أعلن الدكتور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، التفاصيل الكاملة للجهود المصرية في التعامل مع الأزمة الفلسطينية بمناسبة مرور 365 يوما على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما يتعلق بالقطاع الطبي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء عرض خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة؛ وأبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

وقال الوزير: ما حدث من القطاع الطبي في هذه الأزمة، يعد نموذجا ليس بغريب على مصر في التعامل مع أزمات الأشقاء، موضحا أنه بناء على توجيهات الرئيس السيسي، تم العمل على توفير الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

وأعلن وزير الصحة، أنه تم توفير 1600 سرير للأشقاء الفلسطينين منذ نحو عام على بدء الأزمة، مشيرا إلى مشاركة 35 ألف طبيب، و39 ألف تمريض في تقديم الخدمات العلاجية للمصابين من فلسطين.

وأشار إلى استقبال 1900 حالة، بإجمالي 90 ألف عابر، كما تم تطعيم من هم أقل من 10 سنوات، مشيرا إلى استقبال ما بين 40 إلى 50 حالة يوميا من فلسطين على مدار 365 يوما، قائلا: وأحيانا تصل لأكثر من 120 حالة في اليوم الواحد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة النواب فلسطين مجلس النواب اخبار النواب

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: مصر قادرة على تقديم تكنولوجيا الجيل الخامس لدعم الخدمات وتحقيق التنمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر تمتلك القدرة على تقديم أحدث تقنيات الجيل الخامس “5G” بما يساهم في تحسين الخدمات ودعم قدرات شبكات المحمول. وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقد لتوقيع عقود تقديم خدمات الجيل الخامس بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركات المحمول الأربعة: فودافون، أورنج، إي آند، والمصرية للاتصالات "WE"، أن تطبيقات الجيل الخامس تمثل نقلة نوعية لدعم قطاع التكنولوجيا في مصر، خاصة فيما يتعلق بالمدن الذكية، الخدمات الصحية، والقطاع الزراعي.

وأوضح الوزير أن قطاع الاتصالات المصري قادر على دعم كافة القطاعات في مواكبة أحدث التقنيات العالمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل باستمرار على تعزيز الشراكات وتوسيعها مع الشركات العاملة في السوق المحلي، بما يحافظ على السوق كبيئة استراتيجية لهذه الشركات. 

كما أكد الوزير التزام الوزارة بتحديث التكنولوجيا في مختلف القطاعات لتحقيق تنمية حقيقية وشاملة في البلاد.

مقالات مشابهة

  • 365 يومًا على العدوان الإسرائيلي.. وزير الصحة يعلن أمام النواب جهودَ مصر في التعامل مع الأزمة الفلسطينية
  • وزير الصحة: نستقبل يوميا 50 حالة من الأشقاء الفلسطينيين
  • وزير الصحة: استقبال ما بين 40 إلى 50 حالة يوميا من فلسطين منذ أكتوبر 2023
  • وزير الاتصالات: تقديم خدمات الجيل الخامس نقلة كبرى للتكنولوجيا بمصر
  • الصحة: الاحتلال تعمد تدمير المنظومة الصحية ومنع دخول الأطباء لغزة
  • وزير الاتصالات: مصر قادرة على تقديم تكنولوجيا الجيل الخامس لدعم الخدمات وتحقيق التنمية
  • وزير الصحة: نعمل بشكل متوازي.. ونطور أداؤنا حتى لا ينتقص حق الموطن من الخدمات الصحية
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال حرم مليوني شخص في قطاع غزة من الخدمات الصحية
  • «الصحة العالمية»: انهيار الأوضاع الصحية في غزة بسبب انتشار الأمراض