أسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2024-2025 عن تشكيل مجموعات قوية ومثيرة، ويسعي الأهلي حامل اللقب لدوري أبطال افريقيا للحفاظ علي لقبه بوصفه أكثر الفرق الأفريقية تتويجا بالبطولة بـ 12 مرة.

تقسيم المجموعات:

تم تقسيم الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات على أربع مجموعات، جاءت على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مولودية الجزائر، الهلال السوداني، يانج أفريكانز التنزاني، مازيمبي الكونغولي.

المجموعة الثانية: مانياما الكونغولي، الجيش الملكي المغربي، الرجاء المغربي، صن داونز الجنوب أفريقي.المجموعة الثالثة: استاد أبيدجان الإيفواري، أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، شباب بلوزداد الجزائري، الأهلي.المجموعة الرابعة: دجوليبا المالي، ساجرادا الأنجولي، بيراميدز، الترجي التونسي.

مشاركة مصرية قوية:

يمثل الكرة المصرية في هذه البطولة كل من النادي الأهلي وبيراميدز، ويقع الأهلي في المجموعة الثالثة، بينما يقع بيراميدز في المجموعة الرابعة.

تصنيف الأندية:

تم تقسيم الأندية إلى أربعة تصنيفات بناءً على نتائجها في المواسم السابقة.د، وجاء الأهلي في التصنيف الأول، بينما حل بيراميدز في التصنيف الثاني.

أهمية البطولة:

تعتبر بطولة دوري أبطال أفريقيا من أهم البطولات القارية، وتحظى باهتمام كبير من الجماهير المصرية والعربية ويمثل الأهلي وبيراميدز الكرة المصرية في هذه البطولة، ويسعيان لتحقيق نتائج إيجابية من شأنها أن تعزز من مكانة الكرة المصرية على المستوى القاري.

وتعكس قرعة دوري أبطال أفريقيا تحديًا كبيرًا للأهلي وبيراميدز، ولكن الفريقين يمتلكان الإمكانيات اللازمة لتحقيق نتائج إيجابية والتأهل إلى الأدوار المتقدمة في البطولة، وسيكون من الضروري على الجهازين الفنيين والإداريين للفريقين توفير كل الدعم للاعبين، والعمل على تخطي التحديات التي تواجههم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى بطولة دوري أبطال إفريقيا دوري ابطال افريقيا ابطال افريقيا قرعة دوري أبطال إفريقيا مولودية الجزائر دوری أبطال أفریقیا

إقرأ أيضاً:

"أبطال أفريقيا".. الرجاء والجيش في مجموعة الموت

أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا، التي أجريت اليوم الإثنين بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في العاصمة المصرية القاهرة، عن سقوط ممثلي الكرة المغربية الرجاء الرياضي والجيش الملكي في مجموعة واحدة.

ووقع الرجاء البيضاوي والجيش الملكي المغربيين في المجموعة الثانية "مجموعة الموت" إلى جانب صن داونز الجنوب الأفريقي وومانيما يونيون الكونغولي.

الأهلي مع شباب بلوزداد.. والترجي يواجه بيراميدز - موقع 24أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا، التي أجريت اليوم الإثنين، عن وقوع الأهلي المصري مع شباب بلوزداد الجزائري، ومواجهة حامية بين بيراميدز والترجي التونسي.

وستشهد هذه المجموعة "كلاسيكو مغربي" بين الرجاء بطل الدوري، ووصيفه الجيش الملكي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

 

مقالات مشابهة

  • "أبطال أفريقيا".. الرجاء والجيش في مجموعة الموت
  • البداية أمام ستاد أبيدجان.. مواعيد مباريات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا
  • قرعة دوري أبطال إفريقيا.. بيراميدز مع الترجي في المجموعة الرابعة
  • قرعة دوري أبطال أفريقيا..الأهلي يصطدم بـ أورلاندو بايرتس وشباب بلوزداد
  • مجموعة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا.. صدام أمام الترجي
  • قرعة دوري أبطال أفريقيا.. بيراميدز يصطدم بالترجي في مجموعة قوية
  • قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي في مجموعة متوازنة بحملة الدفاع عن اللقب
  • يتصدرها الأهلي وبيراميدز.. 8 أندية عربية تترقب قرعة دوري أبطال أفريقيا
  • كاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي في الصدارة وبيراميدز في الثاني