صدى البلد:
2024-10-07@13:41:32 GMT

بمواصفات تكتسح الجميع .. طرح هاتف OnePlus 13

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

مع إطلاق هاتف OnePlus 13 المتوقع في وقت لاحق من هذا الشهر ، تستمر التسريبات حول الهاتف الرائد القادم في الظهور وقد يتعلق الأمر بميزة اكتسبت اهتمامًا في عالم Android مؤخرًا، وهي الشحن اللاسلكي المغناطيسي.\

ومن المقرر وفقا لموقع gizmochina  أن يدعم هاتف OnePlus 13 لميزة الشحن اللاسلكي المغناطيسي.

وجدير ابالذكر أنه ستنضم شركة Oppo، وهي العلامة التجارية الشقيقة لشركة OnePlus، إلى قطار الشحن المغناطيسي مع سلسلة  هواتف Find X8 القادمة كما تستعد Oppo لمجموعة من الملحقات المغناطيسية، بما في ذلك بنك الطاقة  فيبدو أن مستخدمي OnePlus 13 سيكونون قادرين أيضًا على الاستفادة من هذا النظام البيئي، وتوسيع خيارات الشحن الخاصة بهم.

هاتف OnePlus 13 


وبعيدًا عن الشحن، يفتح النظام المغناطيسي الأبواب أمام ملحقات أخرى مثل حوامل السيارات وحافظات المحافظ. وهي طريقة لتقديم تجربة مستخدم أكثر تكاملاً، على غرار ما فعلته Apple مع MagSafe.

وتشير التسريبات حتى الآن إلى أن هاتف OnePlus 13 سيضم شاشة LTPO منحنية قليلاً بدقة 2K، وأحدث معالج رائد من نوع Snapdragon 8 Gen 4 ، وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل، وبطارية كبيرة بسعة 6000 مللي أمبير في الساعة ومن المتوقع أن يدعم الهاتف الشحن السريع السلكي بقوة 100 وات ، إلى جانب الشحن اللاسلكي المغناطيسي بقوة 50 وات.

من المرجح أن تتبع شركة OnePlus نمط الإصدار المعتاد لهاتف OnePlus 13. أي إطلاقه في الصين أولاً، ثم طرحه عالميًا. وسنوافيكم بالتفاصيل فور ظهورها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هاتف شركة OnePlus الشحن اللاسلكي

إقرأ أيضاً:

فضل قيام الليل.. احذر فعل يقع فيه الجميع يحرمك من 13 نعمة

لاشك أنه لا يمكن لعاقل التفريط في   فضل قيام الليل  ، الذي كثرت فيه النصوص والوصايا النبوية الشريفة والواردة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، بأهمية اغتنامه، فلا يمكن خسارة فضل قيام الليل بأي حال من الأحوال، حيث يعد فضل قيام الليل غنيمة وكنز ثمين لا يفوته لبيب. 

ذنوب تحرمك من صلاة الفجر .. احذر 7 أفعال يقع فيها الكثيرون ذنوب تجلب الفقر.. احذر 17 معصية يقع فيها كثيرون بسهولة تسبب ضيق الرزق فضل قيام الليل

 ورد في فضل قيام الليل أنه عدّد العُلماءُ بضعة أمورٍ حثّت على قيام الليل وجعلت له أفضليّةً خاصّة، ومن فضل قيام الليل ، أن :

عناية النبيّ - عليه الصّلاة والسّلام - بقيام اللّيل حتى تفطّرت قدماه، فقد كان يجتهدُ في القيام اجتهادًا عظيمًا.ومن فضل قيام الليل أنه من أعظم أسبابِ دخول الجنّة.من فضل قيام الليل أنه من أسباب رَفع الدّرجات في الجنّة.وكذلك من فضل قيام الليل أن المحافظينَ عليه مُحسنونَ مُستحقّون لرحمة الله وجنّته.مدح الله أهل قيام اللّيل .جاء في فضل قيام الليل أنه عدَّ الله تعالى أهله في جملة عباده الأبرار.ومن فضل قيام الليل أنه مُكفِّرٌ للسّيئاتِ.ومن فضل قيام الليل أنه منهاةٌ للآثام.قيامُ اللّيل أفضل الصَّلاة بعد الفريضة.من فضل قيام الليل أنه شرفُ المؤمن قيام اللّيل.من فضل قيام الليل أنه يُغْبَطُ عليه صاحبه لعظيم ثوابه.فضل قيام الليل أنه خير من الدّنيا وما فيها.كما أن قيام الليل من أسباب استجابة الدعاء. ما هو قيام الليل 

