مع بداية فصل الخريف، تزداد معدلات التغيرات والتقلبات الجوية، وحالات عدم الاستقرار ما بين انخفاض في درجات الحرارة، وتكاثر السحب الممطرة، نتيجة  المنخفضات والكتل الهوائية التى تأتي من شمال وجنوب البلاد ، وتؤثر على جميع محافظات الجمهورية، وتتسبب في سقوط الأمطار، التي تصل إلى حد السيول في المناطق الجبلية.

 متى يبدأ الشتاء رسميا؟

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء سيبدأ رسميا فى 21 ديسمبر 2024، وينتهي 20 مارس 2025، وأن السمات المناخية والجوية المرتبطة بفصل الشتاء، سيكون هناك تأثير للمنخفضات الجوية في شمال البلاد، وهي تأتي على مسطح البحر المتوسط، وتعمل على انخفاض درجات الحرارة، وتكاثر السحب العالية والمتوسط، والتي يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية ومتفاوتة الشدة، على المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وتمتد بكميات متفاوتة الشدة إلى جنوب الوجه البحري ومحافظات شمال الدلتا ومدن القناة والقاهرة الكبرى، وتصل أحيانا إلى محافظات شمال الصعيد.

وأشارت إلى أن المناطق الشمالية تتأثر أيضا بكتل هوائية باردة قادمة في طبقات الجو العليا، من جنوب شرق قارة أوروبا، مع تكاثر السحب الممطرة بكميات متفاوتة على شمال البلاد.

انخفاض في درجات الحرارة 

وأكدت غانم أن محافظات جنوب البلاد وسيناء وجبال البحر الأحمر، ستشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة العظمى، كما تشهد موجات من الصقيع، إذ يسود طقس شديد البرودة خاصة خلال ساعات المساء وحتى الصباح الباكر، وتسجل بعض المناطق الجبلية قيم حرارة عظمي (صفر)، خاصة مع بداية سقوط الثلوج على جبال سانت كاترين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة تخفف حرارة النهار في مصر

يحرص المواطنون على معرفة حالة الطقس اليوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، في مصر ودرجات الحرارة في جميع المحافظات من خلال البحث عبر جوجل.

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها على صفحتها الرسمية، عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة في مختلف الأنحاء، مشيرة إلى استمرار ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة في مناطق شمال البلاد، مما سيساعد على تلطيف الأجواء خلال النهار.

حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة

حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة بجميع المحافظات

في هذا التقرير، نستعرض حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة:

توقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل الحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر، وحار نهارًا في معظم المناطق. وأشارت إلى استمرار ظهور سحب منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد، مما يسهم في تلطيف الأجواء خلال النهار. كما توقعت أن تكون الرياح معتدلة، مع نشاط أحيانًا في جنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا

ما حالة الطقس غدًا؟

بالنظر إلى خرائط الطقس، يُتوقع أن تشهد البلاد غدًا الإثنين وجود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي قد تكون كثيفة في بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القناة.

درجات الحرارة اليوم الأحد:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 31 / 22السواحل الشمالية الشرقية: 29 / 22جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر: 33 / 24شمال الصعيد: 32 / 19جنوب الصعيد: 36 / 23

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية.. طقس حار غربا حتى الخميس، ومعتدل شرقا وجنوباً
  • الشتاء قادم.. احذر هذه الظواهر الجوية خلال الساعات القادمة| الطقس ودرجات الحرارة
  • أجواء خريفية.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم على أنحاء البلاد
  • الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة تخفف حرارة النهار في مصر
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل على أغلب مناطق البلاد
  • إجازة 6 أكتوبر.. تعرف على حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة.. 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد
  • الشتاء في مصر 2025.. الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة