تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز قدرة الاقتصاد على الصمود في وجه التحديات المختلفة، ويوفر بيئة استثمارية وتنموية تنافسية
واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كوجك وزير المالية، حيث تابع  الرئيس مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة، وجهود الحكومة لتحقيق التوزان المالي، بما يسهم في تحسين أداء الاقتصاد الوطني، لاسيما في ضوء التحديات الإقليمية المتزايدة بما لها من تداعيات اقتصادية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع شهد كذلك استعراض الإجراءات الحكومية المتواصلة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، ومن بينها حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها مؤخراً، كما تم عرض الجهود المستمرة لخفض المديونية الحكومية بشكل متكامل، بما يحقق تحسناً في كافة مؤشرات المديونية في المدى المتوسط، وكذا العمل الذي تقوم به الحكومة لتعظيم العوائد الدولارية.

ووجه الرئيس بمواصلة مسار الإصلاح المؤسسي الشامل الذي يهدف إلى ضمان الانضباط المالي، والحوكمة السليمة، من خلال ترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات العامة وخفض المديونية الحكومية، على النحو الذي يعزز قدرة الاقتصاد على الصمود في وجه التحديات المختلفة، ويوفر بيئة استثمارية وتنموية تنافسية، بالإضافة إلى إتاحة مزيد من الإيرادات للدولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة في قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يوجه التحية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن اللحظة التاريخية الفارقة، التي تمر بها منطقتنا الآن تدعونا للتأكيد مجددا أن السلام العادل هو الحل الوحيد  لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة، وأن التصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية وزيادة المخاطر إقليميا ودوليا، بما لا يحقق مصالح أي شعب، يرغب في الأمن والسلام والتنمية، ومن هذا المنطلق فإن مصر تؤكد موقفها الثابت المدعوم بالتوافق الدولي بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع.

ووجه الرئيس السيسي خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة التحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية، تلك المؤسسة الوطنية العريقة التي لم ولن تتخلف يوما عن التصدي لتحمل المسؤولية مهما ثقلت، وتأدية الأمانة مهما بلغت، تحية لها بجميع أجيالها من المحاربين القدامى إلى الأجيال الصاعدة، وسلاما على شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم فداء لشعبها، وتحية لأسرهم وعائلاتهم الذين تحملوا قسوة الفراق وقدموهم ثمناً غاليا، ليعيش الوطن كريماً مطمئنا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه الحكومة بترشيد الإنفاق وتعزيز الإيرادات وخفض المديونية
  • السيسي يوجه الحكومة بتحسين خدمات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية
  • السيسي يوجه الحكومة بترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات العامة وخفض المديونية
  • الرئيس السيسي يتابع مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة
  • السيسي يوجه بمواصلة مسار الإصلاح المؤسسي لضمان الانضباط المالي والحوكمة السليمة
  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة مسار الإصلاح المؤسسي الشامل
  • السيسي يوجه بمواصلة مسار الإصلاح المؤسسي الشامل وضمان الانضباط المالي والحوكمة السليمة
  • الرئيس السيسي يوجه التحية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر
  • وزارة العمل في 7 أيام.. مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية.. ووزير العمل يتعهد بتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات