بوابة الوفد:
2024-10-07@14:24:48 GMT

تنفيذ 72 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

وجهت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية. 

 

ضبط 196 قطعة سلاح ناري بحوزة 163 متهما بـ 7 ملايين جنيه.. ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ (72446) حكما قضائيا متنوعا، وذلك على النحو التالى: 

(300) جناية.

(22990) حبس جزئى.

(4126) حبس مستأنف.

(35302) غرامة.

(9728) مخالفة.

في سياق مغاير، تباشر النيابة العامة التحقيقات في واقعة ضبط تشكيل عصابي تخصص في زراعة النباتات المخدرة والاتجار فيها.

حيث ورد للنيابة العامة إخطار بضبط 4 أفدنة مزروعة بنبات القنب "البانجو المخدر"، وضبط خمسة متهمين كوّنوا فيما بينهم تشكيلاً عصابيًا، تخصص في زراعة المخدر المشار إليه بمنطقة الواحات البحرية، وبحوزتهم سلاحيْن ناريين وذخائر، ومركبتيْن لنقل وترويج المواد المخدرة.

وبادرت النيابة العامة بالانتقال لمعاينة الأرض المزروعة، وكلفت خبير المعمل الكيماوي بأخذ العينات اللازمة من هذه المزروعات لفحصها، وأمرت بحرث تلك الأرض وحرق ما بها من مزروعات، وتكليف الإدارة الزراعية بتطهيرها من أي آثار لتلك النباتات أو بذورها، وإرسال السلاحين الناريين والذخائر للجهة الفنية المختصة لفحصها. هذا، وقد استجوبت النيابة العامة المتهمين، وأمرت بحبسهم أربعة أيام احتياطيًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

كانت معلومات وردت لرجال مباحث الجيزة عن قيام تشكيل عصابي باتخاذ مزرعة بطريق الواحات مكانا لزراعة مخدر البانجو، على الفور تم التنسيق مع الأمن العام واتخاذ اللازم قانونيا، وتبين أن المتهمين يديرون مزرعة على مساحة عدة أفدنة لزراعة مخدر البانجو الاتجار به.

تم تجهيز أمنية داهمت المزرعة وتمكنت من ضبط المتهمين، وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من المواد المخدرة بالإضافة إلى أسلحة نارية عبارة عن 2 بندقية آلية و3 خزائن وعدد من الطلقات وسيارتين، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة بـ6 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق وتم إعدام المواد المخدرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية حملات أمنية الأسلحة النارية مديريات الأمن حكم قضائى النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»

أعلنت وزارة الداخلية أنه استمرارًا للنجاحات الأمنية المتوالية التي حققتها أجهزة الوزارة في مواجهة الجريمة بكافة أشكالها، والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجري المواد المخدرة، تم فرض رقابة حازمة على المنافذ الشرعية للبلاد، نظرًا لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع، وذلك حفاظًا على النشء من الوقوع في براثن الإدمان.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص (3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول) بممارسة نشاط إجرامي تخصص في جلب وتهريب المواد المخدرة والاتجار بها، واعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص «الكبتاجون» المخدرة عن طريق إخفائها بطريقة مستحدثة داخل شحنات «علب حلوى المولد النبوي الشريف» إلى إحدى الدول.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم وبحوزتهم (1,305,000 مليون وثلاثمائة وخمسة آلاف قرص مخدر من عقار «الكبتاجون» – 3 سيارات). وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالي (1.5 مليار جنيه تقريبًا).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 358 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة فى أسوان ودمياط
  • ضبط عاطلين بحوزتهما كمية من مخدر الهيروين في أوسيم
  • ضبط مخدرات بـ 8 ملايين جنيه في حملات أمنية مكثفة
  • النيابة تباشر التحقيقات مع تشكيل عصابي تخصص في زراعة النباتات المخدرة بالواحات البحرية
  • النيابة العامة تباشر التحقيقات في ضبط تشكيل عصابي تخصص بزراعة النباتات المخدرة
  • ضبط 8 قضايا مخدرات في حملات أمنية بأسوان ودمياط
  • زرعوا 3 فدادين بانجو.. القبض على 4 أشخاص بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالجيزة
  • أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»