شفق نيوز/ أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأحد، عن ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا الأسبوع الماضي لتبلغ 305 آلاف برميل يوميا.

وقالت الإدارة في جدول لها اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، إن "متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من ثماني دول رئيسية بلغت 5.810 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار 35 مليون برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.

775 ملايين برميل يوميا".

وأضافت أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت معدل 305 آلاف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعة بمقدار 70 الف برميل كمعدل يومي عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغت الصادرات النفطية لأمريكا فيه معدل 235 الف برميل يوميا".

كما أشارت الإدارة إلى أن "اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.466 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 667 الف برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من السعودية بمعدل 330 الف برميل يومياً، ومن ثم كولومبيا بمعدل 296 الف برميل يومياً".

ووفقاً للإدارة ذاتها، فإن "كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من البرازيل بلغ معدل 280 الف برميل يوميا، ومن نيجيريا بمعدل 237 الف برميل يوميا، ومن الاكوادور معدل 142 الف برميل يوميا، ومن ليبيا بمعدل 87 الف برميل يوميا، فيما لم تستورد اي كمية من روسيا".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد العراق امريكا صادرات النفط النفطیة لأمریکا الف برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

«التمثيل التجاري»: 11.5 مليار يورو صادرات مصر لدول الاتحاد الأوروبي العام الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الوزير المفوض يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن مصر تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع دول الاتحاد الأوروبي بنحو 10% إلى 35.9 مليار يورو في 2024، مقارنة بنحو  32.6 مليار يورو في 2023.

وأضاف الواثق بالله، على هامش مؤتمر "الاستثمار المصري الأوروبي"، أن "قيمة الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي بلغت 11.5 مليار يورو خلال العام الماضي، من بينها 8.6 مليار يورو صادرات مصرية غير بترولية، بينما بلغت قيمة الواردات 21.1 مليار يورو".

وأشار رئيس الجهاز إلى أن مصر تتوقع تحسن صادراتها إلى دول الاتحاد الأوربي في 2024، بدعم من استقرار سعر الصرف وزيادة السيولة الدولارية وحل المشاكل العالقة الخاصة باستيراد السلع الوسيطة للقطاع الصناعي.


وتابع أن إيطاليا تتصدر دول الاتحاد الأوروبي الأكثر استيراداً للمنتجات المصرية بنحو 22.83% من إجمالي الصادرات المصرية، ثم إسبانيا بنسبة 12.9%، واليونان بـ 12.3%، تليها ألمانيا بـ 9.7%، وهولندا بواقع 9.6%.

وأوضح رئيس جهاز التمثيل التجاري أن الأسمدة والحديد والصلب والمنتجات البلاستيكية والأجهزة الكهربائية هي الهيكل الرئيسي للصادرات المصرية إلى الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • العراق يصدر أكثر من 10 ملايين برميل نفط ومشتقاته لأمريكا خلال شهر
  • تباطؤ معدل نمو الاقتصادي الوطني إلى 2,5% في الفصل الأول من 2024 عوض 3,9% العام الماضي
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • «التمثيل التجاري»: 11.5 مليار يورو صادرات مصر لدول الاتحاد الأوروبي العام الماضي
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر