صرح دكتور عمرو طلعت  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، في مؤتمر صحفي له اليوم عقده بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن إجمالي قيمة تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول العاملة في مصر ( فودافون مصر، اورانج ، إي آند مصر) فضلا عن وي التي وقعت في يناير المنصرم بلغت ٦٧٥ مليون دولار.

 

وأضاف الوزير أنه تم التوقيع اليوم مع الشركات فودافون وإي أند مصر وأورانج بنفس الشروط التي تم توقيعها مع الشركة المصرية للاتصالات وي الذي تم توقيعه في يناير 2024.

 

وأكد الوزير حرص القطاع على تقديم كل إمكانيات التكنولوجيا لكافة المواطنين ، مشيرا إلى أن إطلاق الجيل الخامس يمثل  نقلة  نوعية في مصر لدعم كافة الخدمات وكل عناصر الخدمات الصوتية والقطاعات المختلفة  كالمدن الذكية القطاعات اللوجستية والزراعية والقطاعات الطبية كافة القطاعات التي تفيد المواطنين.

 

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات إنه بالتوقيع على الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول يعد هذا بمثابة دخول خدمات الجيل الخامس في مصر.

 

وأضاف أن الجيل الخامس يتضمن العديد من الخدمات الطبية والزراعية التي تسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجیل الخامس

إقرأ أيضاً:

مصر تنتقل لمرحلة متقدمة.. الإعلان رسميا عن خدمات الجيل الخامس بمجال الاتصالات

أعلن محمد شمروخ، رئيس جهاز تنظيم الاتصالات، عن اقتراب موعد إطلاق خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر، حيث من المتوقع أن تبدأ هذه الخدمات خلال الستة أشهر المقبلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتوقيع الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس مع شركات فودافون وأورنج و"أي آند" مصر.

وأكد محمد نصر، العضو المنتدب لشركة المصرية للاتصالات، أن الشركة أكملت استعداداتها الفنية لتشغيل خدمات الجيل الخامس وهي بانتظار موافقة الجهاز القومى  للانطلاق.

في سياق متصل، صرح ياسر شاكر، العضو المنتدب لشركة أورنج مصر، بأن الوضع في السوق شهد تحسناً ملحوظاً مقارنة بشهر يناير الماضي، حيث كانت الشركات تعاني من نقص الدولار وصعوبة استيراد المعدات الفنية.

كما أشار حازم متولي، رئيس "أي آند" مصر، إلى أن سوق الاتصالات في مصر تتميز بتنافسيتها العالية، مما يجعلها تتأثر بسرعة بالتغيرات الاقتصادية.

يذكر أن  هذه التطورات تمثل خطوة هامة نحو تعزيز البنية التحتية للاتصالات في مصر، مما يفتح المجال أمام تحسين الخدمات وتوسيع نطاق الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان وزير الاتصالات اليوم.. ما لا تعرفه عن خدمات الجيل الخامس
  • مصر تنتقل لمرحلة متقدمة.. الإعلان رسميا عن خدمات الجيل الخامس بمجال الاتصالات
  • المصرية للاتصالات توقع ضوابط تقديم خدمات الجيل الخامس
  • خلال 6 أشهر.. إطلاق خدمات اتصالات الجيل الخامس في مصر
  • وزير الاتصالات: إطلاق خدمات الجيل الخامس لحظة فارقة في تاريخ القطاع
  • ألو تعليق من وزير الاتصالات على تفعيل خدمات الجيل الخامس
  • وزير الاتصالات: مصر قادرة على تقديم تكنولوجيا الجيل الخامس لدعم الخدمات وتحقيق التنمية
  • اليوم.. انطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر
  • شركات المحمول تحصل على تراخيص الجيل الخامس 5G