واشنطن - صفا

يستعد نشطاء في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، للتظاهر أمام مؤتمر (Google Cloud) لشركة "غوغل"، والمقرر تنظيمه في 29 آب/ اغسطس الجاري في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا.

وتأتي هذه التظاهرة للتنديد باستمرار شركة "غوغل" في تقديم خدمات تكنولوجية بالتعاون مع شركة "أمازون" لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر نشطاء بالتعاون مع مؤسسات أمريكية دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم تظاهرة ضخمة أمام هذا المؤتمر الرئيس للذكاء الصناعي، والذي يجذب آلاف العاملين في المجال التكنولوجي، للضغط على الشركتين (غوغل وأمازون)، لإلغاء عقد مشروع "نيموس" الذي وقع قبل نحو عامين بقيمة مليار دولار مع حكومة الاحتلال.

ويسعى عقد مشروع "نيموس" لتمكين وترسيخ الفصل العنصري وعنف الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، والاستيلاء على الأراضي.

ونهاية تموز/ يوليو الماضي، تظاهر عشرات النشطاء أمام قمة شركة "أمازون" في مدينة نيويورك، بمشاركة الآلاف من المختصين والباحثين في هذا المجال.

ورفع المتظاهرون اليافطات المنددة باستمرار العقد والتعاون التكنولوجي مع حكومة الاحتلال، وضرورة إيقاف ذلك في أسرع وقت.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: غوغل الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استمرار إغلاق مركز رياضي كلف 4 ملايير بالحسيمة

زنقة 20 ا علي التومي

استنكر نشطاء الطريقة التي يتم بها تدبير المركب السوسيو رياضي الكائن بميرادور بمدينة الحسيمة والذي ظل مقفلا في وجه الساكنة منذ 2014 بسبب تطاحنات سياسية ضيقة للاحزاب المكونة للمجلس وكلف الدولة 4 ملايير سنتيم.

نشطاء المدينة قالوا بأن المركز السوسيو رياضي قد اصبح عرضة للإهمال ويعيش حالة كارثية اكام مرمى واعين المسؤولين إذ لم يحرك احد ساكنا إلا في حالات معدودة، وخلال مناسبة كل زيارة ملكية للإقليم يتم صباغة الواجهة.

ورغم مرور عشر سنوات كاملة على تولي المجلس البلدي ادارته ، إلا ان نشطاء المدينة يتساءلون عن أية أرضية يتم اعتمادها في طريقة تسيير هذا المرفق الجماعي، حيث ظل المركز متوقفا خلال ولايتين متتاليتين ولم يستطع اي مسؤول بالحسيمة اصلاح الأمر.

ولم يخفي نشطاء الحسيمة غضبهم الشديد من المجلس الجماعي للمدينة، باعتباره المعني الأول بالأمر وإمعانه منذ سنوات، في قهر ساكنة المدينة بالحسابات السياسية الفارغة، التي اثبتت غياب الإرادة لدى جميع مكونات ذات المجلس .

وأضاف النشطاء أ واقع المركز السوسيورياضي والحالة التي يعيشها السيىة اليوم يؤكد مدى التسيب الكبير الذي ينخر كافة القطاعات بجسم المدينة وايضا ضعف بقية المتدخلين في القدرة عل تدبير الشان العام المحلي في مدينة تحظى بعناية ملكية وحكومية كبيرة منذ زلزال 2004.

وحسب المعطيات المتوفرة فإن واقع هذه المنشأة الرياضية، قد دفع بعامل إقليم الحسيمة إلى دعوة المجلس البلدي للمدينة إلىعقد دورة إستثنائية في أقرب الآجال للنظر في طريقة تدبير المركب السوسيو رياضي الكائن بميرادور بالمدينة والذي ظل مغلقا منذ سنة 2014 في وجه الساكنة.

وكان المركز السوسيو رياضي المذكور، قد تطلب 40 مليون درهم لبنائه ،حيث يضم ملعب معشوشب وقاعتين للرياضة واحدة للنساء وواحدة للرجال ثم مقهى مجهز بالكامل ومسبح مغطى، وروض للاطفال وحضانة عصرية ثم قاعة كبرى للإجتماعات محجزة بشكل عصري ومكاتب ومساحات خضراء.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا.. انطلاق مهرجان ركض الثيران وسط احتجاجات نشطاء حقوق الحيوان
  • مؤتمر «Data Protect» يجمع كبار شركات الأمن السيبراني في مصر
  • براعم بورسعيد يستعدون لخوض أول سباقاتهم في بطولة السباحة بالزعانف
  • استمرار إغلاق مركز رياضي كلف 4 ملايير بالحسيمة
  • الشركاء الإماراتيون يستعدون لطرد أحيزون من رئاسة إتصالات المغرب بعدما تسبب للشركة في أكبر غرامة في تاريخها
  • “غوغل” يحتفل بذكرى إستقلال الجزائر
  • محمد الباز: الإخوان يعيشون حالة من البؤس ولم يتجاوزوا ما حدث في 3 يوليو 2013
  • أوروبية حسناء تقع في غرام شاب إفريقي.. فيديو
  • الباز يفضح خطة تظاهر الإخوان الفوضوية يوم 12 يوليو.. "احتلال ميدان وتأمينه"
  • مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدًا بدعم عدوان الاحتلال على غزة