ترأس رئيس مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري، كمال مولى، أمس، اجتماع اختتام أشغال اللجنة المكلفة بالمقترحات التقنية المتعلقة بتركيب وانتاج وتطوير الهاتف المحمول في الجزائر.

وتأتي هذه الأشغال في أعقاب تعليمات رئيس الجمهورية بإعادة بعث هذه الصناعة في الجزائر. والاجتماع الذي التقى فيه رئيس مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري، بوزراء الصناعة والتجارة والبريد شهر ماي 2024.

وقد حضر هذه الأشغال خلال الأشهر الخمس الماضية العديد من الجهات الفاعلة في مجال الإلكترونيات والهواتف المحمولة. حيث تمكنت من جلب الخبرة والتجربة الصناعية لبروز هذا القطاع.

وقدمت هذه اللجنة، المكوّنة من عدة شركات وخبير عيّنته وزارة الصناعة. عدة مقترحات ومحاور للتقدم في تعزيز هذا النشاط الصناعي بإيلاء أهمية مركزية للبحث والتطوير في هذا القطاع.

وساهم العديد من ضيوف الشرف، في مجال البحث العلمي مثل الباحث بلقاسم حبة وآخرين. بخبرتهم واقتراحاتهم الملموسة لتطوير هذا القطاع في المستقبل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة معهد الإمارات المالي

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم معالي خالد محمد بالعمى محافظ المصرف المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات المالي، وأعضاء المجلس وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي.

وأشاد سموه بجهود مجلس إدارة معهد الإمارات المالي ومتابعتهم الحثيثة، وخططهم التطويرية للقطاع المصرفي والمالي في الدولة، إضافة إلى المبادرات التوظيفية ودعم ملف التوطين ما ينعكس على تعزيز عجلة التنمية في المجتمع.

واستمع سموه إلى شرح حول البرامج التدريبية في مجال الخدمات المصرفية والمالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، والخطط والاستراتيجيات الخاصة بالمعهد، التي تهدف إلى تخريج طلاب وطالبات بمهارات عالية، تخدم القطاع المالي بما يتوافق مع رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة.

كما اطلع صاحب السمو حاكم الشارقة، على التقارير والإحصائيات الدورية، التي يصدرها المعهد، بهدف تهيئة الطلبة خريجي المعهد لسوق العمل، ووضع الخطط المستقبلية، بما يتلاءم مع التوجهات الحكومية، ورفع نسبة التوطين وجعل القطاع المصرفي بيئة جاذبة للطلبة الخريجين.

وأعرب معالي رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات المالي والوفد المرافق، عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم الشارقة، على حفاوة الاستقبال والدعم الكبير الذي يقدمه سموه، وتوجيهاته المستمرة التي تدعم استراتيجيات المعهد، وتساهم في تطوير القطاع المالي والمصرفي، متمنين لسموه دوام التوفيق وموفور الصحة.وام


مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة معهد الإمارات المالي
  • "لن أذهب إلى كانوسا" : الرئيس الجزائري تبون يستبعد زيارة فرنسا
  • دخل الهيئة الحساسة.. من هو الجزائري الذي عينه البابا بـمجمع الكرادلة؟
  • دخل الهيئة الحساسة.. من هو الجزائري الذي عينه بابا الفاتيكان بـمجمع الكرادلة؟
  • لن أذهب إلى كانوسا..الرئيس الجزائري: زيارة فرنسا إهانة
  • حاولوا بيعها بعد سرقتها.. اعترافات لصوص الهواتف المحمولة بالبساتين
  • الكنفدرالیة الوطنیة لأرباب العمل الجزائريين تنضم إلى مجلس التجدید الاقتصادي الجزائري
  • وزيرة الثقافة: إنجازات كبيرة في الصناعة السينماتوغرافية الجزائرية
  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة