تقع الولاية جنوب غرب أميركا وعاصمتها مدينة أوستن، تمتد على مساحة قدرها 696 ألفا و241 كيلو مترا مربعًا، أي ما يعادل 7% من إجمالي مساحة البلاد مما يجعلها ثاني أكبر الولايات مساحة بعد ألاسكا.

يتناول هذه الفيديو تاريخ ولاية تكساس، من استقلالها عن المكسيك إلى دورها السياسي والاقتصادي اليوم. تكساس هي ثاني أكبر ولاية أميركية من حيث المساحة، وتلعب دورًا مهمًا في الاقتصاد والسياسة.

تكساس تعتبر مركزًا للطاقة في الولايات المتحدة، وتواجه حاليًا تحديات تتعلق بالهجرة وإدارة الحدود.

7/10/2024-|آخر تحديث: 7/10/202402:15 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجحزام الصدأ منطقة لها تأثيرها في الانتخابات الأميركية.. ما المقصود بها؟play-arrowقناة بنما.. قصة الظهور والتغيرات الجيوسياسيةplay-arrowكيف تبتلع إسرائيل الأراضي الفلسطينية؟play-arrowكاليدونيا.. هل نكثت فرنسا العهدplay-arrowمخيم الركبان.. الموت عطشاplay-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

ثاني الزيودي: الإمارات خامس أكبر شريك تجاري للأردن عالمياً

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات.. جهود استثنائية سياسياً وإنسانياً لدعم الأشقاء الفلسطينيين سفير إندونيسيا بالقاهرة يزور المستشفى الإماراتي العائم في العريش

أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، أن دولة الإمارات، وبتوجيهات قيادتها الرشيدة، حريصة على الارتقاء بآفاق التعاون البناء مع مختلف دول العالم، عبر برنامج اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة، بما يسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الاقتصادية.
وقال الزيودي بمناسبة توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والأردن: «إن الاتفاقية جاءت بعد جولة تفاوضية وعدد من الاجتماعات التنسيقية في فترة قياسية، وستدخل حيز التنفيذ في وقت لاحق من هذا العام، عقب التصديق عليها»، موضحاً أن الاتفاقية تأتي تتويجاً لمسيرة طويلة من العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وأضاف أن الاتفاقية توفر المزيد من فرص النمو والازدهار لمجتمعي الأعمال والأجيال الشابة ورواد الأعمال في البلدين، وتسهم في تعزيز التجارة الثنائية لتتجاوز 8 مليارات دولار بحلول عام 2032، بما يحقق طموحات ومصالح الشعبين الشقيقين.
وأشار إلى أن التجارة البينية غير النفطية مع الأردن في عام 2023 تجاوزت 4.2 مليار دولار، محققةً ارتفاعاً بنسبة 37.9% عن العام 2021 و47.7% منذ العام 2019. وزادت التجارة الثنائية غير النفطية بنسبة 138% خلال العقد الماضي، موضحاً أن الإمارات تعد خامس أكبر شريك تجاري للأردن على مستوى العالم.
الاستثمارات المتبادلة 
قال معالي الزيودي، إن الاستثمارات المتبادلة بين الإمارات والأردن تُقدر بحوالي 22.5 مليار دولار، وتعد الإمارات أكبر مستثمر دولي في الأردن، إذ بلغ إجمالي الاستثمارات الإماراتية في الأردن بنهاية العام الماضي أكثر من 4 مليارات دولار، ما يشكّل 14% من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة.

مقالات مشابهة

  • جيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثاني جندي اليوم في لبنان
  • ثاني الزيودي: الإمارات خامس أكبر شريك تجاري للأردن عالميا
  • ثاني الزيودي: الإمارات خامس أكبر شريك تجاري للأردن عالمياً
  • تنوير حول العمليات.. كباشي يصل ولاية الجزيرة
  • كباشي يصل ولاية الجزيرة
  • تأجيل إغلاق ثاني أكبر محطة كهرباء تعمل بالفحم في أميركا
  • ازدهار سوق السفر في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم
  • القنصل المصري في هيوستن يلتقي بحاكم ولاية تكساس
  • ثاني أكبر روافد نهر الأمازون يسجل أدنى منسوب للمياه بسبب الجفاف