شمسان بوست / متابعات:

أفادت التقارير أن ثلاث ميزات جديدة للحماية من السرقة أعلنت عنها Google في وقت سابق من هذا العام بدأت في الظهور على Android.



تهدف الأدوات – قفل اكتشاف السرقة وقفل الجهاز غير المتصل والقفل عن بُعد – إلى منح المستخدمين طريقة لقفل أجهزتهم بسرعة إذا تم تمريرها، حتى لا يتمكن اللصوص من الوصول إلى أي معلومات حساسة.



شارك مراسل Android Mishaal Rahman على وسائل التواصل الاجتماعي أن الأداتين الأوليين ظهرتا على Xiaomi 14T Pro، وقال إن بعض مستخدمي Pixel بدأوا في رؤية القفل عن بُعد.

يتم تشغيل قفل اكتشاف السرقة من خلال الفعل الحرفي المتمثل في الخطف. قالت الشركة في مايو أن الميزة “تستخدم Google AI لاستشعار ما إذا كان شخص ما ينتزع هاتفك من يدك ويحاول الركض أو ركوب الدراجة أو القيادة بعيدًا”. في مثل هذا السيناريو، ستقفل شاشة الهاتف.



من ناحية أخرى، يمكن لقفل الجهاز غير المتصل بالإنترنت قفل الشاشة تلقائيًا بعد أن يفصل اللص الهاتف عن الإنترنت. يمكنك بالفعل قفل هاتفك عن بُعد باستخدام ميزة “العثور على جهازي” من Google، ولكن الميزة الثالثة، “القفل عن بُعد”، تتيح لك القيام بذلك دون الحاجة إلى البحث عن كلمة مرور حساب Google الخاص بك. كل ما تحتاجه لهذا هو “رقم هاتفك وتحدي أمان سريع باستخدام أي جهاز”.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تطلق عملية برية جديدة في جباليا بغزة

قال الجيش الإسرائيلي، إن الفرقة 162، أطلقت أمس السبت، عملية برية جديدة في جباليا، في شمال قطاع غزة.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال الجيش إن "اللواءين المدرعين 401 و460 من الفرقة، حاصرا جباليا طوال الليل، وتعمل القوات حالياً في المنطقة".

وتتزامن العملية بمع إعلان الجيش الإسرائيلي، أن معلومات استخباراتية أكدت نشاطاً لعناصر حماس في جباليا، وعمل الحركة على العودة إلى المنطقة. 

Live update: IDF launches fresh ground op in Gaza’s Jabaliya as Hamas tries to regroup https://t.co/Eur0sHsnhF

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) October 6, 2024

ووفق الصحيفة، قال الجيش: "عندما دخلت القوات المنطقة، نفذت موجة من الغارات الجوية والقصف المدفعي، مستهدفة العشرات من المواقع لحماس في جباليا، بينها مستودعات أسلحة، وأنفاق، وخلايا عملاء، وبنية تحتية أخرى".

وأوضح أن "العملية ستستمر طالما كان ذلك ضرورياً، مع ضرب البنية التحتية للحركة في المنطقة، بشكل منهجي وتدميرها بشكل كامل".

مقالات مشابهة

  • جوجل تطلق ميزات قفل كشف السرقة وقفل الجهاز غير المتصل والقفل عن بُعد لأجهزة أندرويد
  • أوبن أيه آي تطلق واجهة جديدة باسم كانفاس لمنصة شات جي بي تي
  • ميزات جوجل لحماية من السرقة تظهر لبعض مستخدمي Android
  • جوجل توسع نطاق البحث الذكي في Gmail ليشمل مستخدمي آيفون
  • تسريبات جديدة حول هاتف Oppo Find X8 قبل الإعلان الرسمي
  • إسرائيل تطلق عملية برية جديدة في جباليا بغزة
  • «واتساب» يطلق ميزات جديدة لمزيد من المرح!
  • وزارة الاقتصاد تطلق ست خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية
  • جوجل توسع خدمة Gemini Live لتشمل أكثر من 40 لغة