التقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نخبة من الرؤساء التنفيذيين في عدد من الشركات النرويجية الرائدة، وذلك في إطار مشاركتهم في منتدى الاستثمار الإماراتي النرويجي والذي يقام على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى مملكة النرويج.

وأكّد الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص القيادة الرشيدة على تعزيز التعاون الاقتصادي مع شركائها الدوليين، مشيراً إلى أن الاستثمار في الابتكار والمعرفة يُعد ركيزة أساسية في تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف أن تعزيز التعاون مع الشركات النرويجية في مختلف المجالات الحيوية سيسهم في فتح آفاق جديدة من النمو الاقتصادي المشترك بين البلدين.
يذكر أن منتدى الاستثمار الإماراتي النرويجي، الذي سيعقد اليوم الاثنين في العاصمة أوسلو، يهدف إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات والنرويج، بما يحقق المصالح المشتركة ويدعم التوجهات الاقتصادية القائمة على الابتكار والمعرفة.

الإمارات والنرويج.. تعاون مستمر وعلاقات متنامية#الإمارات_النرويجhttps://t.co/M7X8VRnRwy pic.twitter.com/yxUy1xguGb

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 6, 2024

خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، يلتقي عدداً من الرؤساء التنفيذيين في الشركات النرويجية الرائدة، وسموّه يؤكد أن تعزيز التعاون مع الشركات النرويجية في مختلف المجالات الحيوية سيسهم في فتح آفاق جديدة من النمو الاقتصادي المشترك بين البلدين. pic.twitter.com/h9fFi2PsiS

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) October 7, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية خالد بن محمد بن زايد الإمارات خالد بن محمد بن زايد أبوظبي خالد بن محمد بن زاید الشرکات النرویجیة تعزیز التعاون

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد: زيارات محمد بن زايد خطوات استراتيجية تعمق علاقات التعاون

أكد الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن زيارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الأخيرة، في ظل ما يشهده العالم من تحولات جيوسياسية وتحديات راهنة، تؤكد مكانة الإمارات الفاعلة والمؤثرة على الساحة الدولية.

وقال الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، عبر حسابه على منصة "إكس": في ظل ما يشهده العالم من تحولاتٍ جيوسياسية وتحدياتٍ راهنة، تتجلى حكمة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكدةً مكانة الإمارات الفاعلة والمؤثرة على الساحة الدولية، فالزيارات المتتالية لسموّه إلى الولايات المتحدة الأمريكية وصربيا ومصر والأردن، ليست مجرد لقاءات دبلوماسية عابرة، بل هي خطوات استراتيجية تعمّق علاقات التعاون وتوسع دائرة التحالفات الدولية، ضمن مساعي سموه إلى تحقيق توازنٍ دولي يخدم المصالح الوطنية ويدعم الاستقرار الإقليمي.
وتابع: القيادة الرشيدة لسيدي رئيس الدولة ورؤيته الاستشرافية، تعكس التزامه بتأمين مستقبل مشرق للوطن، وتعزيز دوره كمحور أساسي في صياغة السياسات الدولية، لتتجلى قدرته على توجيه الأحداث نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية، مما يؤكد مكانة الوطن كفاعلٍ رئيسي على المسرح العالمي.. حفظ الله سيدي رئيس الدولة، وحفظ الله الإمارات.

في ظل ما يشهده العالم من تحولاتٍ جيوسياسية وتحدياتٍ راهنة، تتجلى حكمة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكدةً مكانة الإمارات الفاعلة والمؤثرة على الساحة الدولية، فالزيارات المتتالية لسموّه إلى الولايات المتحدة الأمريكية وصربيا ومصر والأردن، ليست مجرد… pic.twitter.com/o0DsvyBjLt

— سيف بن زايد آل نهيان (@SaifBZayed) October 7, 2024

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد: زيارات محمد بن زايد خطوات استراتيجية تعمق علاقات التعاون
  • محمد بن زايد: برنامج «الشراكات الاقتصادية الشاملة» الإماراتي يحقق النمو للدولة
  • ثاني الزيودي: الاتفاقية الشاملة مع الأردن تفتح آفاقاً واعدة للنمو الاقتصادي
  • محمد بن زايد: اتفاقية الشراكة مع الأردن تطور طبيعي للعلاقات الأخوية
  • خبراء: الإمارات تحقق إنجازات نوعية في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر
  • محمد بن زايد: اتفاقية الشراكة مع صربيا تدشن مرحلة جديدة من التعاون
  • نوكيا الفنلندية تبحث تعزيز التعاون مع مصر.. فرص استثمارية واعدة
  • وزارة الاستثمار تدعم مشاركة الشركات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • محمد بن زايد ومستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكدان تعزيز التعاون في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي