أفادت السلطات الصحية في نيجيريا بوجود نقص حاد في المياه الصالحة للشرب، خاصة في المناطق الريفية والأحياء الفقيرة الحضرية. وتظهر الإحصائيات أن حالات الإصابة بالكوليرا قد تضاعفت مقارنة بالعام الماضي. يذكر أن الكوليرا، التي تنتقل عبر المياه الملوثة، تعتبر من الأمراض الشائعة في نيجيريا.

اعلان

أظهرت بيانات المركز النيجيري لمكافحة الأمراض يوم الاثنين، أن أكثر من 350 شخصا لقوا حتفهم بسبب الكوليرا في نيجيريا في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بزيادة نسبتها 239% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقال المركز النيجيري لمكافحة الأمراض، إن 359 شخصًا لقوا حتفهم بين كانون الثاني/ يناير وأيلول/ سبتمبر مقارنة بـ 106 خلال نفس الفترة من عام 2023.

كما ارتفع عدد حالات الإصابة بالكوليرا المشتبه بها في نيجيريا إلى 10,837 حالة، مقارنة بـ 3,387 حالة في العام السابق. ويعتبر الأطفال دون سن الخامسة الأكثر تأثرا بهذا الارتفاع في الإصابات.

صبي يفرغ القمامة في الشارع في نيجيرياGbemiga Olamikan/AP

هذا وأضاف المركز النيجيري لمكافحة الأمراض، أنه تم تسجيل أعلى عدد من الحالات في العاصمة التجارية للبلاد لاغوس.

Relatedبعد عودتهم من احتفال ديني.. مقتل 60 شخصا على الأقل وفقدان 100 آخرون بحادثة غرق قارب في نيجيريابعد 30 عامًا من انهياره الأول.. سد ألاو يتسبب في فيضانات هائلة بولاية بورنو في نيجيريانزوح أكثر من 400 ألف شخص بسبب الفيضانات في شمال شرق نيجيريا

وقالت السلطات شمال شرق بورنو يوم الجمعة، إنه بينما يتفشى الكوليرا في الولاية، تتعامل البلاد في الوقت ذاته مع فيضانات شردت ما يقارب مليوني شخص.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة وفاة المئات وإصابة الآلاف في أسوأ تفشٍ لوباء الكوليرا في زامبيا تفشي الكوليرا في بلدة جنوب إفريقية يطرح فشل الحكومة مجددا في حل مشكلات المياه وباء الكوليرا شح المياه فيضانات - سيول تفشي وباء - انتشار مرض أطفال نيجيريا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" يعرض الآن Next دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار يعرض الآن Next جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب يعرض الآن Next عائلات وأصدقاء ضحايا هجوم مهرجان نوفا الموسيقي يجتمعون لإحياء الذكرى الأولى في جنوب إسرائيل يعرض الآن Next بعد شائعات عن اغتياله.. إيران: قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بصحة جيدة اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسإسرائيلغزةفولوديمير زيلينسكيروسياأوكرانياحزب اللهضحاياقصفهولندا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة فولوديمير زيلينسكي طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة فولوديمير زيلينسكي وباء الكوليرا شح المياه فيضانات سيول أطفال نيجيريا طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة فولوديمير زيلينسكي روسيا أوكرانيا حزب الله ضحايا قصف هولندا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next الکولیرا فی فی نیجیریا

إقرأ أيضاً:

المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض: لقاح جدري القرود آمن تماما ولم يتسبب في حالات وفاة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد جون كاسيا رئيس المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التابع للاتحاد الإفريقي أن لقاح جدري القرود آمن تماما حيث تم استخدامه بالفعل في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، كما تم تطعيم سكان رواندا، ولم يتسبب اللقاح في حالات وفاة، بل على العكس من ذلك، بدأت حالات الإصابة بالتراجع.. داعيا جميع السكان الأفارقة المعنيين إلى تلقي التطعيم.
وقال كاسيا - في حوار لـ"راديو فرنسا الدولي" - "إن الكونغو الديمقراطية تلقت 200 ألف جرعة من الاتحاد الأوروبي، و50 ألف جرعة من الحكومة الأمريكية و15 ألفا من جافي (التحالف العالمي للقاحات والتحصين)".. مشددا على أهمية التطعيم في الحد من تفشي المرض.
وأوضح كاسيا أنه تم توقيع وثيقة ثلاثية، بين فرنسا والمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها والاتحاد الأوروبي، لتوريد لقاحات جدري القرود، وقد حددت الحكومة الكونغولية المناطق التي ستكون لها الأولوية في التطعيم مثل جنوب كيفو وسانكورو.. مشيرا إلى أنه تم رصد عدد كبير من حالات الإصابة في عاصمة الكونغو الديمقراطية (كينشاسا)، وبالتالي سيخضع السكان هناك أيضا للتطعيمات، واعتبر ان الأشخاص المصابين، وأولئك الذين هم على اتصال بهم ستكون لهم الأولوية.
وأضاف كاسيا "أنه يتعين لقطع سلسلة انتقال العدوى، تطعيم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس جدري القرود، وخاصة الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة وكذلك النازحين".. مشيرا إلى أن جنوب كيفو وحدها بها أكثر من مليون نازح وقد ظهرت بالفعل حالات إصابة بينهم.
ولفت كاسيا إلى أن اللقاح مثل أي دواء من الممكن أن يكون له آثار جانبية ويتم العمل على تقليلها في التصنيع ومراقبة الأشخاص الذين تلقوا اللقاح أيضا. 
وتابع "إن المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ستبذل قصارى جهدها بالعمل مع الحكومات والشركاء لحماية صحة الأفارقة".
جدير بالذكر أنه تم الليلة الماضية إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس جدري القرود في جمهورية الكونغو الديمقراطية في جوما بشمال كيفو.
 

مقالات مشابهة

  • «الكوليرا» يتفشى في نيجيريا.. ارتفاع صادم للوفيات خلال 10 أشهر
  • عدد قياسي لوفيات الكوليرا في نيجيريا
  • مؤتمر المناخ في باكو 2024: تعهدات بتقديم المساعدة للدول الأكثر تضرراً
  • المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض: لقاح جدري القرود آمن تماما ولم يتسبب في حالات وفاة
  • أمن طنجة يوقف شابا ظهر في فيديو يعرض شخصا للعنف
  • اليونيسف تنقل جوا لقاحات منقذة للحياة لمكافحة تفشي الأمراض في السودان
  • ضحايا جدد بوباء الكوليرا في السودان.. وهذه الحصيلة الإجمالية
  • السودان.. تقرير مفصل لغرفة طوارئ الكوة عن تزايد إصابات الكوليرا في المنطقة
  • حالات فصل خدمة المياه: ما يحق للشركات القابضة فعله