قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، إن هيئة التأمين الصحي اشتركت في تغطية قوائم الانتظار، هذا بالإضافة لتغطية الكثير من التخصصات الطبية المختلفة، والتسهيل على المواطنين بخدمات العيادات المسائية، وتبني التحول الرقمي وتطوير البنية المعلوماتية في كل عيادات ومستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحي.

وَأضاف خلال كلمة ألقاها أمام مجلس النواب، أن التأمين الصحي الشامل سيعمل تغطية شاملة في كل المحافظات بقدوم عام 2030/ 2032، إذ توجد مرحلة أولى من منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى الانتهاء من كل الأمور الخاصة بالإعداد لها، ودخولها للخدمة سواء بشكل نهائي أو تجريبي في محافظات أسوان والسويس وجنوب سيناء والإسماعيلية والأقصر وبورسعيد.

تفعيل المنظومة في 6 محافظات 

وأوضح أنه جرى تسجيل ما يقرب من 5.4 مليون مواطن خلال هذه المرحلة، وتقديم خدمات أكثر من 49 مليون خدمة طبية وتشخيصية في هذه المحافظات، وإجراء ما يقرب من 620 ألف عملية جراحية، خلال فترة تفعيل المنظومة في 6 محافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة أمام البرلمان: المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل يشمل 5 محافظات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزارء  للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان  أن الدولة تعمل بوتيرة سريعة لتحقيق مظلة التأمين الصحي الشامل لجميع المصريين .

وقال الدكتور خالد عبد الغفار: إن المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل يشمل 5 محافظات ،وقد راعينا إجراء الدراسات الكاملة لتقدير عدد المستفيدين من هذه المرحلة  لاسيما وأن هناك 12.8 مليون شخص يتبعون المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل.

وعرض الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزارء  للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان  بيانا أمام الجلسة العامة لمجلس النواب حول حصاد 100يوم عمل منذ تشكيل الحكومة الجديدة  و خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة وأبرز التحديات والفرص .
 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: نستهدف الوصول بنسبة تغطية التأمين الصحي إلى 85%
  • وزير الصحة أمام البرلمان: المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل يشمل 5 محافظات
  • موعد الانتهاء من تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي الشامل
  • وزير الصحة: 12.8 مليون مواطن يخضعون لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمرحلة الثانية
  • وزير الصحة: نستهدف وصول معدلات تقديم خدمات التأمين الصحي لـ85% في 2026
  • وزير الصحة: المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن
  • وزير الصحة: 5 محافظات تدخل التأمين الشامل خلال الفترة المقبلة
  • الصحة: المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن
  • إنجازات التأمين الصحي الشامل في إقليم القناة.. 2.4 مليون مواطن ضمن المنظومة