موقع 24:
2024-10-07@13:35:49 GMT

يوتيوبر يُثير الجدل بحادث سير "مباشر على الهواء"

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

يوتيوبر يُثير الجدل بحادث سير 'مباشر على الهواء'

كاد يوتيوبر أمريكي أن يموت بحادث سير بسبب انشغاله أثناء القيادة بقراءة الرسائل على هاتفه خلال بث مباشر عبر قناته على يوتيوب، متجاهلاً إجراءات السلامة العامة والظروف الجوية الخطرة.

انتشر عبر مواقع التواصل فيديو يوثق تفاصيل حادث السير الذي تعرض له جاك دوهيرتي (20 عاماً)، بينما كان يقود السيارة بسرعة بيد واحدة فقط لأنه كان يستخدم يده الأخرى لقراءة الرسائل.

 

وفي الفيديو، يفقد اليوتيوبر فجأة قدرته على التحكم بالسيارة، التي تبلغ قيمتها أكثر من 300 ألف دولار فتنزلق ناحية سياج حديدي على الطريق السريع في مدينة ميامي الأمريكية، ما أسفر عن تدمير الجزء الأمامي من سيارته الفارهة.
وفيما تمكن جاك من الخروج سالماً، أصيب صديقه مايكل ديفيد، الذي كان جالساً في المقعد المجاور بجروح في الرأس حيث غطت الدماء وجهه.
ولكن رغم الوضع الخطر، لم يعبأ دوهرتي بتعريض حياته وحياة صديقه وحتى العابرين على الطريق السريع للخطر، بل طلب من شخص اقترب لتقديم المساعدة أن يصور الحادث بالهاتف، بينما يواصل البث المباشر على منصة "كيك".

رد فعل عنيف

تلقى جالك رد فعل عنيف جداً من قبل متابعيه، لأنه بدا أكثر قلقاً على سيارته من وضع صديقه المصاب، خاصة أن البث المباشر للحادث كان يتابعه أكثر من 185 ألف شخص، وفقاً لما ذكره مصدر لصحيفة ديلي ميل البريطانية.
وفي النهاية، يتدارك الموقف متوجهاً لتفقد صديقه مايكل الذي تسيل الدماء من رأسه ويشكو من يده المصابة. وبعد برهة، وصلت سيارات الشرطة والإسعاف إلى مكان الحادث.
بعد الحادثة، حظرت المنصة كل حسابات دوهرتي لانتهاكه إرشادات السلامة، خاصة انعدام الرؤية بسبب المطر الخطير وانشغاله بقراءة الرسائل أثناء القيادة.

ليست المرة الأولى

ولفتت الصحيفة نفسها إلى أن هذا الحادث يأتي بعد 10 أشهر فقط من قلب جاك "عربة غولف"، بينما كانت صديقته في المقعد المجاور له، ونشر اللقطات عبر قناته على يوتيوب متباهياً بتعريض حياة صديقته للخطر.
وتضم قناة جاك على يوتيوب 14.9 مليون مشترك، حيث اكتسب شهرته من خلال المقالب والأعمال المثيرة للشغب التي يقترفها في الأماكن العامة.
كما حظيت مقاطع الفيديو الخاصة به بانتقادات واسعة، لأنه يخترق حرية وحرمات الناس، ووصف كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي سلوكه بالوقح والبغيض لأنه يعتمد على إزعاج ومضايقة الآخرين في الأماكن العامة.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حوادث

إقرأ أيضاً:

وول ستريت جورنال: بايدن على الهامش بينما تعيد إسرائيل تشكيل الشرق الأوسط

أبرزت صحيفة وول ستريت جورنال أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تجد نفسها مهمشة في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل للرد على إيران حسب ما تقرره بشكل مستقل، مما يظهر تضاءل تأثير الولايات المتحدة على عملية صنع القرار الإسرائيلي على الرغم من ادعاء البيت الأبيض عكس ذلك.

ونسب التقرير الذي أعدته محررتا قضايا الأمن القومي في الصحيفة لارا سليغمان وفيرا بيرغنغروين لجون ألترمان من مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية بأن القيادة الإسرائيلية تنظر إلى الولايات المتحدة على أنها "مستشار كثير التذمر أو مجرد مراقب ليس له تأثير حقيقي على القرارات".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2عائلة من غزة تسترجع ذكريات عام من الفقد والنزوحlist 2 of 2كاتب بصحيفة معاريف: وضع إسرائيل يشبه سفينة تايتنكend of list

وعلى الرغم من إصرار بايدن على قوة العلاقات بين البلدين منذ بداية الحرب على غزة فإن علاقته برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المستمرة منذ نحو 50 عاما ما فتئت تتدهور خلال السنة الماضية.

