أكد المهندس رشدي السيد عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أن المحافظة علي المياه واجب ديني ووطني، منوها بأن نشر الوعي المائي بين طلاب المدارس يساعد في ترسيخ مبادىء الحفاظ على مياه الشرب وتعليمهم السلوكيات الصحيحة والمحافظة علي المياه و الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي .

وصرح بأنه في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية " بداية جديدة لبناء الإنسان " تم تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية لطلبة المدارس شملت الألعاب التفاعلية وورش حكي ومسابقات فنية وطابور صباحي ومسرح للعرائس بمدرسة الثريا الخاصة بشبين الكوم ومدرسة أشمون الرسمية للغات وتم توزيع هدايا تذكارية ومطبوعات تحث علي ضرورة ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل للصرف الصحي.

مصرع مسن صدمه قطار في المنوفية محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية وعينية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية محافظ المنوفية وهيئة الاستثمار يناقشان آليات التعاون المشترك وتحسين بيئة الأعمال

وأضاف أن فرع الشركة بمركز الباجور استقبل عددا من طلبة المدارس بمركز خدمة العملاء للتعرف على الخدمات التي تقدمها الشركة كما تم تعريفهم بأهم التقنيات الحديثة التي يتم من خلالها توفير المياه بالمنازل والعائد الذي يعود علي الدولة والأسر والفرد من توفير المياه والاستخدام الأمثل لها والحفاظ على شبكات الصرف الصحى بالمنازل والجهود الذي تبذلها الدولة لوصول كوب مياه نظيف لجميع المواطنين.

وذكر أن تلك الحملات تستهدف تأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه، بالإضافة إلى تربية النشء على السلوكيات الصحيحة فى التعامل مع مياه الشرب وترشيد الاستخدام، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ترشيد استهلاك المياه طلاب المدارس شركة مياه الشرب والصرف الصحى محافظ المنوفية المنوفية استهلاك المياه خدمة العملاء هيئة الاستثمار

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية جديدة» بقرية أولاد عمرو

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية أولاد عمرو التابعة لمركز قنا.

حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفاد منها 1086مواطن، كما شاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية استفاد منها 88 مواطنا، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لعدد 200 سيدة.

كما قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، و ذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية والتي استفاد منها 53 مواطنا، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 60 مزارعا

وقامت مديرية التضامن الاجتماعى بتلقي طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعوية عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنميه الأسرة والتي استفاد منها 1200 مواطن.

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عددا من الندوات التثقيفية استفاد منها 200 مواطن، وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها 5000مواطن.

كما نظمت مكتبة مصر العامة أنشطة ترفيهية وثقافية استفاد منها 135 مواطن، ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد 30 مواطناً.

كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 220 مواطن، فيما قامت هيئة محو الأميه و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية لعدد 120 مواطن.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتفقد أنشطة وجهود مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ بني سويف يتفقد جهود مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية جديدة» بقرية أولاد عمرو
  • ندوة توعية للخطباء والأئمة بأبو كبير لنشر الوعي المائي
  • «الشباب والرياضة» تُنظم مسرح المواجهة والتجوال بشمال سيناء ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • رئيس مياه مطروح في جولة تفقدية لمحطات الصرف الصحي استعدادا لموسم تساقط الأمطار
  • «مياه الشرقية» تنظم ندوة لخطباء وأئمة المساجد للتوعية بترشيد الاستهلاك
  • توزيع شنط وكراتين غذائية ضمن مبادرة "بداية جديدة" بدمياط