موقع 24:
2024-10-07@13:44:01 GMT

في فرنسا.. إحراق مراهق حيّاً بعد طعنه 50 مرة

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

في فرنسا.. إحراق مراهق حيّاً بعد طعنه 50 مرة

هزّت جريمة مروعة الشارع الفرنسي، بعد العثور على جثة مراهق محروقة مطعونة 50 مرة في أنحاء متفرقة من جسمه، وذلك في أحد شوارع مدينة مارسيليا.

ورغم أن الدافع لم يتضح بشكل كامل، إلا أن الشرطة ربطت هذه الجريمة التي وقعت الأربعاء الماضي بحالات العنف المرتبطة بالمخدرات،  وفقاً لما نقله موقع "مترو" البريطاني.


تشتهر مرسيليا بارتفاع معدل الجريمة والاتجار بالمخدرات ونشاط العصابات، وفي السنوات الأخيرة كانت المدينة في قبضة حرب نفوذ بين مختلف العصابات بما في ذلك "مافيا تُسمى "دي زد".

ووصف المدعي العام في مرسيليا نيكولاس بيسون مقتل المراهق البالغ 15 عاماً بجريمة وحشية غير مسبوقة. 

وقال إن ضحايا ومرتكبي أعمال العنف في ثاني أكبر مدينة في فرنسا أصبحوا أصغر سناً بشكل متزايد.

ضحية صراع بين تجار مخدرات

وفيما لم يكشف المزيد من المعلومات حول هويته، شرح المدعي العام تفاصيل الجريمة التي أكد فيها أن الفتى وقع ضحية صراع بين تجار المخدرات.

وقال: "استأجره سجين سابق عمره 23 عاماً لترهيب منافس بإشعال النار في باب منزله، وأغرى الضحية بإعطائه 2200 دولار، عند إنجاز المهمة. لكن أفراد العصابة المنافسة ألقوا القبض على القاصر وطعنوه وأضرموا فيه النار حيّاً".

وفي تصريح للصحافيين، أعرب عن مخاوفه من ارتفاع نسبة الضحايا والمجرمين في ثاني أكبر مدينة فرنسية بعد العاصمة باريس.

حوادث سابقة أخرى

شهد الأسبوع الماضي مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين، أعمارهم بين 25 و 35 عاماً خلال إطلاق نار من أسلحة كلاشنيكوف على مشروع سكني في ضواحي مرسيليا.
وتسبّب العنف المرتبط بالمنافسات حول تهريب المخدرات في عدد قياسي من الوفيات بلغ 49 حالة وفاة في عام 2023.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حوادث

إقرأ أيضاً:

بوجبا سعيد بانتهاء الكابوس: يجب أن أقبل الجريمة

بغداد اليوم - متابعة

أعرب الفرنسي بول بوجبا، نجم وسط يوفنتوس، عن سعادته بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية بتقليص فترة الإيقاف التي تعرض لها بسبب تعاطي المنشطات.   

وكانت محكمة مكافحة المنشطات، أوقفت بوجبا في 11 أيلول 2023، وفي 6 تشرين الأول الماضي تأكدت إيجابية التحليل المضاد، قبل أن يتم استبعاده لـ 4 سنوات في شباط من العام الجاري.

وأصدرت المحكمة قرارا بتخفيض العقوبة من 4 سنوات إلى 18 شهرا، ليصبح قادرا على بدء التدرب مع الفريق في كانون الثاني 2025، والمشاركة في المباريات بداية من مارس المقبل.

وقال بوجبا في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "انتهى الكابوس أخيرا، بعد قرار محكمة التحكيم. أتطلع إلى اليوم الذي أستطيع فيه ملاحقة أحلامي مرة أخرى".

وأضاف "لقد أكدت دائما أنني لم أخالف أبدا قواعد الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عن عمد عندما تناولت مكملا غذائيا وصفه لي طبيب، والذي لا يؤثر على أدائي الرياضي أو يعززه".

وتابع الفرنسي "ألعب بنزاهة، رغم أنه يجب أن أقبل أن هذه جريمة تستوجب المسؤولية الصارمة. أود التعبير عن شكري لقضاة محكمة التحكيم الذين قبلوا تفسيري. لقد كانت فترة مؤلمة للغاية في حياتي؛ حيث تم تعليق كل ما فعلته حتى تلك النقطة".

وأتم "شكرا لكم مرة أخرى على كل الحب والدعم، ولا أستطيع الانتظار للعودة إلى الملعب".

مقالات مشابهة

  • بعد انقطاع 12 عاماً… بدء تسويق محصول القطن ضمن مدينة دير الزور
  • اسايش كوردستان.. القبض على متهم بالقتل بعد 15 ساعة من ارتكابه الجريمة
  • بوجبا سعيد بانتهاء الكابوس: يجب أن أقبل الجريمة
  • الأمن يتوصل لـخيوط الجريمة.. مصدر يكشف تفاصيل انفجار عبوة كركوك
  • في السجن منذ 40 عاماً..هل تُفرج فرنسا عن جورج عبدالله
  • مرسيليا يرفض «الصدارة المشتركة»
  • إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات
  • الجنايات تتسلم قضية ديلر المخدرات في مدينة نصر
  • دفنت قبل 31 عاماً وعُثر عليها أمس.. ما هو لغز البومة الذهبية في فرنسا