لبنان ٢٤:
2024-10-07@13:36:18 GMT

عقيص: للاستمرار في نهج الحكومة

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

عقيص: للاستمرار في نهج الحكومة

 أشار عضو تكتل"الجمهورية القوية" النائب جورج عقيص في حديث الى اذاعة"لبنان الحر"  الى ان "الملفت انه في الوقت الذي وصل فيه وزير خارجية إيران الى لبنان الذي يعتبر نفسه المفوض السامي حيث أصدر امر عمليات للحكومة اللبنانية وللمقاومة، كانت الولايات المتحدة تفرج عن مليارات الدولارات المحجوزة لمصلحة إيران، ما يدل على ان ما تريده إيران لنفسها غير مرتبط بما تقرره في الصراعات التي تفتحها في الأقاليم".



وقال عقيص: "انطلاقا من هنا نطالب بصحوة داخلية برفض السياسية الإيرانية وبالتالي إلغاء اثار زيارة وزير الخارجية الإيراني والاستمرار بنفس النهج للحكومة، بغض النظر عن موقفنا منها أي بفصل المسارات ووقف النار وانتخاب رئيس وتطبيق القرارات الدولية".

وعن الاجتماع الذي حصل بين الرئيس نبيه بري ونجيب ميقاتي ووليد جنبلاط أكد ان "القرار بانتخاب رئيس للجمهورية ب 86 صوتًا هو تعديل للدستور".

وشدد عقيص على "اننا اليوم نمر بلحظة تاريخية حيث يجب على الدولة اللبنانية بما تبقى لها من شرعية ان تطلب بثبات وقف النار  وتقول اننا ملتزمون بتطبيق كامل للقرارات الدولية. ولكن أمس لفت الرئيس نجيب ميقاتي الى انه ليس هو من بدأ بأطلاق النار لكي يوقفها، ما يوحي بان القرار ليس بيده وليس مفوض من حزب الله لإكمال مبادرته، وهنا مربض الفرس حيث يجب ان يكون الضغط كبير على حزب الله وبما تبقى له من قياداته لإعطاء الضوء الأخضر للحكومة بان تكمل بمبادرتها".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيران

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، عن قرار الحكومة الإسرائيلية، بقيادة بنيامين نتنياهو، بشن هجوم قوي وكبير على إيران، مشيرة إلى أن الاستعدادات للرد على إيران تتم بالتنسيق مع واشنطن، والهجوم على إيران أو استهداف مصالحها بالشرق الأوسط من الخيارات المطروحة.

ونقلت الهيئة، عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، بشأن الرد على إيران، حبسما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • لتطبيق القرار 1701 كاملا لوقف الحرب.. الرئيس ميقاتي: مستعدون لتعزيز وجود الجيش في الجنوب
  • ‏رئيس الحكومة اللبناني يطالب بالضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • مرصد بيئي: الحكومة العراقية أهملت الطائر الذي يعد رمزها الوطني
  • ميقاتي يطالب بالضغط على إسرائيل للالتزام بوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 فورا
  • ياسين: هدفنا تطبيق القرار 1701 بمعزل عن غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيران
  • الاعلام العبري : الحكومة قررت شن هجوم قوي على إيران
  • الحكومة اللبنانية تنفي عقد اجتماع بيت ميقاتي ووزير خارجية إيران
  • القناة الـ13 الإسرائيلية: الحكومة قررت الرد على هجوم إيران