تابع المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، جهود إدارة الإشغالات في إزالة مخالفات البناء خلال فترة الإجازات، وذلك في إطار تنفيذ تعليمات المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالحفاظ على المظهر الحضاري والنظام العام ومنع كافة مظاهر العشوائية بالمدن الجديدة والالتزام بالتخطيط العمراني المعتمد وشروط تراخيص البناء.

قال مصطفى، إنه تم تكثيف حملات إزالة مخالفات البناء غير المرخصة، حيث تم رصد العديد من المحاولات لتجاوز القوانين واستغلال فترات العطلات للقيام بأعمال بناء غير قانونية من شأنها الإضرار بالبناية السكنية وتشويه النظام العام.

أضاف رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن حملات الإشغالات خلال فترة الإجازات أسفرت عن إزالة فورية لأعمدة خرسانية لروف بالقطعة رقم 143 بالحي الخامس أمام مستشفى كليوباترا، حيث تم تحرير محضر استئناف أعمال لإصرار مالك القطعة على المخالفة، كما تمت إزالة فورية لسلم لعدم التزامه برخصة المباني لعمل دوبلكس بالقطعة رقم 144 بالحي الخامس فيلات.

أضاف أنه تم تنفيذ إزالة فورية لمحاولة بناء روف مخالف بالقطعة رقم ١٢٠٣ بالحي الخامس بالمجاورة السادسة عقد ثان، وكذا تنفيذ إزالة فورية لأعمال زيادة فى غرف السطح للقطعة رقم 1517 بالتوسعات الشمالية حي البوليفارد ( منطقة ال 2000 قطعة سابقا).

واستكمل أنه تم إزالة تعديات البناء في الردود بكل من القطعة رقم 1224 والقطعة رقم 1226 بالمجاورة السادسة بالحي الثالث، فضلا عن التحفظ على أدوات البناء بالقطعة رقم 1205 بالمجاورة السادسة بالحي الثالث؛ إثر قيام المخالف بمحاولة الشروع في البناء مع العلم أنه سبق وأن تم تنفيذ إزالة فورية للقطعة.

أشار إلى أنه تم تنفيذ إزالة فورية لمخالفات بناء بالقطعة رقم 811 بالمجاورة الرابعة بالحي الأول، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة فورية لمخالفة تحويل بدروم وأرضي إلى استديوهات سكنية بالقطعة رقم 463 بالمجاورة الثانية بالحي الثاني وإزالة محال تجارية مخالفة بالقطعة رقم 879 بالمجاورة الرابعة بالحي الأول.

أردف قائلا:" أنه تم تنفيذ إزالة فورية لمحاولة الشروع في بناء غرفة مخالفة بالعمارة رقم 83 بالمجاورة الثالثة بالحى السادس كما أنه جارٍ إزالة جراجات في بالحي السادس أمام بارك عمارة رقم 45 وقصر الثقافة بسنتر وداي الملوك.

أكد المهندس محمد مصطفى، أن جهاز مدينة 6 أكتوبر يتعامل بجدية مع جميع المخالفات، ولن يتهاون في تطبيق القانون على المخالفين، مشددا على أن الجهاز سيواصل مراقبة الأحياء والمناطق المختلفة، خاصة خلال فترات الإجازات؛ لضمان الالتزام الكامل بالقوانين والتصدي لأي مخالفات بشكل فوري.

من جانبه، ناشد الدكتور مصطفى عرندة المتحدث الإعلامي لجهاز مدينة 6 أكتوبر، سكان المدينة بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تعيق النهوض بالمستوى الحضاري والجمالي للمدينة، من خلال الإتصال بالخط الساخن على الرقم ( 15100) على مدار 24 ساعة أو إرسال الشكوى على جروب جهاز مدينة 6 أكتوبر أون لاين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/groups/1176681346128464/?ref=share_group_link

الجدير بالذكر، أن الحملات تمت تحت إشراف نواب رئيس الجهاز، أحمد نمور ، محمد عمرو وراضى خليل وبحضور محمد عبد الناصر معاون رئيس الجهاز، وائل غازي، مصطفى عبدالسلام وطارق عبد العاطى مديرى الإزالات والإشغالات وضباط وأفراد شرطه التعمير والمرافق ورجال أمن الجهاز والأحياء والنظافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الإسكان مخالفات البناء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مدينة 6 أكتوبر وزير الإسكان والمرافق إدارة الاشغالات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر المهندس محمد مصطفى مدینة 6 أکتوبر أنه تم

إقرأ أيضاً:

حالات ممنوعة التصالح فيها بمخالفات البناء 

حالات ممنوعة من التصالح في مخالفات البناء، يسعى الكثير من المواطنين الراغبين في إجراء التصالح على مخالفات البناء إلى معرفة كافة التفاصيل عن الحالات الممنوعة من التصالح في مخالفات البناء، حيث من المقرر أن يكون يوم الإثنين الموافق 4 نوفمبر 2024، هو آخر موعد للتقدم على التصالح على مخالفات البناء 2024.

آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء 

وفي السياق لن يكون هناك أي تصالح على أي مخالفات بناء تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية، وفقًا لقرار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

حالات ممنوعة من التصالح في مخالفات البناء 

المباني غير الموافقة للسلامة الإنشائية، والتي تخالف شروط السلامة.

في حالة تحويل الجراچات لاستخدامات أخرى غير المخصصة لها.

يمنع التصالح على المباني التي تحتوي على مواقع أثرية

المباني الواقعة على ضفاف نهر النيل.

أسعار التصالح في مخالفات البناء 2024

المساحات حتى 250 مترًا مربعًا في المدن 500 جنيه، وفي القرى وتوابعها: 125 جنيهًا.

المساحات التي تصل لـ 500 متر مربع في المدن: 1000 جنيه، أما في القرى وتوابعها 250 جنيهًا.

المساحات التي تزيد على 500 متر مربع وتصل إلى 1000 متر مربع في المدن 2000 جنيه، وفي القرى وتوابعها: 1000 جنيه.

المساحات التي تزيد على 1000 متر مربع وتصل لـ 2000 متر في المدن 3000 جنيه، أما في القرى وتوابعها 2000 جنيه.

المساحات التي تزيد على 2000 متر مربع وتصل لـ 4000 متر مربع في المدن 4000 جنيه، وفي القرى وتوابعها 3500 جنيه المساحات التي تزيد على 4000 متر مربع في المدن والقرى 5000 جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • حالات ممنوعة التصالح فيها بمخالفات البناء 
  • أبرز 20 سؤالا وجوابا حول التصالح في مخالفات البناء.. ما موقف الطلبات المرفوضة؟
  • حملة رقابية شاملة لضبط مخالفات البناء في 34 حيًا بالطائف
  • حملات نظافة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بمراكز أسيوط
  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ الجيزة يكلف بانتظام عمل لجان التصالح في مخالفات البناء خلال العطلات
  • حي النزهة: إيصال الجدية شرط لإتمام التصالح في مخالفات البناء
  • حملة لإزالة المخالفات والإشغالات بمدينة سوهاج الجديدة
  • حملة لإزالة مخلفات البناء من الأماكن العامة بالمضيبي