بغداد اليوم - متابعة

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الإثنين (7 تشرين الأول 2024)، بدء التشغيل التجريبي لقطار سيناء لأول مرة منذ 50 عاما، والذي يربط ميناء العريش البحري حتى منفذ طابا البري.

وقالت هيئة السكك الحديدية في تصريحات صحفية إن التجربة الأولى ستبدأ على  خط "الفردان - بئر العبد" بطول 100 كيلومتر، ضمن تنفيذ ممر "العريش – طابا" اللوجيستي المتكامل والذى يبدأ من ميناء العريش البحري حتى منفذ طابا البري، وهو امتداد لخط "الفردان - بئر العبد – العريش" مرورا بمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء.

وأوضحت السكك الحديدية المصرية أن المشروع سينقل ما لا يقل عن 3 ملايين مصري إليها لمواجهة مخطط توطين الفلسطينيين خاصة بعد تسريب خطط منسوبة لجهات إسرائيلية تتضمن تهجير الفلسطينيين إلى هناك.

وقررت الحكومة المصرية منذ العام 2014 تنفيذ خطة شاملة واستراتيجية لتعمير سيناء وإقامة مشروعات وتوطين المصريين فيها، وربط المنطقة بمدن ومحافظات مصر، وتنفيذ مشروعات بأكثر من 600 مليار جنيه، مع إعادة تسكين أهالي سيناء.

المصدر: صحيفة الوطن المصرية

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير النقل: تشغيل قطار «الفردان – بئر العبد» في سيناء يجذب الاستثمارات

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن انطلاق قطار التنمية «الفردان - بئر العبد» في سيناء يجذب المستثمرين إلى المحافظة بشكل كبير، قائلا: «نقدر نقول للمصريين الموجودين في الوادي والدلتا أهلا بكم في سيناء».

توفير وسائل المواصلات في سيناء

وشدد «الوزير»، خلال تصريحات عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن كل وسائل المواصلات إلى سيناء متوفرة بشكل كبير ومميز، وذلك من خلال 6 أنفاق أسفل قناة السويس والتي أقامتها الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما كان مخططا له منذ 2014، وتم تشييد الأنفاق وتطوير الطرق بشكل كبير.

قطار التنمية في سيناء

وأوضح أنه تم تشييد كل مظاهر التنمية في سيناء، من مستشفيات وطرق ومدارس وجامعات وزراعة، مشددًا على أن هذه المظاهر اختتمت بأهم وسيلة لربط كل القطاعات ببعضها وهو قطار التنمية، مضيفا: «سيناء أرض بكر ومحتاجة مجهود كل مصري وبها كل الخيرات والإمكانيات.. مبروك لأهالي شمال سيناء ولكل المصريين على دخول قطار التنمية إلى سيناء».

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: تشغيل قطار «الفردان – بئر العبد» في سيناء يجذب الاستثمارات
  • شاهد| وصول القطار لمحطة بئر العبد بشمال سيناء لأول مرة منذ 50 عاما
  • انطلاق تشغيل قطار التنمية من جديد في ربوع سيناء الحبيبة.. صور
  • أهالي الإسماعيلية تستقبل تشغيل قطار "الفردان - بئر العبد" بالورود وأعلام مصر ... شاهد
  • مصر تبدأ تشغيل قطار سيناء لأول مرة منذ 50 عاما
  • وزير النقل يعلن تشغيل قطار "الفردان - بئر العبد" لمدة أسبوع مجانًا
  • وزير النقل: تشغيل قطار الفردان - بئر العبد مجانا لمدة أسبوع
  • الوزير يشهد مرور أول قطار ركاب لقناة السويس متجها إلى شمال سيناء
  • الانتهاء من تجديد محطات السكك الحديدية في سيناء (صور)