أكد معالي الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بإطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان” لدعم الشعب اللبناني الشقيق تأتي تجسيدا للدور الذي تضطلع به قيادة الدولة الرشيدة في مساندة الشعوب الشقيقة والصديقة التي تتعرض لأزمات وكوارث، ونوه بالدور الريادي للإمارات في التحرك السريع تجاه القضايا التي تؤرق البشرية وتقديم الدعم الإنساني العاجل في كل مكان.

وقال معاليه في تصريحات له إن هذه الحملة لها منطلقات إنسانية وتاريخية وأخلاقية، فالعلاقة التاريخية بين البلدين علاقة أخوية إنسانية ممتدة لسنوات طويلة، والإمارات اليوم ممثلة في قيادتها الرشيدة تسير على النهج الحكيم الذي أرساه مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وتقف مع لبنان الشقيق في هذه الظروف الصعبة كما وقفت في السنوات الماضية ”.

وأضاف: “باعتبار العلاقة مع لبنان وشعبه الشقيق، فإن أخلاقنا التي تربينا عليها أن نكون عونا وسندا للصديق عند الحاجة وهذا ما تفعله قيادتنا الحكيمة في دولة الإمارات في هذه الأيام ”.

وقال معالي المزروعي إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ستساهم بكل إمكانياتها في تعزيز فعاليات الحملة تنفيذا للتوجيهات السامية من صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله”، وستسخر جميع موظفيها ومتطوعيها ومنافذها ومنصاتها ومواقعها للمتبرعين والداعمين للحملة، مشيرا إلى أن الهيئة لديها الخبرة الطويلة في المجالات الإغاثية واللوجستية، وستسخر كل كوادرها في المجالات الإغاثية المختلفة للانخراط ضمن الحملة الوطنية لدعم الأشقاء في لبنان.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يوجه بتسيير 6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني الشقيق

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بتسيير 6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني الشقيق.. وذلك إضافة إلى المساعدات التي جرى تخصيصها لدعمه بقيمة 100 مليون دولار.

وتأتي توجيهات سموه، في سياق الدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات لتعزيز جهود الإغاثة الإنسانية وتوفير الاحتياجات الأساسية للشعب اللبناني الشقيق في ظل التحديات الراهنة التي يمرون بها.وام


مقالات مشابهة

  • “خليفة الإنسانية “: “الإمارات معك يا لبنان” تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة والتزامها بمسؤوليتها الإنسانية
  • حمدان بن زايد: «الإمارات معك يا لبنان» تجسد دور الدولة المتنامي في منح المساعدات
  • حمدان بن زايد: لن ندخر وسعاً في دعم حملة "الإمارات معك يا لبنان"
  • حمدان بن زايد : “الإمارات معك يا لبنان” تجسد دور الدولة المتنامي في منح المساعدات
  • حمدان بن زايد: حملة الإمارات معك يا لبنان تأتي في إطار مبادرات رئيس الدولة المستمرة تجاه الأشقاء في لبنان
  • رئيس الدولة يوجه بتسيير 6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني الشقيق
  • رئيس الدولة: الشراكة تجسد خصوصية العلاقات بين الإمارات والأردن
  • مواطنون ومقيمون: حملة "الإمارات معك يا لبنان" تعكس روح التضامن الإنساني
  • محمد بن زايد: الإمارات تقف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الراهنة