قال الوزير لي يونتسه رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي، إن مصر تعد دولة نامية كبرى تعمل حاليًا على تعزيز مشاريع الإصلاح والتنمية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتمضى الدولة المصرية قدما في قضية الإصلاح والتنمية، وتتسارع على انطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

الصين تطالب مجلس الأمن بالتحرك لخفض التصعيد في الشرق الأوسط

وتابع يونتسه خلال كلمته فى مؤتمر الإحاطة بنتائج الدورة الكاملة الثالثة للجنة المركزية ال 20 للحزب الشيوعي الصيني تحت عنوان فرص جديدة للتعاون الصيني المصري، مصر تتوجه نحو الازدهار وتشهد زخما قويا في بناء التحديث.

وتواجه الصين ومصر فرصا جديدة للعمل يدا بيد لتحقيق التنمية والتحديث. ندعم مصر فى اختيار طريق التحديث بما  يتناسب مع ظروفها الواقعية، لافتا إلي أنه  "نستعد لتعزيز التواصل الفكري وتبادل الخبرات مع الجانب المصري حول تعميق الإصلاح وتحسين الإدارة ومكافحة الفقر، ليدعم بعضنا البعض في تحقيق تقدم في نظرية التحديث وتجربة التحديث، وإثراء الحضارة البشرية".


وأكد أن العلاقات المصرية الصينية تمر حاليا بأفضل فترة في التاريخ. حيث أنه في مايو هذا العام، أجرى الرئيس الصيني شي جينبينغ محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي كان في زيارة دولة للصين، وحددا الاتجاه للعقد المشرق المقبل للعلاقات الصينية المصرية، وتم إعلان سويا هذا العام باعتباره عام الشراكة الصينية المصرية والتأكيد على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين نحو هدف بناء مجتمع مستقبل مشترك في العصر الجديد.

وأشار يونتسه إلي إن الصين مستعدة للعمل مع مصر بالتركيز على الترتيبات الرئيسية للانفتاح وتنفيذ التوافق المهم الذي توصل إليه رئيسا البلدين. ونحن على استعداد لمواصلة التعاون مع مصر في إطار التشارك في بناء مبادرة الحزام والطريق بجودة أعلى، وتنسيق دفع المشاريع البارزة الكبرى ومشاريع صغيرة لكنها جميلة، والسعي لتعزيز توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، وتوسيع الاستثمار في مصر، ودعم مصر تسريع عملية التصنيع. إن الجانب الصيني يستعد لتشجيع مزيد من الشركات الصينية على الاستثمار في مصر، ويرحب بدخول مزيد من المنتجات المصرية عالية الجودة إلى السوق الصينية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة معهد الإمارات المالي

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم معالي خالد محمد بالعمى محافظ المصرف المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات المالي، وأعضاء المجلس وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي.

وأشاد سموه بجهود مجلس إدارة معهد الإمارات المالي ومتابعتهم الحثيثة، وخططهم التطويرية للقطاع المصرفي والمالي في الدولة، إضافة إلى المبادرات التوظيفية ودعم ملف التوطين ما ينعكس على تعزيز عجلة التنمية في المجتمع.

واستمع سموه إلى شرح حول البرامج التدريبية في مجال الخدمات المصرفية والمالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، والخطط والاستراتيجيات الخاصة بالمعهد، التي تهدف إلى تخريج طلاب وطالبات بمهارات عالية، تخدم القطاع المالي بما يتوافق مع رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة.

كما اطلع صاحب السمو حاكم الشارقة، على التقارير والإحصائيات الدورية، التي يصدرها المعهد، بهدف تهيئة الطلبة خريجي المعهد لسوق العمل، ووضع الخطط المستقبلية، بما يتلاءم مع التوجهات الحكومية، ورفع نسبة التوطين وجعل القطاع المصرفي بيئة جاذبة للطلبة الخريجين.

وأعرب معالي رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات المالي والوفد المرافق، عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم الشارقة، على حفاوة الاستقبال والدعم الكبير الذي يقدمه سموه، وتوجيهاته المستمرة التي تدعم استراتيجيات المعهد، وتساهم في تطوير القطاع المالي والمصرفي، متمنين لسموه دوام التوفيق وموفور الصحة.وام


مقالات مشابهة

  • تصويت مفاجئ.. اختيار تايي أتسكي سيلاسي رئيسًا جديدًا لـ إثيوبيا
  • حاكم الشارقة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة معهد الإمارات المالي
  • رئيس الوطنية الصينية للتنظيم المالي: مصر صاحبة تاريخ وتسعى للتنمية
  • رئيس الحرية المصري: انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ العسكرية المصرية
  • حزب الحركة الوطنية: نصر أكتوبر سيظل شاهدا على البطولة المصرية
  • وكيل «المعاهد الأزهرية» يشارك في اجتماع الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
  • السفارة المصرية في كاراكاس تستقبل الدبلوماسيين الفنزويليين المشاركين في دورة بناء القدرات
  • طرح معارك «العبور» و«المزرعة الصينية» في اللعبة الحربية المصرية «أبطال سيناء» تزامنا مع ذكرى النصر
  • رشا راغب: "الوطنية للتدريب" نجحت في بناء جسر ثقة بين الدولة ومتلقي الخدمة