قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن إجمالي تكلفة مشروعات البنية التحتية في مستشفى نجع حمادي بقنا بلغت 406 ملايين جنيه، أما تكلفة مستشفى ساقلتة المركزي في محافظة سوهاج بلغت 440 مليون جنيه.

وأوضح : «هناك 54 مشروعا في 24 محافظة بتكلفة تُقدر بـ60 مليار جنيه»، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان من الوزارات التي تحظى باهتمام كبير من خلال الموازنة العامة للدولة لأهمية هذا القطاع في تقديم خدمات صحية للمواطنين.


وأكد في كلمته أمام مجلس النواب، عدم وجود ترشيد في قطاع الصحة فيما يخص الموازنة العامة للدولة لأهمية هذا القطاع كنظيره التعليم، موضحا أن 54 مشروعا تضيف 10 آلاف و500 سرير داخل 24 محافظة.

ولفت إلى أنه يسعى لأن تكون هناك 10 مستشفيات نموذجية مكونة من 200 سرير، وستنتهي الدولة منها في عام 2027، معلقا: «أكرر سرد الخطة المستقبلية لوزارة الصحة في تطوير البنية التحتية بقطاع الصحة في كافة محافظات الجمهورية».


ولفت، إلى أنّ 20 مليار جنيه هي القيمة المطلوبة لتطوير هذه بعض المستشفيات، مثل الخصوص في القليوبية والمرج في القاهرة وكفر الدوار وطلخة  بالدقهيلة وأبو حماد في الشرقية، كما يتم إضافة 1400 سرير و500 سرير رعاية مركزة و250 حضانة، فضلا عن الخدمات الأخرى المطلوبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ووزير الصحة الصحة

إقرأ أيضاً:

120 مليار جنيه| وزير الصحة يعلن أخبارا سارة للمصريين بـ 5 محافظات

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، أن هناك 5 محافظات تدخل التأمين الصحي الشامل خلال الفترة المقبلة، ونستهدف إضافة 8.5 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي الشامل من عمال التشييد والبناء والمنتفعين من تكافل وكرامة.

 

وأضاف وزير الصحة خلال إلقاء بيانه أمام مجلس النواب بشأن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبل، أن المستهدف 12.8 مليون مواطن في المرحلة الثانية من التأمين الصحي، بتكلفة 120 مليار جنيه، ونحتاج إضافة 65 مستشفي في 5 محافظات لتغطية التأمين الصحي الشامل أن هناك 516 من وحدات الرعاية الأساسية يجري تقييمها وتحديثها.

وأوضح أن منظومة التأمين الصحي الشامل تهدف لتقديم الخدمات الطبية لكافة أنحاء الجمهورية بحلول عام 2030 /2032، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والتي شملت محافظات أسوان والسويس وجنوب سيناء والإسماعيلية والأقصر وبورسعيد، وقد تم تسجيل ما يقرب من 5.4 مليون مواطن خلال هذه المرحلة.

 

وأضاف وزير الصحة والسكان، أنه كان هناك مستهدف وهو تقديم خدمات طبية عالية الجودة، وتقدمت الحكومة بمستهدف أن تصل خدمات التأمين الصحي لجميع المصريين، إلى جانب تطوير ورفع كفاءة ل530 منشأة صحية بعام 2026 2027.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: 7 مليارات جنيه تكلفة العلاج على نفقة الدولة خلال 3 شهور
  • وزير الصحة يقدم كشف حساب بالمستشفيات المطورة خلال 10 سنوات.. تكلفة 177 مليار جنيه
  • وزير الصحة: نعمل فى مبادرات خاصة بالصحة العامة ومن خلال مواقع إلكترونية نستطيع الوصول إلى جموع المواطنين
  • وزير الصحة: نعمل بشكل متوازي.. ونطور أداؤنا حتى لا ينتقص حق الموطن من الخدمات الصحية
  • وزير الصحة: نطور أداءنا حتى لا ينتقص حق المواطن من الخدمات الطبية
  • وزير الصحة: نعمل على 54 مشروعا في 24 محافظة بتكلفة 60 مليار جنيه
  • 120 مليار جنيه| وزير الصحة يعلن أخبارا سارة للمصريين بـ 5 محافظات
  • 3.3 مليار جنيه تكلفة إنشاءات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • 3.7 مليار جنيه تكلفة إنشاءات وتجهيزات جامعة شرق بورسعيد