الأسبوع:
2024-10-07@13:37:28 GMT

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الشروط وخطوات الحجز

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الشروط وخطوات الحجز

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. تستعد وزارة الإسكان لطرح 70 ألف وحدة سكنية خلال شهر نوفمبر المقبل، لذا يبحث المواطنين عن طريقة حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والشروط المطلوبة.

رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وأوضحت الوزارة، أنه يتم حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، من خلال تقديم طلب الحجز عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من خلال الــضــغــط هــنــــــــا.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024 خطوات التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وحدد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خطوات حجز شقق الإسكان 2024، في إطار التسهيل على المواطنين، وجاءت:

أولًا: يجب ملء وتوقيع استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار، وإرفاقهما ضمن المستندات.

ثانيًا: إرفاق المستندات التالية بصيفة «PDF بحد أقصى 2MB»:

- إيصال شراء كراسة الشروط.

- إيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.

- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته.

- شهادة إثبات لصافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة، على أن تكون مختومة من جهة العمل في تاريخ معاصر للإعلان.

- يجب أن تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية.

- أي مسـتندات خاصـة بمصـادر الدخـل الإضافيـة «عمـل إضافـي - الأمـلاك الزراعيـة أو العقـارات أو الأراضـي - معـاش اسـتثنائي أو خالفـه - امتـالك أي سـندات أو أسـهم أو ودائـع أو أي أوعيـة إدخاريـة أو حسـابات التوفيـر أو أي أوراق ماليـة تـدر دخـل إضافـي»

ثالثًا: الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024

- إنشاء حساب.

- تصل رسالة نصية تحتوي على رقم كودي لإتمام عملية التسجيل.

- الدخول على الحساب.

- إدخال بيانات الوحدة السكنية المطلوبة.

- إرفاق المستندات بصيغة PDF في ملف واحد.

- بعد الانتهاء، تظهر رسالة تأكيد تنص على «تم إرسال طلبكم بنجاح».

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

- عدم الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري.

- أن تكون سن المتقدم من 21 سنة حتى 50 سنة.

- يمكن للأسرة الواحدة الحصول على وحدة سكنية فقط.

- أن يكون المتقدم غير مستفيد بأي وحدة من الإسكان أو قطعة أرض.

- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا

اقرأ أيضاًشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف سعر المتر وموعد الحجز

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح لمحدودي الدخل وطريقة الاستعلام

«جهز فلوسك».. طريقة الحصول على كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شقق الاسكان الاجتماعي الاسكان الاجتماعي شقق الإسكان الاجتماعي شقق صندوق الاسكان الاجتماعي الاوراق التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي شقق الإسكان الاجتماعي 2024 أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024 شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وحدات الإسكان الاجتماعي 2024 حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 خطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 حجز شقق الإسکان الاجتماعی 2024 التمویل العقاری

إقرأ أيضاً:

“مؤتمر الإمارات لاقتصاديات الصحة 2024″يناقش استراتيجيات التمويل الصحي المستدام

 

 

ناقشت فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر الإمارات لاقتصاديات الصحة 2024 بدبي التحديات العالمية والإقليمية في مجال اقتصاديات الصحة مع التركيز على استراتيجيات التمويل الصحي المستدام وتطوير الأنظمة الصحية المعتمدة على القيمة.

شارك في المؤتمر – الذي نظمته شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة بجمعية الإمارات الطبية واستمر ثلاثة أيام – نخبة من الخبراء العالميين من مختلف دول المنطقة والعالم.

وأكدت سعادة الدكتورة فاطمة الكعبي المديرة العامة لمؤسسة الامارات للدواء أن دولة الإمارات حققت الريادة في مجال اقتصاديات الصحة على مستوى المنطقة والعالم وذلك بفضل رؤية ودعم القيادة الحكيمة لتطوير قطاع صحي مستدام ومبتكر وذلك من خلال الإصدار المنتظم للحساب الصحي الوطني الذي يساعد في رصد وتحليل التقدم المحرز في الإنفاق الصحي بشكل منهجي ويسمح بتحسين التخطيط ووضع سياسات قائمة على الأدلة للصحة والتمويل المستدام وتخصيص الموارد والاستثمارات المستقبلية بشكل مناسب بما يساهم في حوكمة النظام الصحي وتعزيز تنافسيته ليصبح أكثر استجابة لاحتياجات المجتمع مع تعزيز الشفافية والمساءلة.

