البوابة نيوز:
2024-10-07@13:37:01 GMT

توزع شنط مدرسية على الطلاب ذوي الهمم بدمياط

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى  الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، زيارة تفقدية إلى مدرستى النور للمكفوفين والأمل للصم وضعاف السمع، بمنطقة شطا، وذلك تزامناً مع انطلاق خدمات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمنطقة اليوم، حيث جاء ذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط ومحمد رمضان مدير مديرية التربية والتعليم وجمال زين العابدين مدير مديرية التضامن الاجتماعي.



وفى هذا السياق، تفقد محافظ دمياط مدرسة النور التى تضم ٥٠ طالب وطالبة، واطمأن على مستوى التجهيزات بالمدرستين وتوافرها لخدمة الطلاب.

فيما وقد قام محافظ دمياط ونائب المحافظ بوزيع هدايا عينية على الطلاب من مدرسة النور والأمل للمكفوفين والصم وضعاف السمع مقدمة من التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية، علاوة على توزيع شنط مدرسية مقدمة من المبادرة

حيث وجه محافظ دمياط الشكر إلى الجمعيات الأهلية المشاركة بهذه المبادرة، لتوزيع هدايا على الطلاب وإدخال الفرحة والسرور عليهم ، مؤكدًا دعم المحافظة الكامل لتلك الجهود، كما أشاد بما تقدمه المبادرة الرئاسية  "بداية جديدة لبناء الإنسان " من خدمات متكاملة للمواطنين بكافة المناطق تحقيقًا لمحاور التنمية البشرية.

وفى صعيد آخر قامت مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيع ١٠٠ شنطة مدرسة على بعض طلاب المدارس وعمل ورش فنية رسم تلوين للاطفال وفاعليات حول نصر أكتوبر وأيضًا ندوة لمكلفات الخدمة العامة عن التربية الايجابية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط اخبار دمياط الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط محافظ دمیاط

إقرأ أيضاً:

كيف لعبت وزارة التضامن الاجتماعي دورا بارزا في حرب أكتوبر 1973؟

تحل اليوم الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر 1973، الذي يظل في كل عام هو النجاح الأعظم للشعب المترابط، فلا أحد ببعيد عن المعركة، وفي عام 2013 أفرجت دار الكتب والوثائق القومية، عن أول وثائق لم يطلع عليها أحد حينها عن نصر أكتوبر 1973.

حملت الوثائق اسم «مشروعات إعداد الدولة للحرب» وترميم الداخل المصري والانطلاق نحو تكريس كل جهد، وكل ما تملكه الدولة من مقومات مادية وبشرية لصالح المعركة، في كتاب بعنوان «مصر في قلب المعركة.. قراءة في وثائق حرب أكتوبر بدار الوثائق المصرية» أعده الدكتور عبد الواحد النبوي رئيس دار الوثائق القومية وقتها.

إدارة عامة لرعاية أسر المجندين

كان لوزارة التضامن الاجتماعي - وزارة الشؤون الاجتماعية آنذاك - دور مضيء من قرارات الدولة المصرية قبل وأثناء وبعد نصر أكتوبر حيث أنشأت وزارة الشؤون الاجتماعية، إدارة عامة لرعاية أسر المجندين، وتتبعها إدارات خاصة في كل مديرية من مديريات الشؤون الاجتماعية بالمحافظات، لتسيير ومتابعة حصول أسر المجندين على مختلف الخدمات والمساعدات في المجالين الحكومي والأهلي، على أن تصرف مساعدات لهذه الأسر للذين لا يحصلون على معاش أو مساعدة، طبقاً للوائح وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.

في أعقاب نصر أكتوبر؛ كان الانشغال الأكبر للحكومة هو العمل على إعادة المهاجرين إلى مدن القناة وتعويضهم عما أصابهم من أضرار، وقد بذلت في ذلك وزارة الشؤون الاجتماعية جهوداً كبيرة، لإعادة الأهالي إلى بيوتهم وأراضيهم، وفق تقرير لوزارة التضامن الاجتماعي.

تاريخ مصر الحديث

أكدت وزارة التضامن في تقريرها، أن حرب أكتوبر 1973 كانت لحظة فارقة في تاريخ مصر الحديث، على كافة طبقات شعبنا العظيم؛ هذه الحرب التي ألهمت العديد من القطاعات والفئات داخل المجتمع المصري لتقديم دعمهم ومساهمتهم في الجهد الوطني، بما في ذلك الفئات الأولى بالرعاية، رغم ما عانوه من تحديات كبيرة سواء من الناحية الاقتصادية أو الاجتماعية؛ أظهروا قوة الصمود والكفاح في مساندة البلاد خلال حرب أكتوبر، تلك الفئات، برغم ظروفها الصعبة، ساهمت بطرق مختلفة في دعم الجبهة الداخلية من خلال توفير المساعدة العينية مثل الطعام والملابس، إلى جانب المساهمة في الأعمال الخدمية، مثل مساندة الجهود الطبية والعلاجية للمصابين والجرحى.

وأكدت وزارة التضامن: «الجهود التي بذلها الشعب المصري العظيم أكملت ما قدمته القوات المسلحة المصرية من ملحمة قتالية لا مثيل لها في الحروب العسكرية، تلاحم مصري بامتياز، يؤكد دائما أننا في رباط إلى يوم تقوم الساعة.. عاشت مصر مضيئة بشعبها.. وقوية بجيشها وقيادتها».

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يفتتح مدرسة كفر حشاد الرسمية للغات بكفر الزيات
  • احتفالا بالعيد القومي.. محافظ الغربية يفتتح مدرسة كفر حشاد الرسمية للغات بكفر الزيات
  • محافظ الغربية يفتتح مدرسة كفر حشاد الرسمية للغات في كفر الزيات
  • احتفالا بالعيد القومي.. محافظ الغربية يفتتح مدرسة كفر حشاد الرسمية للغات
  • احتفالا بالعيد القومي.. محافظ الغربية يفتتح مدرسة كفر حشاد الرسمية لغات بكفر الزيات
  • احتفالا بالعيد القومي الـ226.. محافظ الغربية يفتتح مدرسة كفر حشاد الرسمية للغات بكفر الزيات
  • عميد تمريض كفر الشيخ توزع الحلوى على الطلاب احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • كيف لعبت وزارة التضامن الاجتماعي دورا بارزا في حرب أكتوبر 1973؟
  • مدير مديرية أوقاف القاهرة يفتتح دورة المواريث بمسجد النور بالعباسية