الموقع بوست:
2024-10-07@13:39:47 GMT

أبين.. حريق في حافلة نقل جماعي ونجاة جميع الركاب

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

أبين.. حريق في حافلة نقل جماعي ونجاة جميع الركاب

اندلع حريق هائل في حافلة نقل جماعي اليوم الاثنين، في الطريق الدولي بمنطقة حسان شرق مدينة زنجبار - عاصمة بمحافظة أبين (جنوب اليمن).

 

وقالت مصادر محلية إن النيران اندلعت في الحافلة بشكل مفاجئ، مما أدى إلى حالة من الهلع والارتباك بين الركاب، إلا أن سرعة تفاعل السائق والمسافرين، وتمكنهم من الخروج من الحافلة قبل أن تشتعل النيران بشكل كامل، حال دون وقوع خسائر في الأرواح.

 

وتسبب الحريق في خسائر مادية كبيرة، حيث احترقت أغراض المسافرين، لعدم تمكنهم من إنقاذها؛ بسبب شدة الحريق، وانتشار النيران بسرعة.

 

وأثارت الحادثة حالة من الاستياء والغضب لدى المواطنين، بسبب غياب سيارات الإطفاء والدفاع المدني في المنطقة، مما أدى إلى تفاقم الأضرار الناجمة عن الحريق.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أبين حافلة حريق ركاب

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرًا تليفيزيونيًا بعنوان: « الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط».

وقال التقرير: «إن هناك تداعيات خطيرة يتكبدها العالم بسبب التوترات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، وهو يؤثر سلبيًا على الاقتصاد العالمي، بسبب اضطرابات حركة الملاحة البحرية والجوية بسبب ما تشهده المنطقة من توترات».

وأضاف التقرير: « أن أسواق النفط عالميا تشهد ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار، حيث بلغت زيادة تجاوزت 10% بسبب التوترات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، باحتمالية شن هجوم إسرائيلي على مرافق النفط الإيرانية».

وتابع التقرير: « أن الحرب في منطقة الشرق الأوسط، وارتفاع أسعار النفط تسبب في حالة من القلق العالمي، ومن احتمال اندلاع صراع أوسع في المنطقة ما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط العالمية».

وأوضح التقرير: «أن ارتفاع أسعار النفط سيؤثر بشكل كبير على الدول المستوردة للنفط، حيث سيزيد من فاتورتها النفطية، ويضع ضغوطًا على ميزانيها، بالإضافة إلى ذلك فإن ارتفاع أسعار النفط قد يشجع على الاستمرار في مصادر الطاقة المتجددة، مم قد يؤدي إلى تحول في قطاع الطاقة على المدى الطويل».

وأشار التقرير إلى  أنه من الصعب التنبؤ بأسعار النفط في المستقبل القريب، ولكن من المتوقع أن تستمر التقلبات في الأسواق، حيث تتأثر أسعار النفط بالعديد من العوامل، بما في ذلك  التطورات السياسية والعسكرية».

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق نشب بواجهة عقار فى بنها دون خسائر بشرية
  • حريق يلتهم حافلة نقل جماعي تقل 50 راكبا في ابين
  • تمريض الإسكندرية: الحريق محدود ولا خسائر بشرية
  • تمريض جامعة الإسكندرية: ماس كهربائى وراء الحريق ولا توجد خسائر بشرية
  • البابا فرنسيس يعزي تايلاند في ضحايا حريق حافلة مدرسية
  • النيران تلتهم طفلين داخل عجلة نشب فيها حريق وانتحار منتسب جنوبي العراق
  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران
  • الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط (شاهد)
  • بالفيديو.. الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط