تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد تقرير لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) ومكتب الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بتسجيل 336 انتهاكا ضد 285 طفلا، بينهم 203 ذكور و82 إناثا، في الكونغو الديمقراطية، ارتكب معظمها 14 حركة مسلحة، لا سيما حركة 23 مارس المتمردة.


وأوضح التقرير، وفقا لما نقلته صحف محلية اليوم /الإثنين/، أن هذه الانتهاكات تشمل 127 عملية اختطاف و66 حالة قتل وتشويه و106 حالات تجنيد قسري للأطفال من قبل الجماعات المسلحة فضلا عن 32 حالة عنف جنسي.


وأضاف أن 14 جماعة مسلحة، لا سيما حركة 23 مارس، تعتبر مسئولة عن معظم هذه الانتهاكات. 
وسلط التقرير الضوء أيضًا على جهود التدريب التي بذلها عناصر شرطة بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الفترة بين 8 يوليو و9 أغسطس الماضي حيث جرى تدريب ما مجموعه 36 من ضباط الشرطة الوطنية الكونغولية (من بينهم 3 نساء) على تأمين مواقع النازحين مع إيلاء اهتمام خاص لمكافحة العنف الجنسي والقائم على النوع. 
وفي هذا الصدد، أشارت بعثة "مونوسكو" إلى أن 120 من ضباط الشرطة الكونغولية، من بينهم 34 امرأة، تلقوا تدريبا متخصصا في تقنيات التحقيق الجنائي حيث ركزت البعثة الأمم المتحدة على تدريب مدربين لضمان النقل الفعال للمهارات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكونغو الديمقراطية يونيسف المتمردة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الخارجية تتابع حادثة اختطاف أردنيين اثنين على يد عصابات في المكسيك

#سواليف

ناشد المواطن أيمن مهيدات السلطات المعنية بالمساعدة في الإفراج عن نجله صهيب (23 عاما) وشخص آخر يدعى خالد العمري (ثلاثيني) #المختطفين منذ 8 آب 2024 في ولاية تشيواوا بالمكسيك.

وقال مهيدات اليوم الأحد، إن نجله قصد #الولايات_المتحدة الامريكية (هجرة) مع عدد من #الشباب الأردنيين من أجل العمل، وكان خط مسيرهم إلى هناك (الأردن، بريطانيا، كولومبيا، غواتيمالا، هندوراس، #المكسيك ومن هناك إلى الولايات المتحدة).

وأضاف أنه بالبداية تم #اختطاف نجله مع 4 آخرين، وقام ذويهم جميعا بدفع نحو 15 ألف دولار للعصابة أي بمعدل 3 آلاف دولار عن الشخص الواحد، حيث تم الإفراج عن اثنين مختطفين نظرا لمرضهم وإصابتهم بارتفاع ضغط الدم، في حين تم الإفراج لاحقا عن شخص ثالث، أما نجله والعمري فقد طلبت العصابة مجددا دفع نحو 3500 دولار لقاء الإفراج عنهما ولم يتم التواصل مع العصابة أو تلقي أي خبر منها منذ 10 أيام.

مقالات ذات صلة في يوم واحد.. 6 وفيات و27 إصابة وعشرات المخالفات شديدة الخطورة 2024/10/06

وتابع أنه تم إرسال الفدية إلى العصابة عن طريق أصدقاء ومعارف موجودين في الولايات المتحدة إذ أن هناك حظرا على الحوالات المالية من الأردن إلى المكسيك.

وأشار مهيدات إلى أنه تم إبلاغ #وزارة_الخارجية وشؤون المغتربين وجرى التواصل مع القنصل الأردني في المكسيك.

وفي وقت سابق كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير الدكتور سفيان القضاة عبر عن تحرير أردنيين اثنين آخرين كانوا محتجزين لدى عصابات في المكسيك، إذ كانوا محتجزين هناك وذلك خلال رحلتهم إلى الولايات المتحدة عبر استغلالهم تأشيرة دخول بريطانيا بشكل مخالف.

مقالات مشابهة

  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: وقوع عدد كبير من الانتهاكات للقانون الدولي خلال ضربات في لبنان
  • رتفاع عدد مصابي عملية إطلاق النار في بئر السبع جنوبي إسرائيل إلى 8 من بينهم حالة حرجة
  • الخارجية تتابع حادثة اختطاف أردنيين اثنين على يد عصابات في المكسيك
  • وزير خارجية رواندا: الكونغو رفضت توقيع اتفاق لإنهاء صراع حركة 23 مارس
  • بدء حملة التطعيم ضد جدري القردة في الكونغو الديمقراطية
  • الكونغو الديمقراطية تطلق أول حملة تطعيم ضد جدري القردة
  • إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال أسبوع
  • الأمم المتحدة: مقتل 663 مدنيًا على الأقل خلال ثلاثة أشهر في أعمال العنف بشرق الكونغو الديمقراطية
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء