كشف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع تطوير معهد ناصر ومعلنا عن إنشاء مستشفى بمحيط معهد ناصر سيكون مخصصًا للأطفال.


ودعا وزير الصحة مجلس النواب زيارة معهد ناصر للوقوف علي حجم أعمال التطوير، موضحًا أنه تم البدء في هذا المشروع منذ عام وسوف يكون هذا الصرح الكبير عنصر هام في تقديم الخدمات الصحية علي مستوى الجمهورية، مشيرا إلي أنه تم الإنتهاء من تنفيذ نسبة 30% من حجم المشروع.


وأشار وزير الصحة إلى أنه بجوار معهد ناصر كان هناك مبني متخصصا لفندق وتم وضع تصور لمستشفى متخصص لأطفال مستشفى النيل التخصصي للأطفال بشكل دقيق يواجه الأمراض الوراثية من قبل متخصص مصريين وعالميين، وسوف نصل لـ300 سرير و20 غرفة عمليات.


وأكد الوزير أن مشروع تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة النيل الطبية يتضمن تطوير 3 مبانٍ قائمة بالفعل، وإنشاء 13 مبنى جديد، بينهم امتداد للمبنى الرئيسي، بإجمالي مساحة 72 ألف و340 متر مربع، ومبنى لعلاج مرضى الأورام على مساحة 28 ألف متر مربع، ومبنى آخر للعيادات الخارجية على مساحة  22 ألف و800 متر مربع.


ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، بإنشاء مبنى طوارئ مستقل، متعدد التخصصات، بأكثر من مدخل حتى يتم الفصل بين الحالات الحرجة التى تحتاج تدخل جراحي، والحالات البسيطة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نائب رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزرا مجلس الوزراء الدكتور خالد عبد الغفار معهد ناصر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: بدأنا تبني فكرة تطوير مستشفيات قديمة تجاوز عمرها 50 عاما

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّ  مستشفى نويبع المركزي بمحافظة جنوب سيناء بدأ بالفعل استقبال الحالات منذ 1 سبتمبر، فضلا عن مستشفى التل الكبير والقنطرة شرق المركزي بالإسماعيلية، ومستشفى طنطا العام والسنطة المركزي في الغربية، ومستشفى بدر المركزي في البحيرة، ومستشفى العبور العام في القليوبية، إذ أنّ تلك المستشفيات اقتربت من الانتهاء من مشروعات البنية التحتية بها خلال 4 أشهر مقبلين.


وأضاف «عبدالغفار»، في كلمته أمام مجلس النواب: «قد تبدو الأمور بسيطة لكن كل مستشفى يُنتهى من الإجراءات الإنشائية فيه يحتاج إلى الفرش الطبي والغير طبي بتكلفة تقدر بمليارات حتى تستطيع المستشفى أن تبدأ بالتشغيل كما كان مخططا لها وتقديم خدماتها الصحية، وهذا يتم على كل محافظات الجمهورية وليس في مراحل التأمين الصحي الشامل فقط».


وتابع: «لدينا مستشفيات عمرها 100 و120 و130 عاما، بالتالي بدأنا في تبني فكرة المستشفيات القديمة التي تجاوز عمرها 50 عاما على مستوى الجمهورية، وأرسلنا فرق عمل من الهيئة المتخصصة للمشروعات لتقييم هذه المستشفيات ووضع برنامج زمني حتى لو كان على 10 سنوات، بهدف تطويرها».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: نسعى لإنشاء مستشفى متخصص للأطفال.. يعالج الأمراض النادرة والوراثية
  • وزير الصحة: إنشاء المدن الطبية المتكاملة بتكلفة 10 مليارات جنيه
  • وزير الصحة: تطوير مستشفى «هرمل» بالشراكة مع معهد الأورام «جوستاف روسى»
  • وزير الصحة: بدأنا تبني فكرة تطوير مستشفيات قديمة تجاوز عمرها 50 عاما
  • وزير الصحة: نطور أداءنا حتى لا ينتقص حق المواطن من الخدمات الطبية
  • وزير الصحة: العاصمة الطبية تعد ثالث أكبر مدينة تقدم خدمات متخصصة عالميا
  • 1700 سرير| وزير الصحة يعلن عن مشروعات ضخمة
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال مشروع تطوير مدينة الأمل بشرق مدينة نصر
  • دائرة الصحة – أبوظبي تعتمد مدينة الشيخ شخبوط الطبية مركزاً للتميُّز في علاج الحروق