موقع 24:
2024-10-07@13:38:33 GMT

إيران تحذر إسرائيل من الرد على هجومها الصاروخي

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

إيران تحذر إسرائيل من الرد على هجومها الصاروخي

حذرت الحكومة الإيرانية إسرائيل من شن هجوم مضاد للرد على الهجوم الإيراني الصاروخي الأسبوع الماضي.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني، لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية " إرنا"، اليوم الإثنين، إن إيران لن تتوقف عن الدفاع عن حقها في الدفاع عن النفس.

إيران تكشف مصير قائد "فيلق القدس" - موقع 24قال نائب قائد فيلق القدس الإيراني إيرج مسجدي اليوم الإثنين، إن قائد الفيلق إسماعيل قآني "بصحة جيدة"، وذلك بعدما قال مسؤولان أمنيان إيرانيان أمس الأحد، إن الاتصال فقد بقآني منذ ضربات على بيروت أواخر الأسبوع الماضي.

وكان الحرس الثوري الإيراني أطلق منذ نحو أسبوع نحو 200 صاروخ على إسرائيل رداً على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وكانت إسرائيل حذرت من أنها سترد على هذا الهجوم. وأضافت مهاجراني أن الحكومة تأمل في أنه قد تم ردع إسرائيل بصورة كافية.

وبحسب مصادر إسرائيلية أطلقت طهران أكثر من 250 صاروخاً ضربت إسرائيل خلال نصف ساعة من إطلاقها.

خامنئي يغرد بالعبرية في ذكرى 7 أكتوبر - موقع 24وجه المرشد الإيراني علي خامنئي رسالة باللغة العبرية إلى إسرائيل في الذكرى الأولى لهجوم حماس على جنوب الدولة العبرية في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وبحسب مصادر تبحث تل أبيب مشاورات مع قيادات الجيش لتقييم الوضع وكيفية الرد على الهجوم الإسرائيلي.

كما قال بيان لمكتب وزير الدفاع الإسرائيلي أن غالانت بحث مع نظيره الأمريكي لويد أوستن الاستعدادات للرد على هجوم إيران.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المتحدثة الحرس الثوري ردع إسرائيل كيفية الرد إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

إقرار إسرائيلي باستهداف إيران قاعدتين جويتين في هجومها الصاروخي

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة للمرة الأولى عن استهداف إيران قاعدتي سلاح الجو "نيفاتيم" و"تل نوف" في هجومها الصاروخي على إسرائيل مساء الثلاثاء الماضي، الأمر الذي أكدته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، مضيفة أن صاروخين إيرانيين سقطا قرب مقر الموساد.

وللمرة الأولى ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن قاعدتي سلاح الجو اللتين تم استهدافهما في الهجوم هما "نيفاتيم" و"تل نوف"، مضيفة أن الجيش أوضح أن القاعدتين "تعملان بكامل طاقتهما وهما قادرتان على العمل، وشُنت هجمات جوية على العاصمة اللبنانية بيروت انطلاقا من القاعدتين أمس الخميس وأول أمس الأربعاء".

وتقع قاعدة "نيفاتيم" الجوية -التي تضم مطارا عسكريا- في مدينة بئر السبع، أما قاعدة "تل نوف" الجوية -التي تضم مطارا عسكريا أيضا- فتقع في رحوفوت (وسط).

ووفق مراقبين، تتكتم إسرائيل على الخسائر التي سبّبها الهجوم الإيراني، وكذلك على الخسائر البشرية والمادية جراء حربها على قطاع غزة ولبنان، وتمنع التصوير وتداول الصور ومقاطع الفيديو، وتحذر من الإدلاء بأي معلومات لوسائل إعلامية إلا من خلال جهات تخضع لرقابتها المشددة.

وعلى الصعيد نفسه، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية اليوم الجمعة أن إيران "نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 منشآت عسكرية واستخبارية إسرائيلية".

وحسب الصحيفة، سقط 20 صاروخا إيرانيا في قاعدة "نيفاتيم" الجوية بصحراء النقب، في حين سقطت 3 صواريخ في قاعدة "تل نوف" وسط إسرائيل وصاروخان على الأقل قرب مقر الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (الموساد).

والثلاثاء الماضي، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل، مما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، في حين هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ، ودوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وجاء الهجوم ردا على اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران نهاية يوليو/تموز الماضي والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله والقائد في الحرس الثوري عباس نيلفروشان بالضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، وفق بيان للحرس الثوري الإيراني.

مقالات مشابهة

  • سيناريوهات وتداعيات رد إسرائيل على هجوم إيران الصاروخي!
  • أهداف إسرائيل في هجومها المحتمل على إيران.. تعرف على أبرز المنشآت النووية
  • قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل لبحث الرد على الهجوم الإيراني
  • توقعات بوصول قائد القيادة المركزية الأميركية إلى إسرائيل للمساعدة بتنسيق الرد على إيران
  • جنرال أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل لتنسيق الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني - تفاصيل
  • لتنسيق الرد على إيران.. قائد "سنتكوم" يزور إسرائيل
  • بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إسرائيل تقرر الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • إقرار إسرائيلي باستهداف إيران قاعدتين جويتين في هجومها الصاروخي