وأضافت أن مؤسسة الإمارات للدواء تولي أهمية حيوية لتطبيق مبادئ اقتصاديات الصحة في صناعة القرار وصياغة السياسات، مشيرة إلى أن الديناميكيات المترابطة بين التمويل والاقتصاد والسياسات واللوائح والرعاية الصحية تعد أحد محاور عملنا وتعزيز جهودنا نحو بناء نظام صحي مستدام وفعال، كما تعمل المؤسسة على تطوير نماذج تمويل مبتكرة للأدوية والعلاجات الجديدة بما يضمن الوصول العادل إليها مع الحفاظ على استدامة النظام الصحي إلى جانب دعم دراسات اقتصادية دورية لتقييم أثر سياسات التسعير على السوق الدوائي والاقتصاد الكلي والاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي لتنظيم البيانات الصحية.

من جانبها أوضحت الدكتورة سارة الدلال رئيسة شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة أن المؤتمر يشكل منصة استراتيجية تجمع نخبة من الخبراء العالميين لمناقشة التحديات الحالية والمستقبلية في قطاع الرعاية الصحية واستكشاف المبادرات المبتكرة لتطوير أنظمة صحية متقدمة.

وركزت الجلسات على الأنظمة الصحية القائمة على القيمة بمشاركة وزارات الصحة من دول الخليج وخبراء من الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وفرنسا إلى جانب مختصين من دول عربية مثل مصر الجزائر.

وأشارت إلى أن المؤتمر عرض دراسات رائدة تهدف إلى تحسين كفاءة استخدام الميزانيات الصحية كما ويستعرض الدور المتنامي للذكاء الاصطناعي في تعزيز جودة الرعاية الصحية، كما سلط الضوء على دور القطاع الخاص في تقليص الفوارق الصحية وتقديم حلول مبتكرة للوقاية من الأمراض ومواجهة التحديات الصحية مثل امراض السرطانات والأمراض المزمنة بما يسهم في تحسين مخرجات النظام الصحي.

من جهته أكد الدكتور محمد فرغلي أستاذ الطب واستشاري أمراض السكري ومؤسس مركز القيمة أهمية دراسة أسس الإنفاق الصحي لضمان تحقيق توازن فعّال بين جودة الرعاية الصحية والتكاليف المرتبطة بها، مشيراً إلى أن هذا التوازن يعد أساسياً لتحسين كفاءة الأنظمة الصحية مما يسمح بتوفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في الإمارات.

وتم خلال المؤتمر تقديم عدد من الجلسات العلمية والأبحاث والدراسات الصحية ذات العلاقة قدمها مجموعة من الخبراء والمختصين.

وتسعى شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة من خلال هذا المؤتمر إلى توفير منصة لمشاركة أحدث التطورات في البحث العلمي وبناء جسور التعاون بين المختصين في هذا المجال على مستوى دول الخليج العربي إلى جانب مناقشة التحديات المشتركة والعمل على مواجهتها من خلال العديد من ورش العمل التي تهدف إلى تطوير الحلول المثلى.

وبفضل مثل هذه المبادرات تصبح دولة الإمارات نموذجاً يحتذى به في المنطقة حيث تلتزم بتحسين نوعية الحياة لمواطنيها والمقيمين فيها من خلال تقديم حلول صحية مبتكرة ومستدامة تلبي الاحتياجات المتزايدة في عالم سريع التغير.وام


مقالات مشابهة

  • تسهيلات جديدة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي.. تعرف على الشروط والخطوات
  • تبدأ من 30 ألف جنيه.. تفاصيل الطرح الجديد من وزارة الإسكان الاجتماعي
  • وظائف بهيئة الرقابة النووية.. اعرف الشروط وموعد التقديم
  • “مؤتمر الإمارات لاقتصاديات الصحة 2024″يناقش استراتيجيات التمويل الصحي المستدام
  • آخر موعد للحصول على كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد الطرح لمحدودي الدخل وطريقة الاستعلام
  • وزارة التربية الوطنية توضح خطوات التسجيل في مسابقة مشرف التربية في الجزائر 2024 ، وأهم الشروط المطلوبة
  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • «جهز فلوسك».. طريقة الحصول على كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024