ويعود ذلك -وفق الصحيفة- إلى البون الشاسع بين أجندتيهما السياسية وأهدافهما الحربية في الشرق الأوسط، وهو ما يعكسه الجفاء بينهما، إذ لم يتحدث بايدن إلى نتنياهو منذ 21 أغسطس/آب الماضي.

ووفق التقرير، فإن للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة أثرا كبيرا على نهج بايدن تجاه إسرائيل، فإدارته متوجسة من مآلات الضغط على نتنياهو وما قد ينتج عنها من رد فعل سياسي عنيف قد ينفر الناخبين المؤيدين لإسرائيل.

وبدوره -وفقا للصحيفة- فإن نتنياهو مدرك لهذه التوترات السياسية تماما، بل إنه يستغلها لصالحه، فهي تخوله التصرف باستقلالية أكبر وتضبط التدخل الأميركي في شؤونه، خاصة فيما يتعلق بالأعمال العسكرية التصعيدية.

ومن الملحوظ أن الولايات المتحدة لا تعارض بالضرورة هجمات إسرائيل على حزب الله، ولكنها تفضل عدم الانجرار إلى حرب أخرى، وفقا لـ"وول ستريت جورنال".

وأوردت الصحيفة تعليق المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأميركية آرون ديفيد ميلر على ذلك قائلا إنه "لن تجد سياسيا أميركيا يضغط على الإسرائيليين قبل أسابيع من أحد أهم الانتخابات في التاريخ الأميركي الحديث، ولا سيما فيما يتعلق بجبهة تضم إيران".

وأكد التقرير أن الجهود المبذولة لكبح جماح إسرائيل -خصوصا في غزة- لم تحقق تأثيرا كبيرا حتى الآن، وأظهرت تصرفات نتنياهو في لبنان تزايد عدم مبالاته برغبات حلفائه الأميركيين في المنطقة على الرغم من تخوفهم من زيادة التصعيد.

واستدل التقرير باغتيال إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مشيرا إلى أن نتنياهو أمر بتنفيذ الضربة من فندق في نيويورك دون إبلاغ البيت الأبيض.

وقد حدث ذلك في الوقت الذي كان فيه الدبلوماسيون الأميركيون يعملون جاهدين في الأمم المتحدة لمنع نشوب صراع أوسع، مما يدل على تزايد استقلالية إسرائيل باتخاذ قراراتها العسكرية، وفقا لـ"وول ستريت جورنال".

وبالمثل -تقول الصحيفة- جاءت هجمات "البيجر" الإسرائيلية غير المسبوقة بعد فترة وجيزة من زيارة للمبعوث الأميركي آموس هوكشتاين إلى إسرائيل حث فيها على ضبط الأعمال العدائية في لبنان، وقد صرح مسؤولون أميركيون بأنهم لم يكن لديهم علم مسبق بالعملية.

وخلصت الكاتبتان إلى أن قرارات إسرائيل الأحادية الجانب ومحدودية القدرة الأميركية على التأثير عليها تؤكد تزايد الخلاف بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • تأييد حكم حبس يوتيوبر 5 سنوات بتهمة نشر فديوهات تحرض على الإلحاد
  • إصابة 4 أشخاص بحادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق شبرا بنها الحر بالقليوبية
  • بث مباشر.. الجلسة العامة لمجلس النواب بحضور وزير الصحة
  • ذكرى 7 أكتوبر تحل بينما تصعّد إسرائيل حدة الحرب
  • وول ستريت جورنال: بايدن على الهامش بينما تعيد إسرائيل تشكيل الشرق الأوسط
  • ضبط مزارع أصاب طالب بطلق خرطوش بسبب خلافات المصاهرة بالمراغة
  • حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يومًا
  • صحف عالمية: إيران وإسرائيل أكثر استعدادا للمخاطرة بصراع مباشر
  • عامل يمزق جسد زوج شقيقته بسبب خلافات المصاهرة بالبلينا