ورد أن  قيام الليل مصطلح كبير يشمل سنة العشاء، والشفع والوتر، وصلاة التهجد، والتراويح، وقراءة القرآن، والدعاء ليلًا، فكل هذا من قيام الليل، و أى طاعة يؤديها الإنسان ليلًا من بعد العشاء إلى قبل الفجر تسمى قيام ليل، فمن صلى الشفع والوتر فهو يكون قام الليل بالشفع والوتر أو من قام الليل بقراءة القرآن أو بالدعاء.

وقيام الليل هو: قضاء معظم الليل أو جزء منه ولو ساعة في عبادة الله بالصلاة وتلاوة القرآن وذكر الله عز وجل ،  ويطلق القيام ويراد العبادة عموماً، وصلاة الليل خصوصًا.

و يعتبر قيام الليل من أعظمِ الطّاعات عند الله تعالى، وهي أيضًا سرٌ من أسرار الطُمأنينة والرِّضا في قلب الإنسانِ المؤمن؛ إذ ترسم نورًا على وجه المؤمن، حيث إنّ الله عز وجلّ يَنزل كلَ ليلة في الثُلثِ الأخير من اللّيل إلى السّماء ِالدُّنيا فيقول: « هل من داعٍ فأستجيبُ لهُ هل من سائلٍ فأعطيهُ، هل من مستغفرٍ فأغفرُ له»، حتى يطلع الفجر. 

فعل يحرمك قيام الليل

قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه كما تُعرض ارتكاب الذنوب أصحابها إلى دخول جهنم في الآخرة، فإنها أيضًا تحرمهم من أداء بعض الطاعات، لتحرمهم من الجنة.

واستشهد «البحوث الإسلامية» على فعل يحرمك فضل قيام الليل ، بما ورد عن بعض السلف الصالح، عن الإمام الحسن البصري -رضي الله عنه- قال: «إن الرجل ليذنب الذنب فيُحرم به قيام الليل».

كيفية قيام الليل 

 يُستحبُ أن تُبدأَ صلاة قيام اللّيل بركعتين خفيفتين ثم تُكمَّل الصّلاة ركعتين ركعتين لما ورد عن رسول الله، فعَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ - رضي الله عنه - قَالَ: «صَلَّى رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم رَكْعَتَيْنِ خَفِيفَتَيْنِ، ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ طَوِيلَتَيْنِ طَوِيلَتَيْنِ طَوِيلَتَيْنِ، ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ وَهُمَا دُونَ اللَّتَيْنِ قَبْلَهُمَا، ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ وَهُمَا دُونَ اللَّتَيْنِ قَبْلَهُمَا، ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ وَهُمَا دُونَ اللَّتَيْنِ قَبْلَهُمَا، ثُمَّ صَلَّى رَكْعَتَيْنِ، هُمَا دُونَ اللَّتَيْنِ قَبْلَهُمَا، ثُمَّ أَوْتَرَ، فَذَلِكَ ثَلَاثَ عَشْرَةَ رَكْعَةً»، وبذلك تُصلى صلاة القيام رَكعتين رَكعتين، وذلك قول الجمهور من العلماء الشافعية، والحنابلة، والمالكية، والعثيمين، وابن باز، وغيرهم من العلماء.

 

 

مقالات مشابهة

  • تنافس Apple Watch.. ساعة ذكية من فينيكس بمواصفات غير مسبوقة
  • عام على 7 أكتوبر... الجميع خاسرون
  • بمواصفات ومزايا جبارة .. هاتف عملاق يغزو الأسواق قريبا من كوالكوم
  • فضل قيام الليل.. احذر فعل يقع فيه الجميع يحرمك من 13 نعمة
  • المواصفات الرئيسية لهاتف Vivo Y300 Plus قبل الإعلان الرسمي
  • واشنطن بوست: الموساد بدأ إدخال أجهزة اللاسلكي المفخخة إلى لبنان 2015 عام
  • تسريبات جديدة حول هاتف Oppo Find X8 قبل الإعلان الرسمي
  • هاتف Lava Agni 3 يأتي بشاشة AMOLED مقاس 1.74 بوصة في الخلف مع مفتاح Action Key مخصص
  • صور تشويقية توضح تصميم هاتف Oppo Find X8 Pro المرتقب