى الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي المزمن وسط مجموعات المرضى الأكثر عرضة، وهم مرضى السكر والضغط ومرضى انسداد المسالك البولية والحصوات الكلوية المتكررة، للعمل على إيقاف تطور المرض واستعادة وظائف الكلى.

أما عن مبادرة «قلبك أمانة»، والتي تعتبر الرائدة التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان تحت مظلة «100 مليون صحة»، بهدف تعزيز الوعي الصحي وتقديم رعاية مبكرة للأمراض القلبية والأوعية الدموية، من خلال توفير الكشف المبكر والرعاية للمصابين بأمراض القلب والوقاية منها، وتعزيز الوعي بأساليب الحياة الصحية والغذاء المتوازن وممارسة الرياضة. والتي من خلالها تم فحص ما يقرب من 400 مواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة سوهاج سوهاج 100 مليون صحة المبادرات الرئاسية خلال مبادرة من خلال تم فحص

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، إن منظومة التأمين الصحي الشامل تهدف لتقديم الخدمات الطبية لكافة أنحاء الجمهورية بحلول عام 2030 -2032، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتي شملت محافظات أسوان والسويس وجنوب سيناء والإسماعيلية والأقصر وبورسعيد، وقد تم تسجيل ما يقرب من 5.4 مليون مواطن خلال هذه المرحلة.

وأضاف وزير الصحة والسكان، خلال كلمته أمام مجلس النواب اليوم، الإثنين، أنه كان هناك مستهدف وهو تقديم خدمات طبية عالية الجودة، وتقدمت الحكومة بمستهدف أن تصل خدمات التأمين الصحي لجميع المصريين، إلى جانب تطوير ورفع كفاءة ل530 منشأة صحية بعام 2026 2027.

وتابع وزير الصحة والسكان، أن الهدف الإستراتيجي الأول للحكومة هو نظام صحي يشمل الجميع.

اقرأ أيضاًوزير الصحة: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة

مجلس النواب يوافق على مجموع مواد تعديل قانون صندوق مصر السيادي

علاء عابد: مشروع تعديل قانون صندوق مصر السيادي خطوة لمزيد من التيسيرات والتسهيلات

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: 5.4 مليون مواطن انضموا للمرحلة الأولى من «التأمين الشامل»
  • وزير الصحة: المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن
  • الصحة: المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن
  • سوهاج: 92 ألف مواطن تلقوا خدمات مبادرة "100 مليون صحة" خلال سبتمبر
  • حملات وقائية للفحص والكشف المبكر وعلاج أمراض البلهارسيا والطفيليات المعوية لطلاب المدارس بالمناطق الريفية
  • مصر تستورد 11.06 مليون طن قمح خلال أكثر من 9 أشهر
  • الوطني لمكافحة الأمراض: 66% من كبار السن في ليبيا معرضون لخطر الأمراض غير السارية
  • 3.6 مليون مواطن يتلقون الخدمات الطبية بمبادرة 100 يوم صحة بسوهاج
  • نائب رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» قدمت أكثر من 33 مليون خدمة حتى الآن