تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن الدولة تعمل بشكل متوازي على منظومة التأمين الصحي الشامل والهيئة العامة للتأمين الصحي، مشيرا إلى أن التطوير مستمر من خلال قطاعات وزارة الصحة في كل محافظات مصر.

وأضاف “عبدالغفار” في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين: "نطور أدائنا حتى لا ينتقص حق الموطن المصري من خدمات صحية"، موضحًا: "منذ 2014 إلى 2024 عملنا على 1219 مشروع من مشروعات البنية التحتية في القطاع الصحي بجميع محافظات مصر بتكلفة 177 مليار جنيه".

وتابع: "أنه خلال 4 أشهر من الآن هناك 20 مشروعا في 11 محافظة بتكلفة 10.7 مليار جنيه، من خلال إضافة 2648 سرير بين أسرة داخلية ورعاية عاجلة وحضانات وغسيل كلوي وغرف عناية مركزة وعمليات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار منظومة التأمين الصحى الشامل الهيئة العامة للتأمين الصحي مجلس النواب القطاع الصحي البنية التحتية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نستهدف الوصول بنسبة تغطية التأمين الصحي إلى 85%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، إن نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي 64%، ومستهدف أن نصل عام 2026/ 2027 إلى 85%، وتمت إضافة عدد 6 مليون بالإضافة إلى 2 مليون مواطن في تكافل وكرامة.

وأضاف “عبدالغفار” في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، أنه جاري العمل على الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتسليم الكروت الائتمانية حتى يكون هناك إضافة من 8 لـ 8.5 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي الحالية، مما يصل للمعدل إل 78%، وهو المستهدف.

وتابع، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي يوجد بها 23 فرعا، 36 مستشفى وبها المستشفيات المتخصصة لعلاج الأورام والأطفال بالإضافة لتعاقدات قد تصل إلى 1673 جهة خارجية متعاقد معها بالإضافة إلى العيادات الشاملة والعيادات المركزية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: نطور أداؤنا حتى لا ينتقص حق الموطن من الخدمات الصحية
  • وزير الصحة: إنشاء المدن الطبية المتكاملة بتكلفة 10 مليارات جنيه
  • وزير الصحة: نستهدف الوصول بنسبة تغطية التأمين الصحي إلى 85%
  • وزير الصحة: نعمل بشكل متوازي.. ونطور أداؤنا حتى لا ينتقص حق الموطن من الخدمات الصحية
  • وزير الصحة: نطور أداءنا حتى لا ينتقص حق المواطن من الخدمات الطبية
  • وزير الصحة: نطور أدائنا حتى لا ينتقص حق المواطن المصري من خدمات صحية
  • وزير الصحة: إضافة 8 ملايين مواطن للتأمين الصحي الشامل بتكلفة 10 مليارات جنيه
  • أمام النواب.. وزير الصحة يستعرض مستهدفات التأمين الصحي الشامل
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 102 مليون خدمة مجانية خلال 64 يوما