تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، عن مشاركة 9 معيدين بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة في برنامج التبادل الطلابي "إيراسموس" مع كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة بانونيا بالعاصمة المجرية بودابست.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن مشاركة طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة بجامعة بانّونيا يأتي في إطار تنفيذ الجامعتين لمذكرة التفاهم لتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والطلاب الممول من برنامج ايراسموس بلاس بالإتحاد الأوروبي ويهدف البرنامج لتبادل الخبرات بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبناء قدرات الطلاب وتدريب طلاب الدراسات العليا.

وأشار "الجيزاوي" إلى تطوير العلاقات الدولية مع الجامعات الأخرى في مجال دعم التبادل الدولي للخبرات الأكاديمية والتكنولوجية، يعزز من تنافسية خريجي جامعة بنها على المستوى العالمي، مما يساهم في رفع التصنيف الدولي للجامعة، حيث أنها تسعى دائما إلى المضي قدما للوصول إلى العالمية بتحسين جودة مخرجاتها التعليمية والبحثية والخدمية لما له من أثر كبير في سمعتها الأكاديمية.

وأضافت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الزيارة تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب في المجالات التكنولوجية المتقدمة وتعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة بنها وجامعة بانّونيا في إطار برنامج "إيراسموس" لتبادل الطلاب.

يذكر أن المعيدين المشاركون في البرنامج هم:أحمد ماهر جمعة ، عبدالله عادل إبراهيم السباعي ، أحمد رضوان جودة عبدالحليم ، شيماء ماهر أحمد أبو العينين ، حسام فارس السيد، وفرح محمد كامل، هبة وليد محمد ، فادي ماهر.

وسيقوم الطلاب بدراسة مجموعة من المقررات المتقدمة لمدة ستة أشهر، وتشمل مقررات عن: الذكاء الاصطناعي، ومختبر الذكاء الاصطناعي، والتحليل الرياضي للمهندسين والمختبرات المشروعاتية، وبرمجة وحدة معالجة الرسوميات، وأمن المعلومات ، وبحوث العمليات المتقدمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحاسبات والذكاء الاصطناعي تطوير مهارات الطلاب جامعة بنها رئيس جامعة بنها كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال

نظمت جامعة بنها الأهلية يومًا تعريفيًا لبرنامج ريادة الأعمال، الذي يهدف إلى تقديم الدعم المادي لأفكار الشباب القابلة للتطبيق، وذلك تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية التي تسعى إلى تنمية مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة. 

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي «حياة كريمة» الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالتعاون المثمر بين جامعة بنها الأهلية ومؤسسة حياة كريمة

أهمية ريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة

وأوضحت جامعة بنها الأهلية، في بيان، أنّ عددًا من طلاب الجامعة المهتمين بمجال ريادة الأعمال شاركوا في اليوم التعريفي الذي نظمته مؤسسة «حياة كريمة»، حيث تم استعراض العديد من الفرص المتاحة لهم وكيفية الاستفادة من الدعم المقدم من المؤسسة، إلى جانب التركيز على أهمية ريادة الأعمال كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة والمساهمة في تحسين جودة الحياة.

فرصة هامة لطلاب جامعة بنها الأهلية

وأكد الدكتور تامر سمير، رئيس الجامعة، أهمية المشاركة بمثل هذه البرامج كونها فرصة هامة لطلاب جامعة بنها الأهلية، إذ سيتاح لهم تقديم أفكارهم الريادية والمشاركة في ورش عمل تدريبية، تهدف إلى تعزيز مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال، وتنمية الروح التطوعية لدى الشباب.

وأشار إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرص الجامعة على دمج طلابها في مشروعات قومية كبرى مثل «حياة كريمة»، ودعمهم بكل ما يحتاجونه من أجل تحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة تسهم في النهوض بالاقتصاد المصري.

وأضاف لدكتور محمود شكل، نائب رئيس الجامعة لشئون التوظيف والابتكار وريادة الأعمال، أن الجامعة تسعى جاهدة لتوفير بيئة ملائمة للابتكار والتوظيف، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه المبادرات في تحفيز الطلاب على التفكير الإبداعي، وتطوير مهاراتهم القيادية.

وأكد أن دعم ريادة الأعمال يعد جزءًا أساسيًا من استراتيجية الجامعة؛ لتحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات سوق العمل.

وفي ختام اليوم، عبر الطلاب عن حماسهم واهتمامهم بالمشاركة في تلك البرامج التي تدعم ريادة الأعمال، مؤكدين على أهمية مثل هذه المبادرات في تطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • 9 معيدين بـ«حاسبات بنها» يشاركون في برنامج تبادل طلابي مع جامعة ألمانية
  • انطلاق فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقطاع التعليم والطلاب بجامعة المنصورة
  • معيدو الحاسبات والذكاء الاصطناعي ببنها يدرسون في جامعة بانونيا
  • «التعليم العالي»: 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الأهلية
  • انطلاق "معرض صنع في مصر" بجامعة عين شمس .. اليوم
  • تنفيذ مشروعات تطوير بجامعة العريش شمال سيناء بتكلفة 1.5 مليار جنيه
  • مؤسسة حياة كريمة تهدى أدوية ومستلزمات طبية لمختلف الأقسام بجامعة أسوان
  • رئيس الدولة يصل صربيا في زيارة عمل
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال