تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر إخلاء لسكان منطقة بني سهيلا والمحطة والشيخ ناصر ومعن شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وذلك بحسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الاثنين.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال قطاع غزة القاهرة الاخبارية الغارات الحرب مدينة خان يونس جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بهذه المناطق.. إسرائيل تصدر أوامر إخلاء جديدة في غزة

أصدر الجيش الإسرائيلي، السبت، أوامر إخلاء جديدة، طالت مناطق واسعة في مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة.

وألقت طائرات مسيرة إسرائيلية منشورات تحذيرية للسكان المتواجدين في 9 مناطق في مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع تطالبهم بالإخلاء الفوري، والتوجه إلى ما يُسمّى بـ"المنطقة الإنسانية".

هذا وقد أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن طلب الإخلاء هدفه منع عودة سكان شمال القطاع ومنع أي هجمات يتم التخطيط لها في ذكرى 7 أكتوبر.

يشار إلى أن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أعلنت في بيان مساء الجمعة مقتل القيادي بالحركة زاهي ياسر عوفي في غارة إسرائيلية على مدينة طولكرم بالضفة الغربية إلى جانب 7 مقاتلين آخرين.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل عوفي، المسؤول عن حماس في طولكرم، في هجوم يوم الخميس.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد قال في منشور على حسابه في منصة "إكس" إن "جيش الدفاع والشاباك قضيا على قائد الشبكة الإرهابية التابعة لحماس في طولكرم والذي خطط لتنفيذ عملية إرهابية داخل إسرائيل على المدى الزمني الوشيك".

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لعدة مناطق في جنوب قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون شمالي القطاع
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء جديدة لمناطق في شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مناطق عدة بقطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة
  • أوامر إخلاء لتوسيع نتساريم ومجازر جديدة في قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يأمر سكان عدة مناطق في وسط قطاع غزة بالإخلاء
  • بهذه المناطق.. إسرائيل تصدر أوامر إخلاء جديدة في غزة