أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، الانتهاء من 1219 مشروعا، خلال الـ10 سنوات الأخيرة، بتكلفة قدرها 177 مليار جنيه.

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن هذه المشروعات ما بين تطوير المستشفيات وإعادة هيكلة أو إنشاء مستشفيات جديدة ورفع كفاءة المنشآت الصحية.

وتابع: «هناك مستشفيات عمرها من 100 إلى 120 سنة، بدأنا بفكرة المستشفيات التي يتجاوز عمرها 50 سنة، بتقييم هذه المستشفيات ووضع برنامج زمني لتطوير ما يمكن تطويره، وهناك مستشفيات خارج نطاق التطوير، وقد يكون تكلفة إنشاء مستشفى جديد أقل من تطوير مستشفى مر عليه أكثر من 80 سنة».

مجلس النواب

وأكد أن التعاون مع النواب لتسهيل أي احتياجات تواجه عملية تطوير المسشتفيات، قائلا: «نعمل مع كل النواب الممثلين للقطاعات المختلفة أسبوعيا بل ويوميا للمتابعة الدقيقة كل في مكانه وكل في محافظاته، للمعاونة إذا كان هناك مشكلات في الصرف الصحي والكهرباء ولا يتأخرون عن دعمنا».

وأشار إلى أن هناك مشروعات تلتزم الدولة بالانتهاء منها في يناير 2025، وعددها 20 مشروعا، بين أسرة رعاية وحضانات وغرف عمليات وغيرها.

وشدد على أن هناك 4 من 20 مستشفى، جرى الانتهاء منها بنسبة 100%، و14 بنسبة من 90 إلى 97%، وكل مستشفى ينتهى من الإجراءات الإنشائية تحتاج إلى الفرش الطبي بتكلفة تقدر بمليارات حتى تستطيع المستشفى تقديم الخدمة، وهذا على كل محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، اليوم الإثنين، للاستماع إلى بيان الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، عن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، وأبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب التأمين الصحي وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

120 مليار جنيه| وزير الصحة يعلن أخبارا سارة للمصريين بـ 5 محافظات

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، أن هناك 5 محافظات تدخل التأمين الصحي الشامل خلال الفترة المقبلة، ونستهدف إضافة 8.5 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي الشامل من عمال التشييد والبناء والمنتفعين من تكافل وكرامة.

 

وأضاف وزير الصحة خلال إلقاء بيانه أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبل، أن المستهدف 12.8 مليون مواطن في المرحلة الثانية من التأمين الصحي، بتكلفة 120 مليار جنيه، ونحتاج إضافة 65 مستشفي في 5 محافظات لتغطية التأمين الصحي الشامل أن هناك 516 من وحدات الرعاية الأساسية يجري تقييمها وتحديثها.

وأوضح أن منظومة التأمين الصحي الشامل تهدف لتقديم الخدمات الطبية لكافة أنحاء الجمهورية بحلول عام 2030 /2032، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتي شملت محافظات أسوان والسويس وجنوب سيناء والإسماعيلية والأقصر وبورسعيد، وقد تم تسجيل ما يقرب من 5.4 مليون مواطن خلال هذه المرحلة.

 

وأضاف وزير الصحة والسكان، أنه كان هناك مستهدف وهو تقديم خدمات طبية عالية الجودة، وتقدمت الحكومة بمستهدف أن تصل خدمات التأمين الصحي لجميع المصريين، إلى جانب تطوير ورفع كفاءة ل530 منشأة صحية بعام 2026 2027.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تنفيذ 1219 مشروعًا خلال 10 سنوات بتكلفة 177 مليار جنيه
  • وزير الصحة: 60 مليار جنيه تكلفة 54 مشروعا نعمل عليها في 24 محافظة
  • وزير الصحة: تطوير مستشفى «هرمل» بالشراكة مع معهد الأورام «جوستاف روسى»
  • وزيرالصحة: هناك خطة شاملة لتطوير وإعادة هيكلة وإنشاء المستشفيات
  • وزير الصحة: بدأنا تبني فكرة تطوير مستشفيات قديمة تجاوز عمرها 50 عاما
  • وزير الصحة: نعمل على 54 مشروعا في 24 محافظة بتكلفة 60 مليار جنيه
  • نائب رئيس الوزراء: 1219 مشروع بنية تحتية بقطاع الصحة خلال 10 سنوات
  • وزير الصحة: المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل شملت 5.4 مليون مواطن
  • 120 مليار جنيه| وزير الصحة يعلن أخبارا سارة للمصريين بـ 5 محافظات