أجرى الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، جولة تفقدية لكلية التجارة مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/ 2025؛ بهدف متابعة سير العملية التعليمية وضمان توفير جميع الإمكانيات والوسائل اللازمة لجودة التعليم. تضمنت الجولة زيارة المعامل، المدرجات، وقاعات التدريس بالكلية، حيث تأكد من وجود جميع الوسائل التعليمية التي تساهم في تحسين العملية التعليمية.

انتظام العمل الدراسي في جامعة حلوان 

وخلال الجولة، أكد رئيس جامعة حلوان أهمية تفعيل نظام الإنذار والإطفاء داخل الكلية، مع الالتزام بإجراء الصيانة الدورية على تلك الأنظمة، مشددا على ضرورة استغلال كافة الأماكن غير المستغلة في الكلية بشكل مثالي، لتحقيق أقصى استفادة منها.

رافق الدكتور قنديل خلال الجولة الدكتور جمال علي، عميد كلية التجارة، بالإضافة إلى وكلاء الكلية. كما حضر الجولة اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، الأمين المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والمهندس محمد أبو العلا مدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة، إلى جانب عدد من مديري العموم بالجامعة.

وأشار الدكتور قنديل خلال الجولة إلى منع استخدام الورق داخل مجالس الكليات، داعيًا إلى الاعتماد على العرض الرقمي (ديجيتال) داخل اجتماعات مجالس الأقسام واجتماعات مجلس الكليات، كما شدد على ضرورة تشكيل لجنة لصيانة جميع أجهزة الكمبيوتر بالمعامل.

وفي ختام جولته، دعا رئيس الجامعة الطلاب إلى تحصيل العلم والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها الجامعة، سواء التعليمية أو الترفيهية، كما حث الطلاب على المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية سواء الثقافية، الرياضية، وغيرها التي تنظمها الجامعة، مؤكداً على أهمية التفاعل والمشاركة في تلك الأنشطة لتعزيز التجربة الجامعية.

 

وأكد الدكتور قنديل على ضرورة الانتظام في العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مشددًا على أن لكل فرد دورًا هامًا يجب أن يقوم به لتحقيق النجاح المنشود للعام الدراسي الجديد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العام الدراسي العام الدراسي الجديد التعليم العالي جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق داخل أحد مباني كلية تمريض جامعة الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشب صباح البوم الاثنين 8 أكتوبر حريق محدود بكلية تمريض جامعة الإسكندرية، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بلاغ يفيد بإندلاع حريق داخل الجامعة.

لتتوجه قوات الحماية المدنية والإطفاء للسيطرة على الحريق المحدود، وبالفعل تمكنت من إخماد النيران بكلية تمريض جامعة الإسكندرية.

وبعد الفحص والمعاينة تبين نشوب حريق محدود لم يصل إلى كافة المباني داخل كلية تمريض، بسبب كاس كهربائي، وتمكنت قولت الأمن وضباط المباحث وسيارات الإطفاء والدفاع المدني من السيطرة عليه في الوقت المناسب، بدون وقوع اي خسائر بشربة أو خسائر في الأرواح، واقصر فقط على بعض التلفيات في مكان الحريق.

وحرر محضر بالراقعة وتم إخطار النيابة العامة التي كلفت فريق من الخبراء الأدلة الجنائية بمعاينة مكان الحريق،ولم يؤثر الحادث على سير الدراسة داخل الجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التجارة في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يطمئن على انتظام العملية التعليمية للطلاب
  • رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة
  • وزير التعليم العالي: ندعم جامعة عبدالله السالم بكل ما تحتاجه لمواصلة مسيرتها التعليمية
  • السيطرة على حريق داخل أحد مباني كلية تمريض جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة حلوان: نصر أكتوبر ساهم في استعادة مصر لمكانتها الإقليمية والدولية
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر