نظمت مديرية العمل بمحافظة الجيزة، ندوة للتوعية بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري 12 لسنة 2003" ، بشركة النيل للملابس الجاهزة ، بحضور 30 عاملة من الشركة ، قام بتنفيذها مكتب عمل البدرشين.

وتناولت شرح عدة موضوعات منها : القرارات الوزارية رقم ٤٣ ، و44 لسنة ٢٠٢١م ، وإنشاء وحدة المساواة والهدف منها، والتوعية بالتشريعات والدساتير والقوانين الدولية الداعمة لفكرة المساواة ، وأيضا تشجيع المرأة على التدريب على المهن المختلفة وتوجيهها لسوق العمل والانخراط فيه لتمكينها فى كافة مجالات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لما لذلك أثر على تنمية المجتمع وتقدمه ، وحقوق وواجبات المرأة العاملة التى كفلها لها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة لشؤون المرأة والطفل والإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال محمد رمضان مدير مديرية العمل بالجيزة، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات بضرورة العمل على تفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، من أجل القيام بمهامها المنوطة بها من خلال ورش عمل وندوات توعوية تقوم بالتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة بالتعاون مع العديد من الجهات ، والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية للمرأة المصرية ودعمها اقتصاديا واجتماعيا ، وتشجيعها على المشاركة بفاعلية.

وأضاف مدير المديرية أنه حضر الندوة محمود أبوالسعود مدير منطقة البدرشين ، وفاتن شحاتة مديرة المكتب ، مؤكداً على الإستمرار فى نشر التوعية حول الحقوق والواجبات وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية وأهمية ذلك فى زيادة الإنتاج وتشجيع الإستثمار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل قانون العمل قانون العمل المصري

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة بداية.. جامعة أسوان تنظم ندوة توعوية حول الجرائم الإليكترونية والهجمات السيبرانية

نظمت جامعة أسوان ندوة توعوية بعنوان "مكافحة الجرائم الإلكترونية والهجمات السيبرانية" في إطار التعاون المشترك بين الجامعة ومختلف مؤسسات الدولة الحكومية لترجمة أهداف واستراتيجية المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بمحافظة أسوان.

جاء ذلك بحضور المستشار إيهاب خلف الله رئيس محكمة أسوان الإبتدائية، وعدد من القضاة وموظفي وزارة العدل بمحاكم وزارة العدل الابتدائيه بمختلف محافظات الجمهورية ووزارة الثقافة، وزارة الاتصالات، والأوقاف، وشباب الجامعات، وطلاب مدارس التربية والتعليم الفني، والكنيسة المصرية، ضمن الفعاليات والأنشطة والخدمات المجتمعية والتنموية والتوعوية والتي تتزامن إقامتها مع الاحتفال بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة.

وبحسب ما قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أنه شارك طلاب جامعة أسوان من مختلف كليات الجامعة وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في نشر أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة، والعمل علي التوعية ونشر ثقافة التنمية البشرية لدي الطلاب والعاملين بالدولة.

كما قام الدكتور حسين عون الله بكلية الحقوق بإلقاء محاضرة عن مخاطر الجريمة الإلكترونية علي المجتمع وذلك في إطار أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري والذي تنظمه وزارة العدل بمختلف المحاكم علي مستوي الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» تنظم ندوة بعنوان «الفتوى وبناء الإنسان» ترسيخ قيم التعايش والتسامح
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة بعنوان " أكتوبر .. استراتيجية النصر والعبور للمستقبل"
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية عن حقوق وواجبات العمال بإحدى شركات الجيزة
  • "الحقوق والواجبات للعمال في ظل قانون العمل".. ندوة توعوية بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوة للتوعية بحقوق وواجبات العمال والمساواة بين الجنسين بالإسكندرية
  • تفاصيل تسليم عقد عمل لفتاة من ذوي الهمم في القطاع الخاص بالإسماعيلية
  • احتفالًا بالذكري 51 لانتصارات أكتوبر.. وزارة الثقافة تنظم أمسية شعرية بعنوان " القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة "
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة أسوان تنظم ندوة توعوية حول الجرائم الإليكترونية والهجمات السيبرانية
  • "الكونفدرالية الإيطالية": انطلاقة جديدة لتمكين المرأة المصرية بقلب سوق العمل الأوروبي