نيويورك (د ب أ)
كان ليبرون جيمس وابنه بروني بطلين للحظة تاريخية في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة، عندما شاركا سوياً لأول مرة في مباراة مع فريق لوس أنجلوس ليكرز ضد فينيكس صنز، مساء الأحد، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها أب وابنه بفريق واحد في مباراة في الدوري الأميركي للمحترفين.
وشارك ليبرون لأول مرة في مباراة إعدادية للموسم، حيث خسر فريقه بنتيجة 114/ 118، بينما شارك ابنه بروني في مباراة أخرى مع ليكرز يوم الجمعة.

ويبلغ بروني من العمر 20 عاماً، بينما يستعد والده ليبرون لموسمه الثاني والعشرين في الدوري الأميركي للمحترفين.
وسيحتفل ليبرون بعيد ميلاده الأربعين في ديسمبر، وسجل لفريق ليكرز 19 نقطة، بينما أضاع نجله محاولة وحيدة. وتبقى قائمة الثنائيات بين الأب والابن في الرياضات الأميركية قصيرة، حيث لعب كين جريفي وابنه لفريق سياتل مارينرز في لعبة البيسبول في أوائل التسعينيات من القرن الماضي. كما تزامل جوردي هاو نجم هوكي الجليد مع نجليه مارتي ومارك بفريقي هيوستن إيروس وهارتفورد ويلرز في أواخر السبعينيات من القرن الماضي.

أخبار ذات صلة أبوظبي مقصد عشاق السلة من 43 دولة «الأساطير» يستعرضون مهاراتهم في أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليبرون جيمس كرة السلة دوري السلة الأميركي للمحترفين فی مباراة

إقرأ أيضاً:

العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم

 

تشهد الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، التي تنطلق اليوم  السبت، وتقام على مدار يومين، قمة مرتقبة بين العين (الثالث 7 نقاط) – له مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة، والوحدة ( الرابع الرصيد نفسه من النقاط)، على استاد هزاع بن زايد، غد الأحد.

وبحسب احصائيات رابطة المحترفين الإماراتية ستكون قمة الأحد هي الـ 31 في تاريخ مواجهات الفريقين بعصر الاحتراف، حيث التقيا من قبل في 30 مباراة، فاز العين في 16 منها، والوحدة في 8، وكان التعادل حاضرا في 6 مباريات.

ويطمح العين في مواصلة الانتصارات في الدوري بعد تفوقه بالجولة الماضية على الوصل 4-2، ومدعما بآخر صفقاته في القيد الصيفي بضم جينو إنفانتينو لاعب منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم الأخيرة تحت 20 سنة، معارا من فيورنتينا الإيطالي لمدة موسم.

كما يطمح الوحدة في تحقيق نتيجة إيجابية مدعما بآخر صفقاته الكولومبي كيفن أجوديلو، والمعار أيضا لمدة موسم قادماً من نادي النصر.

وفي بقية مباريات الجولة يلتقي كل من الشارقة المتصدر (12 نقطة) مع العروبة على استاد خالد بن محمد ( الأحد)، وفي اليوم نفسه يلتقي أيضا شباب الأهلي الثاني ( 12 نقطة) بفارق الأهداف عن المتصدر، مع بني ياس على ملعب الأخير.

أما غدا السبت يلتقي دبا الحصن والجزيرة على استاد صقر بن محمد القاسمي، والنصر مع عجمان على استاد آل مكتوم، وكلباء مع البطائح على استاد كلباء، والوصل مع خورفكان على استاد زعبيل.وام


مقالات مشابهة

  • ‎ليبرون جيمس ونجله يصنعان حدثًا تاريخيًا معًا للمرة الأولى.. فيديو
  • لأول مرة.. ليبرون جيمس يشارك نجله في مباراة بدوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة
  • “موجسي” يشيد بمساهمة مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أبوظبي 2024
  • تشكيلتا العين والوحدة في قمة دوري أدنوك للمحترفين
  • دوري السلة الأميركي يرفع معدلات الإثارة في أبوظبي
  • بحضور كل النجوم.. تشكيل الهلال والأهلي اليوم في دوري روشن للمحترفين
  • دوري أدنوك للمحترفين: 4 مباريات تفتح الحساب في «مفترق الطرق»!
  • العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم
  • زاخو يفوز على غاز الشمال في دوري المحترفين لكرة السلة