كتب- محمد نصار:

أطلق المجلس القومي لحقوق الإنسان برنامجاً تدريبياً للعاملين بمحافظة القاهرة، حيث نظم دورة تدريبية بعنوان "أساسيات حقوق الإنسان".

وبحسب بيان، استهدفت الدورة تعزيز ثقافة حقوق الإنسان بين العاملين في المحافظة، وهي جزء من سلسلة دورات مزمعة للتعاون بين المجلس والمحافظة.

افتتح الدورة السفير فهمي فايد، الأمين العام للمجلس، وعصام شيحة، عضو المجلس وأمين لجنة التدريب، والدكتور إسماعيل عبد الرحمن، عضو المجلس.

وأكد فايد، أهمية التعاون مع الوزارات والمحافظات لتعزيز حقوق الإنسان وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، مشيراً إلى أن تبادل الخبرات مع الهيئات المختلفة يسهم في تحسين تعاملاتهم اليومية.

من جانبه، أكد شيحة، التزام المجلس بدعم وبناء قدرات العاملين في الإدارات التي تتعامل مباشرة مع المواطنين، مع التركيز على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

شمل البرنامج التدريبي محاور متعددة مثل التعريف بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، الشرعة الدولية لحقوق الإنسان، والتزامات مصر الدولية.

وقد قام بتدريب المشاركين عدد من أعضاء المجلس، بما في ذلك الأستاذ عصام شيحة والدكتور إسماعيل عبد الرحمن.

في ختام البرنامج، أكدت الدكتورة أميرة الخميسي، وكيل أول الوزارة ومدير المكتب الفني بمحافظة القاهرة، على أهمية التعاون البناء لنشر ثقافة حقوق الإنسان، مشيدةً بجهود المجلس في تنظيم مثل هذه الدورات التي تسهم في بناء القدرات وزيادة الوعي في هذا المجال

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي المجلس القومي لحقوق الإنسان محافظة القاهرة دورة تدريبية عصام شيحة لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

"حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن

مسقط- الرؤية

شارك وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، في أعمال المائدة الحوارية المستديرة حول موقف الأمم المتحدة الموحد بشأن الاحتجاز: ظاهرة الاكتظاظ والحد منها في مراكز الاحتجاز (السجون) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي أُقيمت فعالياتها في المملكة الأردنية الهاشمية بتنظيم من المكتب الإقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بالشراكة مع مديرية الأمن العام في المملكة.

وترأس وفد اللجنة سعود بن صالح المعولي نائب رئيس اللجنة، وعضوية عبدالعزيز بن علي السعدي مدير الشؤون القانونية. وتضمّنت جلسات الحوار استعراضًا للموقف الموحد لمنظومة الأمم المتحدة بشأن الاحتجاز وأثر الاكتظاظ في السجون على حقوق الإنسان، وعرض تجارب بعض الدول في ذات الشأن، ودور جهات إنفاذ القانون في الحد من هذه الظاهرة، والحلول المقترحة لتعزيز حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • القومي لحقوق الإنسان يطلق برنامجا تدريبيا للعاملين بالقاهرة
  • القومي لحقوق الإنسان يطلق برنامجا تدريبيا للعاملين بمحافظة القاهرة
  • قومي حقوق الإنسان يناقش الحقوق الإنجابية للنساء والفتيات المهمشات والمعرضات للخطر
  • محمد بن راشد يطلق برنامجاً وطنياً لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في الدولة
  • "حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن
  • «القومي لحقوق الإنسان» يشارك في اجتماعات إعلان باكو حول التغيرات المناخية
  • «حقوق الإنسان» تشارك في المائدة الحوارية بالأردن
  • "القومي لحقوق الانسان" يشارك في اجتماع مؤسسات الامبودسمان في "باكو"
  • قومي حقوق الإنسان يشارك في اجتماعات إعلان باكو