قاد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا حملة تموينية على المخابز البلدية بمدينة أبوقرقاص، لمتابعة سير العمل والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين حيث أسفرت الحملة عن تحرير 20 مخالفة تموينية، تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية وعدم الاحتفاظ بسجل التفتيش.

 

محافظ المنيا يفتتح معرضا لبيع السلع بأسعار مخفضة في أبو قرقاص محافظ المنيا: انتهاء 80% من أعمال المرحلة الثانية لمحطة مياه المطاهرة بأبوقرقاص

 

وخلال جولته، التقى اللواء كدوانى بعدد من الأهالي للاستماع إلى مطالبهم وملاحظاتهم على الخبز المنتج ومدى رضاهم عنه، مؤكداً حرصه على الوصول إلى اعلى جودة وأفضل منتج فى كافة مخابز ليس على مستوى مركز ابوقرقاص فقط وإنما على مستوى مراكز المحافظة بالكامل.

 

واستكمل اللواء كدوانى جولته فى ابوقرقاص، بتفقد عدد من المحال التجارية وأسواق الخضر و الفاكهة للاطمئنان على توافر السلع ومراقبة الأسعار، ووجّه بتحرير محضر للمخالفين الذين يبيعون بأعلى من السعر المحدد، مؤكداً أهمية استمرار الرقابة والتفتيش وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق، بهدف ضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلكين.

 

رافق المحافظ خلال الجولة على المخابز والأسواق المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين و حامد فخرى رئيس المركز ومباحث التموين و مسؤولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ المنيا مباحث التموين المخابز البلدية مخالفة تموينية مركز ابوقرقاص حملة تموينية إنتاج خبز ناقص الوزن محافظ المنیا

إقرأ أيضاً:

جولة تفتيشية موسعة للكشف عن مخالفات المخابز بالبيضاء 

قام مفتشو الرقابة على الأغذية والأدوية في البيضاء، بالتعاون مع جهاز الحرس البلدي، بجولة تفتيشية شاملة استهدفت العديد من المخابز داخل المدينة.

وأظهرت نتائج الجولة تسجيل عدة مخالفات خطيرة تتعلق بالممارسات الصحية والإجراءات الوقائية، حيث تم رصد عدم وجود برنامج لمكافحة الآفات، وتدهور النظافة العامة في المخابز.

وتضمنت المخالفات التي تم رصدها غياب الشهادات الصحية للعاملين، الصادرة من الجهات المعتمدة (المختبر المرجعي)، وأيضا خلط الإنتاج بين الحلويات والأطعمة الحارة في أماكن واحدة.

كما تضمنت المخالفات عدم وجود بيانات توضيحية على الوجبات المحضرة مسبقًا، وعدم تجهيز النوافذ القابلة للفتح بشبابيك سلكية مقاومة للصدأ، وعدم مطابقة تصميم المخازن للمواصفات، مما يسمح بدخول الحشرات والقوارض.

وأيضا وجود ثلاجات متهالكة تعاني من أعطال، مما أدى إلى فساد الأطعمة، وعدم استخدام آلة تحلية المياه في الإعداد والطهي، وهو ما يتعارض مع المواصفات القياسية.

وأوضح مركز الرقابة على الأغذية والأدوية أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين لضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • يقودها بنفسه.. محافظ المنيا يحرر 20 محضر في حملة تموينية بأبوقرقاص
  • ضبط 20 مخالفة تموينية فى حملات على الأسواق بقيادة محافظ المنيا
  • محافظ المنيا يفتتح معرضا لبيع السلع بأسعار مخفضة في أبو قرقاص
  • تحرير 12 محضرا نقص وزن في حملة تفتيشية على مخابز الفشن ببني سويف
  • برنامج تدريبي للأطباء للتعريف بمعاير جودة المنشآت الصحية في المنيا
  • محافظ المنيا يضع اكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • في الذكرى الـ51 أكتوبر.. محافظ المنيا يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء
  • حملات تموينية على قطاع المخابز والمحلات العامة بأسيوط
  • جولة تفتيشية موسعة للكشف عن مخالفات المخابز بالبيضاء