وقع حادث انقلاب سيارة ملاكي على طريق شبرا بنها الحر، بمحافظة القليوبية حيث أسفر عن إصابة 4 أشخاص، جرى نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج، وتمكن رجال الإدارة العامة لمرور القليوبية من إعادة الحركة المرروية إلى طبيعتها مرة أخرى عقب رفع اثار الحادث من الطريق.

إصابة ابة 3 أشخاص إثر وقوع حادث انقلاب سيارة 7 مصابين في حادث تصادم بين 3 سيارات أعلى الطريق الإقليمي بالجيزة

 

ورد إخطار إلى الإدارة العامة للمرور يفيد بوقوع حادث مروري ووجود عدد من المصابين بطريق شبرا بنها- الحر، بعد محطة وقود مشتهر.

وبالفحص والمعاينة تبين أنه أثناء سير سيارة ملاكي بالطريق المشار إليه اختلت عجلة القيادة بيد قائدها مما أسفر عن انقلابها بنهر الطريق، وإصابة 4 أشخاص من مستقليها وتم نقل المصابين إلى المستشفى للعلاج، ورفع آثار الحادث وعودة حركة السيارات لطبيعتها مرة أخرى.

قدمت الإدارة العامة للمرور، نصائح وإرشادات هامة للمواطنين، لتجنب وقوع الحوادث المرورية، وحرصًا على سلامتهم الشخصية، لتفادي وقوعهم في الخطر.

وأوصت الإدارة العامة للمرور بإجراء فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، فضلًا عن التأكد من وجود الإطار الاحتياطي وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة، بالإضافة إلى تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، كما شددت على ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.   

وأكدت الإدارة العامة للمرور، على عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة،كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، مع الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامة المواطنين، بجانب الحرص على تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، أما وفي حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية، نوهت إدارة المرورة بضرورة ترك مسافة كافية بين السائق وبين السيارة التي أمامه، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ، بالإضافة إلى أخذ الحذر اللازم عند تغيير المسار أو الانعطافب السيارة، كما يجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات، وتجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة، مع العلم بأن تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار، وأشارت إدارة المرور إلى حتمية تجنب قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق، نظرًا لما يسببه ذلك على تركيز السائق أثناء القيادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حادث طريق شبرا بنها الحر القليوبية الإدارة العامة للمرور بنها الإدارة العامة للمرور فی حالة

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج

سجلت محافظة سوهاج حادثًا على الطريق الصحراوي الغربي، حيث انقلبت سيارة نتيجة اختلال عجلة القيادة بسبب انفجار الإطار الخلفي الأيمن الحادث وقع في دائرة مركز شرطة المنشاه، وأسفر عن إصابة 3 أشخاص بإصابات متفرقة.

تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد الوزير ومدير أمن سوهاج، بلاغًا من نائبه لقطاع الجنوب يفيد بوقوع الحادث، مما استدعى انتقال قوات الأمن إلى مكان الواقعة تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج العاجل.

تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها ضباط مباحث المديرية، وضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشاه أن الحادث وقع أثناء قيادة السيارة الملاكي من قبل المدعو أحمد ع. م. (41 سنة) مدرس ومقيم بالإسكندرية. وفقًا للتحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، فقد انفجر الإطار الخلفي الأيمن مما أدى إلى انحراف السيارة وانقلابها على جانب الطريق.

أسفر الحادث عن إصابة قائد السيارة بكدمات متفرقة، بالإضافة إلى إصابة مستقلي السيارة، وهما محمد ف. م. م (41 سنة) وعبد الله ع. ك. ع (35 سنة) بكدمات وجروح مختلفة. جميع المصابين تم نقلهم إلى مستشفى سوهاج الجامعي الجديد.

في التحقيقات، أفاد قائد السيارة والمصابون بمضمون الحادث ونفوا وجود شبهة جنائية. تم تحرير محضر بالواقعة، وتمت إحالة الواقعة إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.







مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص بحادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق شبرا بنها الحر بالقليوبية
  • إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب ملاكي أعلى الطريق الحر بالقليوبية
  • إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي أعلى الطريق الحر بالقليوبية
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بطريق شبرا بنها الحر بالقليوبية
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بطريق شبرا بنها الحر
  • أعلى الطريق الصحراوي.. إصابة 7 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالمنيا
  • إصابة 7 أشخاص فى انقلاب سيارة على الطريق الصحراوي الغربي بالمنيا
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج
  • حادث انقلاب سيارة ينتهي بإصابة 6 أشخاص على طريق مصر الإسكندرية الزراعي