تعقد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ، في إطار احتفالات الذكرى الـواحد والخمسين  لنصر أكتوبر المجيد، صالونًا ثقافيًا تحت عنوان: (حرب أكتوبر والأمن القومي المصري في ظل المتغيرات الراهنة)، وذلك غدا الثلاثاء، بمقر المنظمة.

حرب أكتوبر والأمن القومي المصري

تقام فعاليات الصالون الثقافي، بمقر المنظمة الرئيسي بالقاهرة، بحضور مجلس إدارة المنظمة  وباستضافة كل من اللواء محمد الأمير، أحد أبطال حرب أكتوبر، وأحد أبطال حائط الصواريخ، ورئيس عمليات إحدى كتائب الصواريخ في حرب السادس من أكتوبر، واللواء حمدي بخيت، من أبطال حرب أكتوبر، مدير إدارة الأزمات بالقوات المسلحة سابقاً،  واللواء محمد عبد القادر، أول عابري قناة السويس، في حرب أكتوبر عام 1973.

الصعيدي: الأزهر حفظ العربية والثقافة الإسلامية في عصر التدهور والانحطاط وسيادة الاستعمار بالذكرى الـ 51.. دور علماء الأزهر في حرب 6 أكتوبر ذكرى نصر أكتوبر المجيد

وفي إطار الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد، نظم الجامع الأزهر، ملتقى خاصًا بعنوان "عوامل النصر"، والذي يعكس أهمية هذه المناسبة الوطنية ويعيد إلى الأذهان الدروس المستفادة من تلك المرحلة التاريخية الفارقة في حياة الوطن، وذلك وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وشهد الملتقى حضورا مميزا للدكتور عباس شومان، رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر والأمين العام لهيئة كبار العلماء، والدكتور إبراهيم الهدهد، المستشار العلمي لمنظمة خريجي الأزهر، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر.

وأكد الدكتور عبد المنعم فؤاد، أن الملتقى تناول الجوانب الاجتماعية، والسياسية المختلفة التي ساهمت في تحقيق النصر، وكيف يمكن استلهام هذه العوامل في مواجهة التحديات المعاصرة، كما يتضمن توصيات حول كيفية تعزيز الروح الوطنية بين الشباب، ودعوات لتعزيز الثقافة الوطنية.

من جهته، أوضح د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن الملتقى هدف إلى تعزيز الوعي الوطني لدى الشباب، وإبراز أهمية الوحدة والتماسك في مواجهة التحديات، كما يسعى إلى تشجيع النقاشات حول كيفية استثمار دروس الماضي في بناء مستقبل أفضل لمصر، كما سيتم فتح باب النقاش للحضور، مما يتيح لهم التعبير عن آرائهم وتجاربهم المتعلقة بالموضوع، ويسهم في بناء جيل واعٍ يعتز بماضيه ويعمل من أجل مستقبله.

يأتي ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر المنظمة العالمية لخريجي الازهر ذكرى نصر أكتوبر المجيد حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

مدير أمن الغربية يهنئ المحافظ بالعيد القومي الـ226

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم بمكتبه في ديوان عام المحافظة، اللواء أيمن عبد الحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، لتقديم التهنئة بمناسبة العيد القومي الـ226 لعروس الدلتا والذي تحتفل به المحافظة لتخليد ذكرى صمود أهلها ضد الاحتلال الفرنسي.

وأهدى مدير الأمن درع المديرية لمحافظ الغربية، مقدما التهنئة للمحافظ ولكل أبناء عروس الدلتا بمناسبة العيد القومي للمحافظة، موضحا أن تلك المناسبة الوطنية التي تلامس مشاعر أهالي الغربية، وتسجل تاريخ أبناء هذه المحافظة، ووطنيتهم المشهود لها عبر العصور، وتؤرخ عراقة هذه المحافظة ومكانتها التاريخية، كجزء أصيل من الوطن الشامخ، مصرنا الحبيبة".

وعبر اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، عن سعادته بهذه اللفتة الطيبة من مدير الأمن وحرصه على تقديم التهنئة بالعيد القومي الــ226 وهو ما يؤكد عمق الروابط والتعاون المثمر والبناء فيما بين كل أجهزة المحافظة والأجهزة الأمنية من أجل توفير الأمن والاستقرار والهدوء في شوارع عروس الدلتا وخدمة مواطني وشعب الغربية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو كونفرانس.. انطلاق فعاليات "دورة تفكيك الفكر المتطرف" لأئمة بريطانيا بمنظمة خريجي الأزهر
  • شاهد ..مدير أمن الغربية يهنئ المحافظ بالعيد القومي
  • مدير أمن الغربية يهنئ المحافظ بالعيد القومي الـ226
  • مدير أمن الغربية يهنئ المحافظ بالعيد القومي الــ226
  • السودان وحوار الأمن والسلام في أفريقيا
  • السودان وحوار الأمن والسلام في افريقيا
  • تكليف د. محمد فؤاد مديرًا لفرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف
  • الفريق أسامة ربيع: قناة السويس ستظل الخيار الأول لكبرى الخطوط الملاحية
  • 60 % تراجعا في إيرادات قناة السويس منذ تطور الأوضاع بالبحر الأحمر