واشنطن - صفا

انضمت عشرات المؤسسات والكنائس والنقابات لتحالف عريض يحمل اسم "مجتمع خالي من الابارتهايد" المناهض للجرائم المستمرة التي ترتكبها "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني.

ونشر التحالف على موقعه، مجموعة إجراءات وإرشادات تطالب المؤسسات بالتثقيف حول جرائم نظام الفصل العنصري الإسرائيلي التي ترتكب يوميًا بحق الشعب الفلسطيني.

كما نشر روابط ومراجع لتشكيل وقيادة حملات مناصرة للحق الفلسطيني وخطوات محددة يمكن اتخاذها أو تبنيها لمناهضة "الابارتهايد" الإسرائيلي.

ونهاية العام الماضي، تشكلت نواة هذا التحالف في أمريكا الشمالية في أعقاب الإجماع الناشئ بين منظمات حقوق الإنسان الدولي على أن معاملة "إسرائيل" للشعب الفلسطيني هي جريمة فصل عنصري.

وبات يضم التحالف الآن في عضويته نحو 200 منظمة أمريكية تتوزع على جميع الولايات.

ويطلب التحالف من المنظمات المنضوية فيه بداية تبني تعهد مكتوب علني ضد جميع أشكال العنصرية والتعصب والقمع، بما في ذلك ضد التمييز العنصري، وكراهية الإسلام، ومعاداة السامية، وكراهية الأجانب في مجتمعاتها.

وقال: إنه "يسعى لتثقيف المجتمع الأميركي حول الدمار الذي لحق بحياة الفلسطينيين تحت الاحتلال العسكري والاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري، وحول الروابط بين الاستعمار الاستيطاني والقمع العنصري والتغول العسكري الإسرائيلي وفي أمريكا الشمالية".

وأضاف أنه تأسس بإلهام من حركة مناهضة الفصل العنصري التي أطاحت بنظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا.

وأشار إلى أنه ضمن ذلك يعلن على موقعه أنه حركة مناهضة للفصل العنصري تشجّع المجتمعات على التخلي عن أي دعم للفصل العنصري الإسرائيلي والاحتلال الاستيطاني.

وأكد أن الشعب الفلسطيني واجه استعمارًا واحتلالًا استيطانيًا إسرائيليًا تم فرضه من خلال أنظمة قانونية عنصرية وتمييزية، وسياسة التهجير القسري، والحصار والقيود على الحركة، والانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان، وأنه وفقًا للباحثين القانونيين فإن هذا الوضع يشكّل جريمة فصل عنصري ويجب أن ينتهي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأبارتهايد مؤسسة أمريكية

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا

نظمت مؤسسة الجود عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع مستشفى الناس قافلة طبية مجانية بمحافظة الفيوم.

قوافل طبية مجانية 

وأوضحت المؤسسة، في بيان صادر عنها أن القافلة تأتي في إطار العمل تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، للكشف على مرضى القلب من الكبار والأطفال ومرضى الجهاز الهضمي والضغط والسكر في قرية سيدنا الخضر، التابعة لمركز يوسف الصديق، محافظة الفيوم.

تحويل الحالات لإجراء التدخل الطبي اللازم بالمجان

ولفتت عضو التحالف الوطني، إلى تحويل عدد من الحالات لمستشفى الناس لإجراء التدخل الطبي اللازم بالمجان، بالتنسيق مع الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، مؤكدة أن هدفها الأساسي هو تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجًا، وتوفير مشقة السفر عليهم.

توزيع وجبات ساخنة

وفي سياق آخر، قامت مؤسسة الجود بتنظيم مائدة إطعام بمناسبة المولد النبوي الشريف بقرية سيدنا الخضر مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حيث قامت المؤسسة بتوزيع 2000 وجبة ساخنة على الأسر محدودة الدخل، كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار سعي المؤسسة لدعم المجتمع المصري و المستحقين من كل مكان. 

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يتفق مع مؤسسة كير للتنمية على تبادل الخبرات
  • 40 خبيرا أمميا يطالبون بإنهاء الاحتلال غير القانوني والفصل العنصري الإسرائيلي
  • دار الأوبرا السلطانية تُقدِّم تبرعات إلى الشعب الفلسطيني
  • مؤسسة الجارحي.. أبرز إنجازات عضو التحالف الوطني ضمن حملة «إيد واحدة»
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • غارات أمريكية جديدة على اليمن