أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، عن استشهاد 10 من رجال الإطفاء في ضربة إسرائيلية على مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في جنوب لبنان.

وذكرت الوزارة في بيان أن غارة معادية همجية على مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في بلدة برعشيت أدت إلى مجزرة بحق رجال إطفاء كانوا موجودين في المبنى استعدادا للانطلاق في مهماتهم الإنقاذية.

وأسفرت الغارة في حصيلة أولية عن استشهاد مقتل 10 من رجال الإطفاء، ولا يزال رفع الأنقاض مستمرا من المبنى الذي تعرض لدمار كبير.

إنذار عاجل لسكان جنوب لبنان

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إنذارًا عاجلًا لسكان أكثر من 25 بلدة في جنوب لبنان، مطالبًا إياهم بإخلاء منازلهم فورًا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي "إنذار عاجل إلى سكان القرى التالية في جنوب لبنان: صربين، مروحين، شيحين، أم التوت، أم توته، بستان، الزلوطية، يارين، الضهرية، مطمورة، الجبّين، طير حرفا، أبو شاش، علما الشعب، الناقورة، عين شمع وراس الباضة، مجدل زون، المنصوري، المقصبة، مزرعة بيوت السياد، السماعية، رشيدية، عين بعال، البازورية، والحنيّة".

وأضاف أدرعي أن نشاط حزب الله يجبر جيش الاحتلال على العمل ضده بقوة، مشيرًا إلى ضرورة إخلاء المنازل فورًا والتحرك فورا شمالي نهر الأولي.

وتابع قوله إن “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو منشآته أو أسلحته يعرض حياته للخطر”، محذرًا من التوجه جنوبًا لعدم تعرض حياتهم إلى الخطر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الصحة اللبنانية ضربة إسرائيلية إسرائيل بنت جبيل لبنان جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: استشهاد شخصين وإصابة 18 آخرين في غارة إسرائيلية على بلدة الجية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم السبت، أن الغارة الجوية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة الجية في ساحل الشوف بجبل لبنان، أسفرت عن استشهاد اثنين وإصابة 18 آخرين، وذلك بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتها الجوية على مناطق متفرقة بالضاحية الجنوبية بلبنان مستهدفة المدنيين الأبرياء بينهم النساء والأطفال والشيوخ، سعيًا للقضاء على قادة حزب الله في الجنوب اللبناني.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال في موقع جل الدير

حزب الله يقصف قاعدة «رامات ديفيد» ويستهدف «ميركافا» تابعة للاحتلال

حزب الله يشتبك مع جنود إسرائيليين أثناء التسلل باتجاه بلدة يارون ومارون الرأس

مقالات مشابهة

  • مقتل 10 رجال إطفاء في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية تخلف 10 قتلى من رجال الإطفاء جنوبي لبنان
  • كانوا بمبنى واحد.. ضربة إسرائيلية تقتل 10 رجال إطفاء في لبنان
  • استشهاد 10 من رجال الإطفاء في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • مقتل 8 رجال إطفاء بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • الاحتلال يطالب سكان 25 بلدة في جنوب لبنان بإخلاء المنازل فورًا
  • الصحة اللبنانية: استشهاد شخصين وإصابة 18 آخرين في غارة إسرائيلية على بلدة الجية
  • عاجل - غارات إسرائيلية ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • لبنان.. غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية بعد إنذار لإخلاء مبان في برج البراجنة