كتب- نشأت علي:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، إننا نحتاج إلى التوسع في مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان، مؤكدًا أنه تحد كبير.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الإثنين، أثناء عرض خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة؛ وأبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأعلن وزير الصحة التعاون مع وزارة التعليم العالي؛ للاستعانة بالمتخصصين في علاج الإدمان والصحة النفسية، مشيرًا إلى التوسع أيضًا في تطوير مستشفيات الصحة النفسية القائمة أو إنشاء مستشفيات جديدة.

وأكد الوزير أن أمانة الصحة النفسية بوزارة الصحة تقوم بفحص المقبلين على الزواج، ومعالجة العنف ضد المرأة، وعلاج ألزهايمر، ومعالجة الاضطرابات المعرفية، وبعض المبادرة لمواجهة إدمان المخدرات والألعاب الإلكترونية وطيف التوحد، مشيرًا إلى التوسع في خدمات الخط الساخن وتوفيرها للمواطنين.

وكشف عبد الغفار عن تفاصيل موافقة الرئيس السيسي على إنشاء مجمع للصحة النفسية، في العلمين الجديد، من خلال مشروع "سكينة" على مساحة 76 فدانًا بتكلفة 6 مليارات جنيه.

وقال الوزير إن هذا المكان سيعمل على حل مشكلات كبيرة في قطاع الصحة النفسية؛ لا سيما في ظل المعاناة في هذا الشأن، سواء القادر أو غير القادر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة مستشفيات الصحة النفسية الصحة النفسیة إلى التوسع

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: إنشاء 10 مستشفيات نموذجية بنهاية 2027

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّه يسعى لأن تكون هناك 10 مستشفيات نموذجية مكونة من 200 سرير، وستنتهي الدولة منها في عام 2027، معلقا: «أكرر سرد الخطة المستقبلية لوزارة الصحة في تطوير البنية التحتية بقطاع الصحة في كافة محافظات الجمهورية».

وأضاف «عبدالغفار»، في كلمته أمام مجلس النواب، نقتلها قناة «إكسترا نيوز»: «20 مليار جنيه هي القيمة المطلوبة لتطوير هذه بعض المستشفيات، مثل الخصوص في القليوبية والمرج في القاهرة وكفر الدوار وطلخة  بالدقهيلة وأبو حماد في الشرقية، كما يتم إضافة 1400 سرير و500 سرير رعاية مركزة و250 حضانة، فضلا عن الخدمات الأخرى المطلوبة».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: إنشاء مجمع جديد للصحة النفسية بالعلمين الجديدة بـ6 مليارات جنيه
  • عبد الغفار: الرئيس وافق على إنشاء مجمع للصحة النفسية في العلمين الجديدة
  • عبد الغفار: نحتاج إلى التوسع في مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان
  • وزير الصحة: إنشاء 10 مستشفيات نموذجية بنهاية 2027
  • خالد عبد الغفار: إنشاء مجمعا للصحة النفسية بالعلمين الجديدة بتكلفة 6 مليارات جنيه
  • رئيس صندوق مكافحة الإدمان: 5% من المتقدمين للعلاج من الإناث
  • بالفيديو.. ننشر جهود صندوق مكافحة الإدمان في أسبوع
  • جهود "مكافحة الإدمان" في حملات الكشف عن تعاطي المخدرات والعلاج والتوعية
  • مجمع إرادة الصحة النفسية بجدة ينظم مؤتمره العاشر عن “الإدمان من الوقاية إلى التأهيل”