قال الدكتور محمد أبو سمرة، القيادي والمؤرخ الفلسطيني ورئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إن الموقف الرسمي المصري تجاه القضية الفلسطينية مُشرف، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي زعيم قومي عربي وطني، معربا عن امتنانه وتقديره الشديد لكل مواقف الرئيس السيسي وجهوده في هذا الملف.

نائب رئيس الوزراء: 1219 مشروع بنية تحتية بقطاع الصحة خلال 10 سنوات خالد عبد الغفار: وزارة الصحة تحظى باهتمام كبير في الموازنة العامة للدولة موعد الانتهاء من تغطية جميع المواطنين في التأمين الصحي الشامل

وأضاف «أبو سمرة»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»  عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن كل مواقف الرئيس السيسي حول الملف سالف الذكر تعبر عن نفس مطالب الشعب الفلسطيني، إذ إنه يدعم بشكل كامل لكل المواقف الفلسطينية المشروعة، وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وقيامه دولته المستقلة على كامل آراضيه المحتلة عام 1967.

وتابع، أن التدخل المصري الدائم من أجل حماية المسجد الأقصى ومواصلة إرسال قوافل المساعدات إلى قطاع غزة التي ظلت مستمرة حتى قامت قوات الاحتلال بالسيطرة على معبر رفح قبل عدة أشهر، مشيرا إلى أن أكثر من 87% من المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطع غزة مصرية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي القضية الفلسطينية صباح الخير يا مصر القناة الأولى

إقرأ أيضاً:

الديهي يعلق على صورة وقوف الرئيس السيسي بجوار محمد بن زايد.. فيديو

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بصحبة رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد قاما بتدشين مشروع رأس الحكمة 

وأشار إلى أن هذا المشروع سيضيف للناتج المحلي الإجمالي سنويًا ما يقرب من 25 مليار دولار، خلاف العائد من بيع الأرض الذي قدر بـ35 مليار دولار. 

"اتحاد عمال مصر" يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر وزير التعليم العالي يهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة


وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، أن هذا المشورع سيوفر 750 ألف فرصة عمل ، وإجمالي الاستثمار التراكمي سيصل 110 مليار ، لافتا إلى أن مصر تشجع الاستثمارات بصورة كبيرة، ولكن البعض يقوم بانتقاد الوضع بصورة غير موضوعية. 


وأضاف: “ألسنة البعض تطاولت على المشروع، وتحدثت بشكل سلبي على الرئيس، من خلال الحديث على أن الرئيس كان واقفًا أثناء جلوس الشيخ محمد بن زايد أثناء التوقيع”.

وعقب: "عيب ما يصحش، ما يقال بهذا الشكل عبارة عن عبث، الشيخ محمد بن زايد كان بيمضي في دفتر التشريفات، ووقوف الرئيس يأتي في إطار البرتوكولات، وهذا الأمر تكرر مع رئيس وزراء الهند، والكثير من الرؤساء، ما يقال عبارة عن عبث".

شاهد الفيديو بالضغط هنا..

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يعلن هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء في احتفالات انتصار أكتوبر
  • مؤرخ فلسطيني: نقدر موقف الرئيس السيسي الداعم لقطاع غزة
  • قيادي فلسطيني: دخول نحو 87 % من المساعدات المصرية لغزة موقف نقدره للرئيس السيسي
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: ملحمة مصرية عظيمة
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • الديهي يعلق على صورة وقوف الرئيس السيسي بجوار محمد بن زايد.. فيديو
  • «التهمة فلسطيني».. حكاية معاناة الفنان كامل الباشا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية «تاريخية»
  • بحضور السيسي وبن زايد.. توقيع عقود «مصرية - إماراتية» لتنفيذ مشروع رأس الحكمة