موقع 24:
2024-10-07@13:36:51 GMT

انفجار جديد قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

انفجار جديد قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك

أعلنت الشرطة في كوبنهاغن سماع دوي إنفجار ليلاً على مسافة 500 متر من السفارة الإسرائيلية في الدنمارك، بعد 5 أيام من هجوم مماثل وقع بجوار هذه البعثة الدبلوماسية.

وقالت ترين مولر، المفتشة في شرطة كوبنهاغن، أمام الصحافيين: "نحاول بالطبع تحديد ما إذا كان هناك صلة بالحادث الذي تعرضت له السفارة الإسرائيلية" الأسبوع الماضي.

الشرطة السويدية تحقق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل - موقع 24تعرضت سفارة إسرائيل في ستوكهولم، مساء أمس الثلاثاء، لإطلاق نار لم يوقع إصابات، وفُتح تحقيق في الحادث، على ما أفادت الشرطة السويدية، اليوم الأربعاء.

وأضافت "لا شيء يشير إلى ذلك" موضحة أن الإنفجار ناجم بلا شك عن إطلاق نار.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية آثار الانفجار أمام مبنى سكني يبعد حوالي 500 متر عن السفارة.

وليل 1 إلى 2 أكتوبر (تشرين الأول) وقع انفجاران في جوار هذه السفارة ورجحت الشرطة أنهما نجما عن قنبلتين يدويتين، في ظل تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

ويشتبه في قيام شابين سويديين يبلغان 16 و 19 عاماً، بنقل 5 قنابل يدوية وإلقاء اثنتين منها سقطتا على شرفة تبعد نحو 100 متر من المبنى الدبلوماسي، بحسب الإدعاء.

وأمر القاضي الخميس باحتجازهما لمدة 27 يوماً.

الشرطة الدنماركية تحقق في انفجارين بمحيط السفارة الإسرائيلية - موقع 24قالت الشرطة الدنماركية، اليوم الأربعاء، إنها تحقق في انفجارين وقعا بمحيط السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن.

وبعد يومين، أعلنت الشرطة أن التهم الموجهة إليهما امتدت لتشمل جرائم بموجب قانون الإرهاب، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وفي السويد، تعرضت السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، الثلاثاء، لإطلاق نار، دون تسجيل إصابات.

وألمحت وكالة الاستخبارات السويدية (سابو) إلى تورط إيران في هاتين الحادثتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية شرطة كوبنهاغن آثار الانفجار قنابل يدوية التهم الموجهة الاستخبارات السويد الدنمارك السفارة الإسرائیلیة فی

إقرأ أيضاً:

مقتل صينيين وإصابة 10 إثر انفجار بكراتشي في باكستان.. وجيش تحرير بلوشستان يعلن مسؤوليته

ذكرت قناة «جيو نيوز» الباكستانية، أن شخصين قتلا وأصيب 10 آخرون جراء انفجار وقع على طريق قرب مطار كراتشي، أكبر المدن الباكستانية جنوبي البلاد، مشيرة إلى أن جيش تحرير بلوشستان أعلن مسئوليته عن الانفجار.

وأضافت القناة، أن الانفجار أسفر عن مقتل صينيين اثنين يعملان في مشروع محطة للطاقة النووية، فيما قالت الحكومة الإقليمية لإقليم السند الجنوبي، على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إن شاحنة صهريج انفجرت على الطريق المؤدي إلى المطار.

من جهته، أعلن جيش تحرير بلوشستان، في بيان، أنه استهدف قافلة رفيعة المستوى من المهندسين والمستثمرين الصينيين قادمة من مطار كراتشي.

من جانبها، أدانت السفارة الصينية في باكستان، بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة كراتشي الباكستانية، وأسفر عن مقتل اثنين من رعاياها وإصابة أخر بجروح.

وطالبت السفارة، في بيان نقله تليفزيون شبكة الصين الدولية «سي جي تي إن» اليوم الاثنين، الجانب الباكستاني باتخاذ تدابير عملية وفعالة لضمان سلامة المواطنين والمؤسسات والمشاريع الصينية في باكستان وفتح تحقيق شامل في الهجوم لتقديم الجناة للعدالة.

وناشدت السفارة، الرعايا الصينيين المتواجدين في باكستان توخي الحيطة والحذر وتعزيز التدابير الأمنية واتخاذ احتياطات السلامة.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الدنماركية: انفجار جديد بالقرب من السفارة الإسرائيلية
  • انفجار جديد قرب السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن
  • مقتل شخصين في انفجار قرب مطار كراتشي استهدف مواطنين صينيين
  • في الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر.. انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • مقتل صينيين وإصابة 10 إثر انفجار بكراتشي في باكستان.. وجيش تحرير بلوشستان يعلن مسؤوليته
  • مقتل شخص وإصابة آخرين جراء انفجار ضخم في باكستان
  • الشرطة السويدية: طهران تجند مجرمين لاستهداف سفارتى إسرائيل في ستوكهولم وكوبنهاجن
  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • الشرطة السويدية: إيران خططت للهجوم على السفارتين الإسرائيليتين في السويد والدنمارك