قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن هناك الكثير من التحديات في وحدات الرعاية الصحية الأساسية كمشكلة التشغيل، لذلك بدأنا وضع خطط تتعلق بالأمر لتقديم الدعم الصحي لكل المحافظات.

وأضاف في كلمته أمام مجلس النواب عبر قناة إكسترا نيوز: «من ضمن التطوير في وحدات الرعاية الأساسية مراكز وميكنة معظم المنشآت وإضافة وتطوير الإجراءات الخاصة بالتطعيم»، مشيرا إلى أن ميكنة الرعاية الأساسية وتطويرها عنصر أساسي لوزارة الصحة في المستقبل.

وتابع أن من الأخبار المفرحة التي سيتم إعلانها عن طريق الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، انخفاض معدل الإنجاب الكلي في مصر من 2.8 عام 2021 إلى 2.5، ولم نصل إلى هذا الرقم من قبل في تاريخ مصر، ونستهدف الوصول إلى 2.1 طفل لكل سيدة خلال السنوات الـ6 المقبلة.

وأكد أن في أزمنة متعاقبة، كان معدل الإنجاب لكل سيدة من 4 لـ5 أطفال، والوصول إلى 3 أطفال لكل سيدة كان أفضل معدل إنجاب وصلت إليه الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة لکل سیدة

إقرأ أيضاً:

عبدالغفار: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي

قال الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، إن نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي 64%، ومستهدف أن نصل عام 2026/ 2027 إلى 85%، وتمت إضافة عدد 6 ملايين بالإضافة إلى 2 مليون مواطن في تكافل وكرامة.

وأشار خلال كلمة نقلتها "إكسترا نيوز"، إلى أنه جاري العمل على الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتسليم الكروت الائتمانية حتى يكون هناك إضافة من 8 لـ 8.5 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي الحالية، مما يصل للمعدل إل 78%، وهو المستهدف.

وأضاف وزير الصحة والسكان، خلال كلمة ألقاها أمام مجلس النواب، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي يوجد بها 23 فرعا، 36 مستشفى وبها المستشفيات المتخصصة لعلاج الأورام والأطفال بالإضافة لتعاقدات قد تصل إلى 1673 جهة خارجية متعاقد معها بالإضافة إلى العيادات الشاملة والعيادات المركزية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: 64 % نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي
  • وزير الصحة: نستهدف الوصول بنسبة تغطية التأمين الصحي إلى 85%
  • وزير الصحة: توفير الرعاية للجرحى والمصابين والنازحين بمناطق النزاع لأشقائنا في فلسطين
  • وزير الصحة: التنمية البشرية والمواطن محور الرعاية للدولة المصرية
  • عبدالغفار: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي
  • وزير الصحة: نستهدف وصول معدلات تقديم خدمات التأمين الصحي لـ85% في 2026
  • وزير الصحة: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي
  • توفير بيئة مناسبة.. وزير الصحة: نستهدف رفع معدل مشاركة المرأة في سوق العمل
  • الصحة العالمية توضح حقيقة انخفاض عدد المدخنين بحلول منتصف القرن الحالي